آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

كوخ عبدون للكنافة.. الأمانة توضح ومواطنون يتساءلون

عمان- الغد- أكدت أمانة عمان الكبرى، حول موضوع إزالة كشك / كوخ عبدون، أنها تعاملت مع مخالفة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها.

وقالت الأمانة إن الكشك المعني مخالف وغير حاصل على ترخيص ويقوم بتصنيع الكنافة مع عدم الالتزام بالشروط الصحية والسلامة العامة.

وبحسب الوثائق التي حررتها الجهات الرقابية بأمانة عمان فإن قرار الإزالة مر في مراحله القانونية منذ شهر أيلول من العام الماضي ولم يكن قرارا آنيا أو بصورة مفاجئة.

وبينت الأمانة أنه بتاريخ 30/9/2018 تم توجيه مخالفة لصاحب العلاقة ومخاطبة الحاكم الإداري بهذا الخصوص، بناء على الجولات الميدانية وشكاوى المجاورين، وبتاريخ 24/4/2019 تم توجيه إنذار لصاحب المنشأة لإزالتها والامتناع عن العمل.

وبتاريخ 12/6/2019 تم إجراء ضبط مشترك من خلال زيارة الموقع من دوائر الرقابة الصحية وضبط البيع العشوائي ورقابة الإعمار ومديرية منطقة زهران والمركز الأمني، حيث ان البناء مخالف ويقوم بتصنيع الكنافة وفق شروط غير صحية.

وبتاريخ 2/7/2019 تم إعلام صاحب المنشأة بقرار الإزالة الصادر عن المحكمة، ومخاطبة الحاكم الإداري بتاريخ 4/7/2019، للتنسيق وتنفيذ قرار الإزالة حيث لم يمتثل المعني لكافة الإجراءات وتصويب أوضاعه ولم يستجب لكل ماسجل بحقه من مخالفات وانذارات وجهت إليه فتم تنفيذ قرار الإزالة وفق الأنظمة والقوانين.

وتؤكد أمانة عمان أنها تقوم من خلال دوائرها المعنية بالتعامل مع كافة المخالفات والتعديات وضبط البيع العشوائي بعدالة ووفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها والتي تتطلب بعضها إجراءات تأخذ فترة من الوقت.

يشار إلى أن جدلا واسعا ثار على مواقع التواصل الاجتماعي بعد هدم الكشك، حيث انتقد مواطنون هذا التصرف، معتبرين أنه قطع لرزق شاب أصبح الآن في صفوف العاطلين عن العمل.

وتساءل المواطنون عن “المعايير القانونية التي قامت بها الأمانة وهل أنها تنطبق على الجميع؟”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock