كرة القدم

كومان بعد الفوز على بلباو: هناك من يريد تدمير برشلونة وميسي

برشلونة- أكد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عقب الفوز الثمين لفريق على أتلتيك بلباو (2-1)، أول من أمس، ضمن الجولة الـ21 لليغا، أن “هناك أشخاصا يرغبون في تدمير برسا وميسي”، في إشارة إلى قيام صحيفة “إل موندو” الإسبانية بتسريب العقد الجديد الذي وقعه ميسي مع الإدارة السابقة في 2017.
وقال كومان، أثناء المؤتمر الصحفي، عقب اللقاء الذي احضتنه ملعب “كامب نو”: “ما خرج للصحافة، خرج بنية سيئة للغاية، وكان هدفه تدمير لاعب قدم الكثير للكرة الإسبانية، ولهذا النادي. ميسي اليوم عاد ليظهر أنه لاعب ذو عقلية انتصارية بالفطرة، وبإمكانه التركيز داخل المباراة بالرغم من أي شيء يحيط به”.
وبسؤاله حول إذا ما كانت مثل هذه المعلومات قد تتسبب في رحيل اللاعب عن برسا، أجاب بأنه “لا يعرف إن كان هذا الأمر قد يدفع ميسي للرحيل”، لأنه “يجب أولا معرفة كيف خرجت للصحافة، لأنها مستحيل أن تخرج، ولكن لا يجب أن نشتت تركيزنا بمثل هذه الأحداث”.
وتابع حول النقطة نفسها “إذا حدث التسريب من داخل النادي، فهذا أمر سيئ جدا، وهذا الشخص صاحب التسريب لا يجب أن يبقى داخل النادي”.
وحول الانتصار على الفريق الباسكي، أكد كومان “أن برشلونة تفوق بشكل واضح في الشوط الأول، واللاعبون ضغطوا بشكل قوي جدا بعد فقدان الكرة، وكانت هناك فرص لكي تكون النتيجة أكبر قبل الاستراحة”.
أما في الشوط الثاني، فأوضح أن الفريق كان “سيئ الحظ لاستقبال هدف التعادل، ولكن الفريق انتفض بشكل قوي”.
وضرب الفريق الكتالوني أكثر من عصفور بهذه النتيجة؛ أولها الثأر من “أسود الباسك” بعد خسارة لقب السوبر أمامهم قبل أسبوعين.
الفريق أيضا واصل مسلسل انتصاراته في الليغا للمباراة الخامسة على التوالي، كما أن رفاق النجم ميسي قفزوا بالنقاط الثلاث للمركز الثاني ليجاوروا الغريم التقليدي ريال مدريد برصيد 40 نقطة لكل منهما، مع أفضلية “برسا” بفارق الأهداف، مع مباراة مؤجلة لكل فريق، وبهذا يبتعد قطبا إسبانيا بفارق 10 نقاط كاملة عن المغرد منفردا في الصدارة أتلتيكو مدريد.
ومن ناحيته، أوضح الفرنسي أنتوان غريزمان، مهاجم برشلونة، أن الجميع داخل الفريق “يستمتع بوجود ليو ميسي، الأسطورة”.
وقال غريزمان في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء “تتبقى مباريات كثيرة، وعلينا التفكير في أنفسنا، ومحاولة الفوز بجميع المباريات المتبقية، وننتظر بعدها ما سيحدث”.
وبسؤاله عن طريقة احتفاله بالهدف الثاني في شباك الفريق الباسكي والذي منح به فريقه النقاط الثلاث، أجاب بأنهم “فريق جماعي، والبعض يشارك، وفي أوقات أخرى لا، ولكن الجميع جزء من الانتصار”.
واختتم النجم الفرنسي حديثه بالثناء على أداء مواطنه عثمان ديمبيلي، حيث قال عنه إنه “يمر بفترة طيبة للغاية، ويبذل مجهودا كبيرا خارج الملعب، ويعتني بنفسه كثيرا”.
إلى ذلك، اعتبر سيرجي روبرتو، لاعب وسط برشلونة، أن استمرارية فريقه في الحفاظ على الأداء نفسه خلال المباريات الأخيرة وتحقيق خمسة انتصارات متتالية “يضع ضغطا على أتلتيكو مدريد”.
وعاد روبرتو للظهور من جديد مع “برسا” بعد شهرين تقريبا من الغياب بسبب الإصابة التي تعرض لها بنهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ومن بعدها معاناته من فيروس كورونا المستجد.
وقال روبرتو في تصريحات لتلفزيون النادي بعد المباراة “الأهم من مشاركتي هو فوز الفريق. ابتعدت لفترة طويلة عن الفريق بسبب الإصابة ومن بعدها فيروس كورونا، وكان أمرا غريبا بالنسبة لي متابعة زملائي من خارج الملعب”.
كما أقر صاحب الـ28 عاما بأنه “سعيد للغاية بالعودة للتواجد مع الفريق”، لا سيما وأن زملاءه “خاضوا أكثر من مباراة خارج كامب نو، ولهذا لم يكن ممكنا مؤازرتهم من داخل الملعب”.
وفي الجهة المقابلة، اعتبر المدير الفني لأتلتيك بلباو، مارسيلينو غارسيا تورال، أنه “لا يمكن اعتبار التعادل غير عادل”. وقال “لقد لعبنا الشوط الأول بمستوى بعيد عما نريد، ولكن الشوط الثاني كان على منوال المباريات الأخيرة نفسه بشكل عام. أنا راض تماما عن المستوى التنافسي الذي قدمناه في الشوط الثاني رغم الخسارة”.
وأقر بأن فريقه في الشوط الأول “كان من الصعب” عليه الاستحواذ على الكرة، وأوضح أنهم تأخروا “في الضغط، وأمام منافس من هذا المستوى لا بد أن تعاني”.
ورأى مارسيلينو الدقائق الـ45 الأخيرة من عمر المباراة بطريقة مختلفة تماما “كانت استثنائية، كانت رائعة، مع الأخذ في الاعتبار أن المباراة على أرض برشلونة”.
وأكد “وضعنا برشلونة في العديد من المواقف الصعبة، باستثناء الهدف وإنقاذ أوناي سيمون (لكرة بيانيتش) لم يفعلوا شيئا أكثر من ذلك. لقد أجبرناهم على الدفاع وكنا متفوقين”.
وفيما يتعلق بمباراة بعد غد ضد بيتيس في ربع نهائي كأس الملك، قال مارسيلينو “هناك وقت كاف” للتعافي و”المنافسة”.
وسقط الفريق الباسكي في فخ الخسارة الثانية خلال آخر 5 جولات، العاشرة هذا الموسم، ليظل رصيد الفريق عند 24 نقطة في المرتبة الـ11، مع مباراة مؤجلة في جعبته.-(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock