آخر الأخبار الرياضةالرياضة

كومان راض عن برشلونة رغم التعادل مع بلباو

برشلونة – اعتبر مدرب برشلونة، رونالد كومان، عقب تعادل فريقه أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، أن “برسا” قدم “مباراة عظيمة”، مبرزا بشكل خاص “موقف الفريق”.
وقال المدير الفني الهولندي “أعتقد أننا عقدنا الأمور على أنفسنا أكثر من اللازم في البداية وهم ضغطوا علينا بشكل كبير”، مضيفا “في الربع الساعة الأولى كنا نفتقر إلى الهدوء، بعدها قمنا بعمل أفضل”.
وأكد أن الخصم “سنحت له فرص أكثر منا. أثناء المباراة يجب تسليط الضوء على موقف الفريق، لا سيما رد فعلنا بعد هدفهم الأول”.
واعتبر كومان “كان لدينا فرص للفوز، إلا أن التعادل يعد نتيجة عادلة بالنسبة لما رأيناه في المباراة”.
وأكد أن “بلباو يتمتع بمستوى جيد جدا…إنه ملعب معقد للغاية، لذلك لا يمكنني ألا أكون راضيا عن الفريق”، مبرزا بشكل خاص أداء اللاعب الهولندي فرينكي دي يونغ الذي اعتبر أنه “قدم مباراة رائعة”.
وأعلن برشلونة أمس أن مدافعه جيرارد بيكيه، الذي تم استبداله خلال مباراة أول من أمس، يعاني من استطالة في العضلية النعلية للساق اليسرى.
من ناحيته، لم يتردد الفرنسي أنتوان غريزمان، مهاجم برشلونة، في الاعتراف بأن فريقه لم يقدم “مباراة كبيرة”.
وأشار غريزمان في تصريحات تلفزيونية إلى أنه وزملاءه وجدوا “صعوبة كبيرة في الدخول للمباراة منذ البداية، لأن المنافس ضغط بقوة كبيرة، بينما كان نسقنا أكثر بطئا من المعتاد. علينا تحسين هذه الجوانب”. وأضاف “لاعبو بلباو صنعوا فرصا واضحة للتهديف، بينما واجهنا صعوبة أكبر في ذلك. الأمور ستكون صعوبة علينا حتى نهاية الموسم. نعلم أن كل مباراة ستكون صعبة جدا”.
وحول ما طلبه منه كومان بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لباريس سان جرمان الفرنسي، أكد أنه “يريد أن يكون لي دور البطولة داخل الفريق”.
وتابع “بالنسبة لي، رحيل ميسي لم يغير من الأمر شيئا. أستمتع فقط بكرة القدم، وأحاول مساعدة الفريق في الدفاع والهجوم”.
وحول شريكه الجديد في الهجوم الكتالوني، النجم الهولندي ممفيس ديباي، أكد الفرنسي الدولي إلى أن هناك “تفاهما كبيرا” بينهما، لأن ديباي “لاعب كبير، وهو ممتن للعب بجوار لاعب مثله في الأمام”.
وذكر النادي الكتالوني في بيان أن الفحوصات التي خضع لها المدافع أظهرت أنه يعاني من استطالة في العضلية النعلية للساق اليسرى، مشيرا إلى أنه سيغيب لفترة لم يحددها، وأن عودته للعب ستتوقف على تطور حالته. واضطر بيكيه، الذي كان يعاني من متاعب بهذه العضلة، لمغادرة أرض الملعب بعد مرور نصف ساعة من المباراة أمام أثلتيك بلباو، وحل الأوروغوياني رونالد أراوخو بدلا منه.
وستعسر هذه الإصابة مشاركة بيكيه في مباراة برشلونة بالجولة الثالثة من الليغا، المقررة يوم الأحد المقبل أمام خيتافي، والتي سيغيب عنها المدافع إريك غارسيا بعد تعرضه للطرد في نهاية لقاء بلباو.
في الجهة المقابلة، أثنى مارسلينو غارسيا تورال مدرب بلباو على الأداء الرائع الذي قدمه فريقه أمام برشلونة، رغم أنه بدا غير راض عن التعادل، معتبرا أن فريقه “تفوق على برسا في فترات كثيرة من المباراة”.
وقال مارسلينو “نحن سعداء اليوم بالمباراة الكبيرة التي قدمها الفريق، تفوقنا على برسا في فترات طويلة من اللقاء. الأمر يستحق. فعل ذلك طوال 90 دقيقة مستحيل عمليا”، خلال مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء المباراة. وأكد المدرب “لست راضيا عن النقطة. كل من شاهد المباراة اعتقد أنه يستطيع الإقرار بهوية الفريق الذي استحق الفوز، واعتقد أنه وبكل صدق كان أتلتيك بلباو”. -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock