أخبار النجومالرياضة

“كورونا” يمنع بهاء من لقاء أطفاله.. تلويح بشكوى في “فيفا” بشأن قضية كوليبالي

إصابة 3 نجمات بفريق عمان.. لاعبات جدد يلتحقن بالأهلي.. الصغير ضمن فريق الأسبوع بالعراق

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحناينة: سأتقدم بشكوى لـ”فيفا” بشأن كوليبالي
كشف المحامي عماد حناينة، توجهه لتقديم شكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد اتحاد كرة القدم ونادي الرمثا، بسبب قضية اللاعب السنغالي كوليبالي، الذي تم تجديد عقده رغم حرمان الرمثا من تسجيل لاعبين جدد بقرار من “فيفا”.
وكشف الحناينة عن قراءته لبيان صادر عن نادي الرمثا يوم أمس، يوضح فيه ملابسات قضية كوليبالي، وعدم اشراكه في المباراة الأخيرة أمام الجليل، معتبرا أن هناك مخالفة ربما يكون الاتحاد والرمثا قد ارتكباها.
وأوضح المحامي في تصريح لـ”الغد” يوم أمس، أن الرمثا أوضح في بيانه الأخير، بعض التفاصيل المهمة، وبالتالي ضرورة متابعتها لمعرفة فيما اذا كان تصرف النادي واتحاد الكرة متطابقا مع تعليمات الاتحاد الدولي أم لا.
عمان منزعج من عودة لاعبات مصابات
كشف نادي عمان، عن تعرض 3 من نجمات فريقه لكرة القدم، وذلك بعد التحاقهن بتدريبات النادي، قادمات من المنتخب الوطني الذي شارك أخيرا في بطولة أرمينيا الدولية الودية.
واعتبر مدرب اللياقة البدنية في نادي عمان الدكتور غازي الكيلاني، أن ضعف اعداد المنتخب الوطني للسيدات، وذهابه إلى بطولة أرمينيا دون الوصول إلى جاهزية المشاركة في المباريات التنافسية، تسبب في اصابة اللاعبات ميساء جبارة التي تعاني من غضروف في الركبة، الى جانب اصابة اللاعبتين تسنيم ابو الرب وشهيناز جبرين.
واشار الكيلاني في تصريح لـ”الغد”، أن اللاعبات الثلاث، التحقن بتدريبات فريق عمان الذي باشر تدريباته الأربعاء الماضي، ليتفاجأ النادي بإصابة اللاعبات، بعد مشاركتهن في بطولة أرمينيا.
ودعا مدرب اللياقة البدنية، المنتخب الوطني للتنسيق مع الاندية بشأن التدريبات، معتبرا أن الأولوية حاليا لتدريبات الاندية استعدادا لدوري المحترفات الذي ينطلق في الثلث الأخير من الشهر المقبل، فيما المنتخب ينتظره استحقاق خلال أيلول (سبتمبر) المقبل.
الكيلاني اعترض ايضا على استمرار تدريبات منتخب تحت سن 20 للسيدات، رغم مباشرة الأندية لتدريباتها، معتبرا أن الأندية بحاجة للاعبات في ظل اقتراب موعد الدوري، فيما يزال استحقاق المنتخب بعيدا.
كورونا تمنع بهاء من لقاء أطفاله
كشف المحترف الأردني في صفوف فريق النصر الكويتي بهاء عبدالرحمن، أنه يعاني من عدم قدرته على لقاء أطفاله منذ عام ونصف العام، بسبب ظروف جائحة كورونا، وعدم قدرته على مغادرة الكويت في هذه الظروف، كونه لن يكون بإمكانه العودة في حال غادر.
وأشار نجم المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن، في تصريح لـ”الغد” من الكويت، إلى أن جائحة كورونا لم تؤثر فقط على الجوانب الفنية في كرة القدم في جميع انحاء العالم، بل امتدت للتأثيرات النفسية والمعنوية.
واضاف: بسبب ظروف كورونا وطريقة الدول في التعامل معها، فإنه لم يستطع منذ عام ونصف العام العودة إلى عمان للقاء اطفاله، معتبرا أن هذا التأثير السلبي المعنوي، يعد أحد تأثيرات فيروس كورونا، متمنيا أن تشهد الفترة القريبة المقبلة تلاشيا لهذه الجائحة.
وبين بهاء ايضا أنه لم يتمكن من الالتحاق بالمنتخب الوطني في معسكره الأخير في دبي، بسبب قيود السفر من الكويت. وعن رحلته الاحترافية في النصر الكويتي، أكد اللاعب أنها تجربة تسير بشكل جيد، معربا عن رضاه عما يقدم من مستويات مع فريقه الكويتي.
نجمات يعززن صفوف الأهلي بدوري المحترفات
توصل النادي الأهلي لاتفاق مع حوالي 10 لاعبات، لتعزيز صفوف فريقه للسيدات، خلال منافسات دوري المحترفات المتوقع انطلاقه في الثلث الأخير من الشهر المقبل.
واتفق الاهلي مع النجمات راية حينا ونتاشا النبر وشيرين الشلبي وروزبهان فريج وماسة زيادة ولينا الصاحب ولين ابو سعد وليان عجارمة وسلوى خليل وعلا عوض.
ويبحث الاهلي من وراء هذه التعاقدات، عن نتائج لافتة تقوده للمنافسة على الالقاب، خاصة وأن الاسماء التي تم التعاقد معها، تعتبر من اللاعبات المميزات، ويلعب عدد منهن في المنتخب الوطني.
خلاف بين نجم كروي وناديه بسبب 100 دينار
علمت “الغد” أن خلافا نشب بين نادي ونجمه الكروي، بشأن اعتماد راتب اللاعب بـ600 دينار، فيما يرى اللاعب أن راتبه المتفق عليه هو 700 دينار.
ووفق المعلومات فإن اللاعب توجه إلى مقر النادي أخيرا، لتسلم الراتب، ليتم منحه 600 دينار، وهو ما اثار النجم المعروف، الذي ابلغ الادارة أن راتبه الشهري 700 دينار وليس 600، ليحصل على وعد بتسوية الراتب.
اللاعب رفض تسلم الـ600 دينار، ما دفع الادارة لإيداع هذا المبلغ في حساب اللاعب بالبنك، وسط احتجاج من النجم الذي يأمل أن يتم تصويب الأوضاع، أو مواجهة التصعيد.
الصغير ضمن فريق الأسبوع بالدوري العراقي
تواجد المحترف الأردني في فريق الحدود العراقي لكرة القدم أحمد الصغير، في تشكيلة الأسبوع الثامن والعشرين بالدوري العراقي، بعد تألقه اللافت في مباريات فريقه.
وضمت تشكيلة الاسبوع اللاعبين ياسين كريم وأحمد الصغير وصفاء جبار ومونجي كستوف وحمزة عدنان ومهدي كامل ومحمد ابراهيم وتامر برغش وأحمد فرحان ومحمد قدوح وبسام شاكر.
وكان الصغير غادر فريق الفيصلي بداية الموسم الحالي، للاحتراف في فريق الحدود خلال مرحلة الإياب من الدوري العراقي.
مطالبة المنتخب برصد الحارس شلبية
طالب عدد من متابعي ومشجعي نادي الرمثا لكرة القدم، المنتخب الوطني بضرورة رصد حارس مرمى الرمثا مالك شلبية، أملا في استدعائه للمنتخب في الفترة المقبلة.
واعتبر المتابعون، أن العروض المتميزة التي يقدمها مالك شلبية مع الرمثا منذ الموسم الماضي، وفي الموسم الحالي، تؤهله للانضمام إلى صفوف منتخب النشامى، خاصة بعد اعتزال “الحوت” عامر شفيع، الذي كان يشكل علامة فارقة في المنتخب، قبل أن يعتزل، ويتيح المجال للحراس الآخرين للمنافسة على حراسة عرين المنتخب الوطني، مؤكدين أن مالك يعتبر خيارا مناسبا للمدير الفني فيتال بوركلمانز.
بني ياسين يتأهل لنصف النهائي القطري
تأهل فريق المرخية الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، للدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد القطري، بعد الفوز الأخير على الشحانية بنتيجة 1-0.
وقاد أنس فريقه لتحقيق الفوزه على الشحانية، بعد عرض جيد، علما أن لاعب المنتخب الوطني سجل اهدافا حاسمة لفريقه في المباريات الأخيرة بهذه البطولة.
ويتصدر فريق المرخية حاليا مجموعته في هذه البطولة المستحدثة، التي تأتي في اطار حرص الاتحاد القطري لكرة القدم، على استمرار المنافسات في رمضان.

كواليس النجوم

  • انتقادات وجهت لبند في بنود تعاقد الأندية مع اللاعبين، استحدثه اتحاد الكرة في الموسم الكروي الحالي، وينص على أن اللاعب يحصل على راتبه وفق مشاركته في المباريات.. البند ينص مثلا على حصول اللاعب على
    50 % من راتبه، في حال شارك بنسبة
    50 % من المباريات الرسمية مع فريقه.
  • ما يزال عدد كبير من الجماهير، يتمنون على اتحاد كرة القدم، التواصل مع مركز إدارة الأزمات، لإقناعه بعودة آمنة للجماهير إلى الملاعب خلال منافسات الدوري.. الجمهور اقترح على الاتحاد وضع شروط لحضور الجمهور، مثل تحديد نسبة معينة يسمح لها بحضور المباراة، على أن يكون الحاضر تلقى مطعوم كورونا، إلى جانب تطبيق بروتوكول صحي مشدد داخل الملعب.
  • نادي الجزيرة أعلن أنه بصدد حل مشكلة انقطاع الكهرباء عن ملعب النادي في غمدان، وذلك لإتاحة المجال أمام فريق كرة القدم لإجراء تدريبات مسائية في مقبل الأيام.. الجزيرة وخلال أيام رمضان الماضية، لجأ إلى إجراء تدريباته قبل الأفطار بسبب انقطاع الكهرباء عن الملعب… الجزيرة نجح في إجراء تدريبين على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
  • النجم السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الحسين اربد، والمدير الإداري الحالي لفريق الحسين أنس الزبون، فجع أول من أمس بوفاة شقيقة.. الزبون تلقى الكثير من الاتصالات لمواساته بهذا المصاب.
  • واصل نجوم الكرة الأردنية المحليين والمحترفين في الخارج، نعي المطرب متعب السقار الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى السبت الماضي..الكثير من النجوم لاعبين ومدربين، اشادوا في منشوراتهم بمناقب المطرب والفنان متعب السقار، الذي كان داعما ومتابعا ومشجعا للمنتخبات الوطنية وجميع الرياضيين.
  • نادي الصريح عقد جلسة مفاوضات أول من أمس، مع مدرب الحراس محمد البدارنة، لاستقطابه لتدريب حراس مرمى فريق الصريح، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم..الجلسة لم تشهد اتفاقا نهائيا، بسبب خلافات بسيطة ينتظر أن يتم التغلب عليها قريبا… الصريح سبق وأن أعلن اتفاقه مع المدرب عبدالله عمارين لتولي مهمة المدير الفني في دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق خلال شهر تموز (يوليو) المقبل… إلى ذلك واصل نادي الصريح اتصالاته يوم أمس مع اتحاد الكرة، لطلب تصاريح تنقل للاعبيه، لاتاحة المجال أمامهم لإجراء تدريبات ليلية خلال شهر رمضان المبارك، استعدادا للدوري… الاتحاد سبق وأن رد بأن هذه التصاريح فقط للاعبي أندية المحترفين، وهو ما لم يقنع الصريح الذي عاد يوم أمس واجرى اتصالات مع مسؤولي الاتحاد لإقناعهم بمنح لاعبيه تصاريح تنقل.
  • أكثر من ناد بدوري المحترفين لكرة القدم، الغوا تدريباتهم الليلية على ملعب البولو، بعد توجه الاتحاد لاستيفاء حوالي 75 دينارا عن كل تدريب.
  • ينتظر أن يكون حكام دوري المحترفين لكرة القدم، خضعوا يوم أمس لفحص كورونا جديد، للتأكيد من سلامتهم، قبل تكليفهم بالمباريات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock