آخر الأخبار حياتناحياتنا

“كوفيد 25”.. جدل واتهامات بالاقتباس ورعب بسبب الواقع

دبي- حالة من الجدل أثارها مسلسل “كوفيد 25” الذي يقوم ببطولته يوسف الشريف، وانطلق عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان الحالي.
حيث يطل الشريف للمرة الأولى بمسلسل مكون من 15 حلقة، كتبته زوجته إنجي علاء التي كانت دائما تتولى المسؤولية الخاصة بالأزياء.
ومع عرض الحلقات الأولى من العمل، استحوذ على اهتمام الجميع خاصة أن يوسف الشريف يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة لدى المتابعين في شهر رمضان، وعادة ما ينتظره جمهوره كل عام.
إلا أن المسلسل الجديد زادت أهميته بسبب ترقب الجميع لما سيقدمه الشريف في هذه القصة، بعد أن أكدت أسرة العمل في بداية الأمر أن المسلسل محاولة لمعرفة تأثير أزمة فيروس كورونا المستجد على المستقبل.
حيث تدور الأحداث في المستقبل، وهو ما ظهرت بعض التفاصيل التي تحاول التماشي مع الأمر ومن بينها الهاتف ذو الـ5 كاميرات.
غير أن الأحداث سببت لدى بعضهم حالة من الرعب بسبب حديث المسلسل عن وجود فيروس أشد فتكا من فيروس كورونا المستجد، ولديه تأثيرات شديدة الخطورة على المخ ويتسبب في الإقدام على الانتحار.
كما تمثلت الأزمة في الكشف عن كون الفيروس مصنعا، قامت به شركة أدوية من خلال لقاح تم تصنيعه تسبب في ظهور الفيروس.
ذلك الأمر الذي رفضه بعضهم في ظل المخاوف التي تعانيها البشرية في الوقت الحالي بسبب لقاح فيروس كورونا وما يثار حوله من تكهنات وخوف بعضهم من عملية التطعيم.
ولم يقف الأمر عند حد القصة وما يدور بداخلها وارتباطها بما يحدث في العالم في الوقت الحالي، حيث رأى بعضهم أنه من خلال الحلقات الخمس التي عرضت يظهر بعض الاقتباس من بعض الأعمال الأجنبية وأهمها فيلم “bird box”، وفيلم “world war z”.
بعد أن ظهرت فكرة تحول البشر إلى “زومبي” وتشابهها مع ما حدث في فيلم براد بيت، وكذلك وجود فيروس ينتقل بالرؤية ويتسبب في الإقدام على الانتحار وهو ماكان في فيلم
ساندرا بولوك. (العربية نت)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock