رياضة عربية وعالمية

كوريا الجنوبية تتخطى كرواتيا وديا

أخبار المونديال
 


مدن – فازت كوريا الجنوبية على كرواتيا في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت بينهما أمس الاحد في هونغ كونغ ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس العالم في المانيا من 9 حزيران/يونيو حتى 9 تموز/يوليو المقبلين.


وسجل كيم دونغ جين (36) ولي تشون سو (50) الهدفين.


وتلعب كوريا الجنوبية في المونديال في المجموعة السابعة الى جانب فرنسا وسويسرا وتوغو، وكرواتيا في المجموعة السادسة مع البرازيل حاملة اللقب واستراليا واليابان.


وكانت كوريا الجنوبية شاركت في الدورة الرباعية الدولية التي نظمتها السعودية قبل ايام وتوجت بطلة لها بفوزها على فنلندا 1-صفر وتعادلها مع اليونان 1-1.


البرلمان الايراني يساعد المنتخب لخوض مباريات ودية


ذكرت وكالة أنباء الطلبة الايرانية “اسنا” أول من أمس السبت أن البرلمان الايراني أعرب عن استعداده لمساعدة الاتحاد الايراني لكرة القدم بالطرق السياسية لتنظيم مباريات ودية يخوضها المنتخب الايراني استعدادا لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وذلك بعد فشل الاتحاد في عمل ذلك.


وقال جلال يحيى زاده عضو ما يسمى بمقر كأس العالم المؤسس في البرلمان “يحتاج منتخبنا إلى خوض مباريات ودية والبرلمان مستعد لاجراء مفاوضات مع بعض الدول الاخرى لتنظيم هذه المباريات”.


وكانت إيران قد فشلت في تنظيم مباريات ودية يخوضها المنتخب الايراني استعدادا لنهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا من التاسع من حزيران/يونيو المقبل ولمدة شهر واحد.


ويتردد أن سبب رفض الدول لخوض مباريات ودية أمام إيران هو التعليقات المعادية للسامية التي أدلى بها الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد وأزمة البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.


وتحولت القضية تدريجيا إلى أزمة حقيقية للاتحاد مما دعا مسؤولو كرة القدم لمشاورة البرلمان.


وقال حميد رضا اصفي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية يوم الاحد الماضي إنه يحتمل أن تجتمع الوزارة بمسؤولي الاتحاد الايراني لكرة القدم لمناقشة الازمة وذلك بعدما نادت بعض الجهات السياسية الغربية بمنع إيران من المشاركة في كأس العالم.


وتخطط إيران أيضا لاقامة مؤتمر في طهران بهدف التشكيك في وقوع محارق اليهود النازية.


وصرح يحيى زاده لوكالة أنباء الطلبة قائلا “لاعبو المنتخب الايراني المشارك في كأس العالم يمثلون إيران لذلك فإننا نرغب في الحفاظ على كبريائهم”.


وألغى كل من المنتخب الروماني ونظيره الاوكراني مباراتيهما أمام إيران رغم موافقتهما المبدئية على إقامة مباراة ودية مع المنتخب الايراني في ستاد أزادي بطهران.


وأعلن الاتحاد الايراني أن المنتخب الايراني ربما يخوض مباراة ودية أمام نظيره الاسباني ولكن لم يتأكد ذلك بعد.


وكان الاتحاد يخطط في البداية لتنظيم مباريات ودية يخوضها المنتخب الايراني أمام منتخبات مشابهة لتلك التي يلتقي بها في الدور الاول (دور المجموعات) بكأس العالم المقبلة.


وكانت قرعة كأس العالم التي جرت في كانون أول/ديسمبرالماضي بمدينة لايبزغ الالمانية قد أسفرت عن وقوع المنتخب الايراني في المجموعة الرابعة مع منتخبات أنغولا والمكسيك والبرتغال.


السعودية تلاقي عدة منتخبات أوروبية وديا


أوضح الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المنتخب السعودي سيواجه منتخبات تشيكيا والنمسا والبرتغال وايسلندا بعد الاتفاق المبدئي مع مسؤولي هذه الاتحادات وذلك استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم.


وأضاف الامير نواف “ستكون هناك مباريات ودية أخرى وربما تقام دورة رباعية ثانية داخل السعودية على أن تكون المباريات الودية خارجها”، مؤكدا أن اعداد السعودية لكأس العالم في المانيا “سيكون على افضل مستوى لا سيما أن الأجهزة الإدارية والفنية تقوم بعملها على اكمل وجه”.


وتابع “هناك عدد من المنتخبات تم التشاور معها ولكن تبرز مشكلة تتمثل في عدم رغبة المنتخبات الكبيرة في خوض مباريات إعدادية كثيرة، وعلى سبيل المثال البرازيل ترغب في إقامة مباراة واحدة قبل كأس العالم وفرنسا وايطاليا تريد خوض مباراتين فقط ولهذا السبب نجد صعوبة في إقامة مباريات كثيرة”.


وعن خسارة منتخب بلاده امام لبنان 1-2 في التجربة الودية التي جمعتهما الجمعة الماضي في الرياض قال”نحن حاليا في مرحلة الإعداد والجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي باكيتا أطلع على كل الأخطاء ومعظمها فردية، وهناك وقت كاف لتلافيها”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock