كوفور يعود للمنتخب الغاني بشروط

كوفور يعود للمنتخب الغاني بشروط
كوفور يعود للمنتخب الغاني بشروط

    القاهرة - أكد المدير الفني الصربي لمنتخب غانا راتومير ديوكوفيتش للاعب بايرن ميونيخ صامويل اوسي كوفور أن الفرصة لا تزال سانحة أمامه للحاق بصفوف منتخب بلاده الملقب بالنجوم السمراء. لكنه اشترط أن يحتفظ كوفور بلياقته الفنية والبدنية إذا ما أراد اللعب مع غانا في المباريات المقبلة.

اضافة اعلان


     ولم يشارك كوفور مع منتخب بلاده أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية في المباراة التي جمعت بينهما وانتهت بالتعادل 1-1 الاحد الماضي في كينشاسا ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في ألمانيا بسبب الاصابة، الأمر الذي شكك اللاعب في صحته. وأبلغ المدير الفني الصربي إذاعة بي.بي.سي الرياضية إنه اتخذ قراره بعدم ضم كوفور بناء على نصيحة شفهية.


      وقال ديوكوفيتش عقب مباراة كينشاسا: "أبلغني أحد العاملين في الاتحاد الغاني لكرة القدم أن كوفور مصاب، فلم أضمه لان اللاعب نفسه لم يبلغني عكس ذلك". وأضاف "إذا لم يبرأ أي لاعب مصاب بنسبة 100 في المئة، فلا يمكن أن يشارك في مباراة على درجة عالية من الاهمية، سأستدعي دائما مجموعة اللاعبين التي يمكن أن تقدم الافضل لغانا. لا أهتم بالاسماء، وهذا هو منطقي ببساطة" . لكنه أشار إلى أنه سيضع كوفور في حساباته إذا ما حافظ هذا المدافع على لياقته الفنية والبدنية.


      وأوضح "سأستدعي كوفور حتما إذا ما أصبح في حال جيدة، وأصبح أداؤه متميزا. أتمنى أن يعود للعب مجددا مع بايرن ميونيخ أو مع من سيلعب مستقبلا. لكن المهم بالنسبة إلي كمدير فني هو أنني أفكر ككل الغانيين في التأهل لنهائيات كأس العالم وليس في أي لاعبين يجب أن يلعبوا. أنا مسؤول عن ذلك، وأنا صاحب إصدار القرارات في هذا الشأن".


وطالب المدرب الصربي من كوفور أن يضع مصلحة بلاده في التأهل لمونديال ألمانيا قبل أي شيء آخر "حين استدعيت كوفور للمشاركة في المباراة الودية أمام فريق أياكس الهولندي، اعتذر بحجة أن زوجته مريضة. لم أشعر بأن ذلك عذرا مقبولا. أتفهم أن العائلة مهمة جدا، لكني أعتقد في هذه اللحظة أن التأهل أمر أكثر حيوية".