كرة القدم

كوستا يعول على مساعدة فابريجاس وكونتي يستدعي بيرلو

مدن – لم يفتتح دييجو كوستا رصيده من الأهداف في خمس مباريات مع منتخب اسبانيا لكرة القدم، وهو أمر غريب بالنظر لسجله التهديفي مع اتليتيكو مدريد الموسم الماضي وبدايته الرائعة في تشيلسي.
وأحرز المهاجم البرازيلي المولد الذي فضل تمثيل منتخب اسبانيا 36 هدفا مع اتليتيكو في موسم 2013-2014 كما سجل تسعة أهداف في تسع مباريات مع النادي اللندني.
ويملك المهاجم البالغ عمره 25 عاما فرصة أخرى لكسر نحسه الدولي عندما تلعب اسبانيا خارج ملعبها أمام سلوفاكيا ولوكسمبورج في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2016 وهناك سبب جيد جدا لكي يجعله يشعر بالتفاؤل هذه المرة وهي وجود سيسك فابريجاس زميله في تشيلسي.
وضمن أهداف كوستا التسعة مع تشيلسي هذا الموسم صنع فابريجاس اربعة منها ومن المتوقع أن يكلفه المدرب فيسنتي ديل بوسكي بدور صانع اللعب في مباراتي التصفيات.
وصنع فابريجاس لاعب ارسنال وبرشلونة السابق سبعة أهداف في المجمل بينما تشير حقيقة أنه من بين 19 تسديدة لكوستا هذا الموسم كانت هناك 16 على المرمى الى المستوى الممتاز للمهاجم.
وربما يمثل منتخبا سلوفاكيا ولوكسمبورج – وهما فريقان بعيدان عن ترشيحات التأهل لبطولة اوروبا – منافسان مثاليان لكوستا من أجل افتتاح سجله التهديفي مع اسبانيا.
وما تزال هناك شكوك حول لياقته لكنه قال الاثنين إنه يشعر بأنه على ما يرام بعدما أحرز هدفا رائعا في فوز تشيلسي 2-0 على ارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز يوم الاحد وهو هدف صنعه فابريجاس بالطبع.
وقال كوستا للصحفيين في قاعدة المنتخب الاسباني التدريبية خارج مدريد “أرغب دائما في اللعب عندما أكون على ما يرام”.
وأضاف “عندما لا أكون في حالة جيدة لا أستطيع اللعب بالطبع وهناك بعض الأوقات مؤخرا (مع اسبانيا) كان الأمر سيصبح مخاطرة.”
وتابع “أتوق للتسجيل هنا وقلت لسيسك إننا نتعاون جيدا في تشيلسي ونفهم بعضنا البعض لكن الان يجب أن نفعل ذلك هنا أيضا”.
وستسعى اسبانيا بطلة اوروبا 2010 لثالث لقب على التوالي في فرنسا بعد عامين اذا تأهلت كما هو متوقع من مجموعة تضم أيضا اوكرانيا وروسيا البيضاء.
اسبانيا تفتقد لخدمات مدافعها راموس
اعلن المنتخب الاسباني ان المدافع سيرجيو راموس سيغيب عن تشكيلته عندما يحل ضيفا على سلوفاكيا ولوكسمبورج ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016 بسبب إصابته في ربلة الساق وسيحل مارك بارترا بديلا له.
واضاف المنتخب الاسباني بموقعه الرسمي على الانترنت “سيترك سيرجيو راموس قلب دفاع الفريق المعسكر التدريبي بعد ان كشفت الفحوصات عن اصابته في عضلة ربلة الساق اليمنى”.
وتابع الموقع ان بارترا مدافع برشلونة انضم الى بقية التشكيلة في وقت لاحق.
واضطر راموس الذي خاض 121 مباراة مع منتخب اسبانيا إلى الخروج بين شوطي المباراة التي انتهت بفوز ريال 5-0 على ارضه على أتليتيك بيلباو الاحد.
وستلعب اسبانيا ضد سلوفاكيا في زيلينا غدا الخميس ثم تواجه لوكسمبورج في لوكسمبورج سيتي يوم الاحد المقبل.
تياجو: الاعتزال كان خطأ كبيرا
بعد اربع سنوات من ابلاغه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بأنه لا يرغب في اللعب مجددا للمنتخب الوطني، اعترف لاعب الوسط تياجو بأنه ارتكب خطأ وحذر اللاعبين الآخرين من السير على خطاه.
وعاد لاعب الوسط البالغ عمره 33 عاما لتشكيلة منتخب البرتغال الاثنين بعدما استدعاه مجددا المدرب الجديد فرناندو سانتوس بجانب قلب الدفاع ريكاردو كارفاليو الغائب عن الفريق منذ ثلاث سنوات بسبب خلاف مع المدرب السابق باولو بينتو.
وقال تياجو للصحفيين “أنا سعيد للغاية بعد غيابي عن المنتخب الوطني لاربع سنوات. في هذا الوقت شعرت بأنني لن استطيع أن أقدم المزيد.. كنت محبطا”.
وأضاف “أنا نادم على ارسال رسالة عبر الفاكس حينئذ رغم شعوري بأنها كانت اخر نقطة لي في مسيرتي الدولية”.
وتابع “في بعض الأحيان يشعر المرء بأنه في حاجة لراحة لكن ارسال رسالة عن طريق الفاكس ليس أفضل خيار. هذا شيء لا يجب أن يفعله أي لاعب”.
وقال تياجو الذي كان اخر ظهور دولي له في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا إنه أراد العودة الموسم الماضي لكنه لم يشعر بأن الوقت مناسب.
ومضى قائلا “لم أكن أشعر أنه من الصحيح أن أعود قبل كأس العالم. لم أرغب أن يظنوا أنني عائد للعب في كأس العالم. الان لدينا مدرب جديد طلب مني العودة.. وقلت له نعم”.
ووجه سانتوس الدعوة مجددا الى كارفاليو مدافع ريال مدريد وتشيلسي السابق الذي يبلغ عمره 36 عاما بعدما اعتزل اللعب الدولي قبل ثلاث سنوات قائلا إن بينتو “لم يحترمه”.
ورحل بينتو الشهر الماضي بعد هزيمة البرتغال 1-0 على أرضها أمام البانيا في مباراتها الافتتاحية بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016.
وتلتقي البرتغال وديا مع فرنسا يوم السبت القادم ثم تحل ضيفة على الدنمرك في تصفيات بطولة اوروبا 2016 يوم الثلاثاء التالي.
المهاجم سوريا يخوض مباراته 100 مع قطر
أصبح سيباستيان سوريا المهاجم المولود في اوروجواي رابع لاعب يخوض 100 مباراة دولية مع منتخب قطر لكرة القدم حين شارك ضد اوزبكستان وديا الاثنين.
وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم في موقعه على الانترنت أن سوريا انضم الى اللاعب المعتزل جاسم التميمي بالإضافة لوسام رزق لاعب وسط الجيش وبلال محمد مدافع الغرافة في “نادي المئة”.
وافتتح سوريا التسجيل في فوز قطر 3-0 على اوزبكستان وهو أول انتصار للمدرب الجزائري جمال بلماضي منذ توليه المسؤولية في آذار (مارس).
وكرم المنتخب القطري سوريا قبل المباراة وقدم له فريد محبوب مدير الفريق قميصا يحمل الرقم مئة.
وكانت أول مباراة دولية لسوريا – الذي سيكمل 31 عاما الشهر القادم – ضد اوزبكستان أيضا في تصفيات كأس آسيا في تشرين الثاني (نوفمبر) 2006.
وأحرز سوريا 149 هدفا في الدوري القطري مع الغرافة ونادي قطر ولخويا منذ انتقاله قادما من ليفربول دي مونتيفيديو العام 2004 وفقا لموقع الاتحاد القطري لكرة القدم على الإنترنت.
كين نادم على اعتذاره لفيرجسون
في نبذة تم تسريبها عن سيرته الذاتية الجديدة، أبدى روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق ندمه على اعتذاره لاليكس فيرجسون بعد خلاف أدى الى تركه النادي في 2005.
ولن يصدر الكتاب واسمه “الشوط الثاني” قبل يوم غد الخميس لكن أجزاء منه ظهرت على الانترنت الاثنين.
ووجه فيرجسون انتقادات الى كين في كتاب أصدره مدرب مانشستر يونايتد السابق العام الماضي وقال إنه كان “همجيا”. وكان المسمار الأخير في علاقتهما عندما انتقد كين عددا من زملائه على مستواهم السيئ في مقابلة جرت مع قناة النادي التلفزيونية.
ورفض يونايتد بث المقابلة وأصر فيرجسون على أن يشاهد الفريق بأكمله تسجيلا لها قبل أن يقرر استبعاد كين من النادي.
وكان هناك ترقب واسع النطاق لرد فعل اللاعب الايرلندي متقلب المزاج. لكن أقوى نقد جاء من كين هو أن يونايتد كان عليه أن يقوم بابلاغه بأن عليه خوض القليل من المباريات “وفي نهاية الموسم سنقول إنه من الأفضل لك أن ترحل”.
وكتب كين أنه بدلا من ذلك كان لدى فيرجسون والرئيس التنفيذي ديفيد جيل بيانا تم اعداده مسبقا بالفعل حول رحيله حين استدعي للتحقيق في مكتب المدرب.
وبعد انتقاله الى سيلتيك حيث لعب عددا قليلا من المباريات قبل أن يعتزل كرة القدم اعتذر كين لفيرجسون.
وكتب كين “الان اتمنى لو لم أكن فعلت ذلك. كنت أعتذر على ما حدث. لم يكن اعتذاري على سلوكي أو موقفي. هناك فارق.. لم يكن هناك أي شيء أعتذر عليه”.
ويقول لاعب منتخب ايرلندا السابق إن التوتر كان موجودا في معسكر الاعداد قبل ذلك الموسم عندما اقترب من الاعتداء على كارلوس كيروش مساعد المدرب وقتها الذي اتهمه بالافتقار للولاء.
لكنه يعترف بأنه ضرب شخصا بالفعل وهو الحارس بيتر شمايكل في مشاجرة في فندق تسببت في ايقاظ بوبي تشارلتون مدير مانشستر يونايتد وتركت زميله باصابة في عينه.
كما قال إنه ليس نادما على تعمد إصابة الف انجه هالاند لاعب مانشستر سيتي في 2001 التي وضعت حدا لمسيرة اللاعب النرويجي.
وبعد أن تولى تدريب سندرلاند وابسويتش تاون دون نجاح كبير عمل كين كناقد تلفزيوني وهي وظيفة قال إنها سهلة للغاية ولم تثر حماسه. وهو الان مساعد مدرب منتخب ايرلندا واستون فيلا.
الحارس كورتوا لا يعاني من إصابة خطيرة في رأسه
أعلن تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن حارسه تيبو كورتوا لا يعاني من إصابة خطيرة في رأسه رغم استبداله خلال المواجهة التي انتهت بالفوز 2-0 على أرسنال الأحد.
وخرج الحارس البلجيكي (22 عاما) خلال الشوط الأول من مباراة تشيلسي أمام أرسنال بعدما تعرض لإصابة بسبب اصطدام رأسه بركبة اليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال وشارك بيتر شيك بدلا منه.
وقال تشيلسي في بيان بموقعه على الإنترنت الاثنين “يستطيع نادي تشيلسي لكرة القدم أن يؤكد أن تيبو كورتوا ذهب إلى المستشفى خلال مباراتنا في الدوري أمام أرسنال للخضوع لفحوص احترازية بعد تعرضه لإصابة في رأسه. جاءت نتائج كل الفحوص مطمئنة”.
وأضاف “خضع تيبو لعلاج من جرح بسيط في أذنه وخرج من المستشفى. من المتوقع أن ينضم لتشكيلة بلاده قريبا”.
واستعانت رابطة الدوري الإنجليزي بقواعد جديدة للتعامل مع إصابات الرأس بعدما تعرض هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام لإصابة في رأسه وبقي في الملعب رغم فقدانه الوعي أمام ايفرتون الموسم الماضي.
ومع ذلك فقد تساءلت جمعية هيدواي الخيرية التي تساند هؤلاء الذين يعانون من اصابات في الرأس عما اذا كانت تلك القواعد يتم الالتزام بها على نحو تام.
وقال بيتر مكابي الرئيس التنفيذي لهيدواي في بيان بموقعها على الانترنت “القواعد الجديدة التي تمت الاستعانة بها هذا الموسم صممت لضمان عدم تعرض صحة اللاعبين لاي مخاطر”.
واضاف “تنص القواعد بشكل واضح على انه ‭’‬اذا ما كانت هناك اي شكوك من معاناة اللاعب من ارتجاج في المخ فانه يجب اخراجه من الملعب وعدم السماح له بالعودة‭.”
وتابع “هذه الواقعة تثير التساؤل بشأن ما اذا كانت تلك القواعد مطبقة بشكل فعلي. هل تم استشارة ‭’‬الطبيب الموجود في ممر اللاعبين” على سبيل المثال في قرار السماح باستمرار كورتوا في الملعب؟ إذا ما كان قد حدث هذا فهل اقر الطبيب أو الطبيبة بعدم وجود شبهة ارتجاج في المخ؟”
واستطرد البيان “من الصعب عن طريق اللقطات التلفزيونية وحدها تقييم مدى خطورة أي إصابة ويجب احترام قرار الطاقم الطبي الذي شخص حالة اللاعب.”
استبعاد ديمسي وبرادلي من تشكيلة المنتخب الأميركي
كشفت التشكيلة التي أعلنها يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأميركي لكرة القدم الاثنين لمواجهة الاكوادور وديا يوم الجمعة المقبل عن غياب كلينت ديمسي ومايكل برادلي عن الفريق الذي سيخوض المباراة الاخيرة للاندون دونوفان على الصعيد الدولي.
وفي ظل كون ديمسي وبرادلي ضمن مجموعة من اللاعبين الذين سيخوضون مباريات في الدوري الأميركي للمحترفين مطلع الاسبوع المقبل سيلعب كلينسمان المباراة بتشكيلة مؤلفة من 21 لاعبا ويتوقع ان يدخل عليها عدة تغييرات قبل مباراة الفريق الودية الاسبوع المقبل امام هندوراس.
وقال كلينسمان في بيان “نتطلع لهاتين المباراتين باعتبارهما فرصة لالتقاط صورة واضحة لتشكيلة اللاعبين كما هي الان”.
واضاف “نشعر بالسعادة الغامرة لمشاهدة تلك المجموعة وهي تواجه فريقا في غاية القوة والتنافسية مثل الاكوادور وستسنح لنا الفرصة بعدها للدفع ببعض الوجوه المختلفة لخوض مباراة هندوراس”.
وخرج دونوفان كبير هدافي المنتخب الأميركي على مر العصور من تشكيلة كلينسمان التي خاضت نهائيات كأس العالم التي اقيمت في وقت سابق هذا العام وقال لاعب الوسط المهاجم بعدها انه سيعتزل عقب نهاية الموسم الحالي للدوري الاميركي للمحترفين.
ومع ذلك فان دونوفان الذي من المقرر ان يخوض المباراة 157 له على مدار مسيرته الدولية وافق على اللعب لاخر مرة مع منتخب بلاده وذلك حتى تقدم له الجماهير تحية الوداع المناسبة له.
بيرلو يعود لتشكيلة ايطاليا عقب استبعاد بونافنتورا
تم استدعاء صانع اللعب اندريا بيرلو للانضمام لتشكيلة منتخب ايطاليا الاثنين رغم انه بلغ 35 عاما وذلك عقب اقل من اربعة اشهر من خوضه ما كان يعتقد على نطاق واسع انها اخر مباراة له مع منتخب بلاده.
وقال الاتحاد الايطالي لكرة القدم ان المدرب انطونيو كونتي استدعى بيرلو الفائز بكأس العالم 2006 ليحل بديلا للمهاجم جياكومو بونافنتورا والذي انسحب من التشكيلة بسبب إصابة في الفخذ.
وغاب بيرلو عن مباريات الشهر الاول من الموسم الجديد لدوري الدرجة الاولى الايطالي بسبب اصابة في اعلى الفخذ.
وقال بيرلو العام الماضي انه سيعتزل اللعب دوليا عقب نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي انتهت مسيرة ايطاليا بها بالهزيمة 1-0 امام اوروجواي في المباراة الاخيرة للفريقين بدور المجموعات.
ووسط كافة التوابع المريرة التي اعقبت المباراة بما في ذلك استقالة المدرب تشيزاري برانديلي وجيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الايطالي للعبة بدا انه تم نسيان ان تلك المباراة كانت الاخيرة لبيرلو مع ايطاليا.
وعقب عودة منتخب ايطاليا الى بلاده المح بيرلو الى انه سيقبل بأي استدعاء مستقبلي لصفوف المنتخب وهو ما بدا امرا ممكنا على نحو كبير عند تعيين كونتي مدربا للمنتخب الايطالي في يوليو تموز الماضي. وتولى كونتي تدريب بيرلو لثلاثة مواسم ناجحة في يوفنتوس.
وستلعب إيطاليا على أرضها مع أذربيجان يوم الجمعة المقبل قبل أن تحل ضيفة على مالطا يوم الاثنين التالي.
ولن يكون ماريو بالوتيلي ضمن تشكيلة المنتخب على الرغم من تصريحات كونتي بأنه لم يستبعد اللاعب بشكل نهائي من تشكيلة الفريق.
وتعرض بالوتيلي لانتقادات حادة بسبب مستواه المتواضع في كأس العالم الأخيرة ولم يكن ضمن تشكيلة كونتي في أول مباراتين بالتصفيات الأوروبية لكن المدرب قال إن اللاعب يحتاج لبعض الوقت للتأقلم على انتقاله من ميلانو إلى ليفربول.
وقال كونتي في مؤتمر صحفي بمقر المعسكر الداخلي لمنتخب إيطاليا على مشارف فلورنسا “أقوم بإعلان ضم اللاعبين وليس استبعادهم. بدأ بالوتيلي مشواره في فريق جديد ولا يكون الأمر سهلا. سيكون في حاجة إلى بعض الوقت للتأقلم مع البطولة الجديدة.”
وأضاف مدرب يوفنتوس السابق “أنا أتابعه بنفس طريقة متابعتي لباقي اللاعبين الآخرين الموجودين في الخارج.”
وكال كونتي المديح لجراتسيانو بيليه مهاجم ساوثامبتون الإنجليزي بعدما ضمه لأول مرة للتشكيلة رغم أنه يبلغ من العمر 29 عاما.
وقال كونتي “بيليه يستحق الحصول على فرصة وفقا لكل وجهات النظر. لقد أحرز 50 هدفا في آخر موسمين (مع فينوورد) كما أنه يظهر بشكل رائع هذا الموسم في بطولة دوري أقوى من الدوري الهولندي.”
بايل افضل لاعب في ويلز للعام الرابع على التوالي
اختير غاريث بايل نجم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم افضل لاعب في ويلز للعام الرابع على التوالي.
وبات بايل اول لاعب يحصل على هذه الجائزة اربع مرات، متخطيا نجمي مانشستر يونايتد وارسنال السابقين مارك هيوز وجون هارتسون على التوالي بعد ان حصل كل منهما عليها ثلاث مرات.
وتوج بايل مع ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا في النسخة الماضية اثر الفوز على اتلتيكو الفريق الاخر للعاصمة الاسبانية 4-1 في النهائي، وفاز معه ايضا بكأس ملك اسبانيا.
هذا فضلا عن عروضه الجيدة مع منتخب بلاده حيث سجل هدفي الفوز على اندورا (2-1) الشهر الماضي في افتتاح التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016، رافعا رصيده الى 10 اهداف في آخر 11 مباراة دولية.
فالكاو يبدي رغبة بالبقاء مع مانشستر يونايتد
ابدى مهاجم المنتخب الكولومبي لكرة القدم رادامل فالكاو المعار من موناكو الفرنسي الى مانشستر يونايتد الانجليزي لموسم واحد، رغبة بالبقاء مع الاخير بعد ان سجل هدف الفوز على ايفرتون (2-1) الاحد، الاول له مع الفريق الانجليزي.
وسيدفع مانشستر يونايتد 43 مليون جنيه استرليني (7ر68 مليون دولار او 8ر54 مليون يورو) العام المقبل في حال شراء فالكاو (28 عاما).
وقال فالكاو لقناة مانشستر يونايتد التلفزيونية “انا وعائلتي سعداء هنا، ونرغب بالبقاء لسنوات طويلة”.
وكان الارجنتيني انخل دي ماريا افتتح التسجيل لمانشستر يونايتد، لكن الاسكتلندي ستيفن نايسميث ادرك التعادل للضيوف قبل ان يقول فالكاو الكلمة الاخيرة ويهدي فريق “الشياطين الحمر” الفوز الثالث على التوالي وينقله الى المركز الرابع لأول مرة هذا الموسم. وقال على موقع النادي بعد المباراة “اني سعيد جدا بهدفي الأول وبهذا الفوز”. – (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock