آخر الأخبار الرياضةالرياضة

كومان يعيش أفضل ليلة في مسيرته التدريبية بعد بلوغ النهائي

برشلونة – قال الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة إنه عاش “أسعد ليلة له كمدرب” للفريق الكاتالوني بعد الفوز بثلاثية نظيفة على إشبيلية والتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا.
وصرح كومان، في مؤتمر صحفي عقب مباراة إياب نصف نهائي الكأس التي أقيمت أول من أمس “إنها خطوة في الطريق نحو الفوز بلقب مهم. قدمنا مباراة متكاملة للغاية. كمدرب لا يمكنني أن أطلب المزيد من اللاعبين”.
وتابع “أعتقد أن الفريق استحق الفوز بالنظر للعمل الذي قدمه ولأننا حسنا الكثير من الأمور. أنا فخور وهذه النتيجة مهمة للغاية للنادي ولي”.
وعن الدفع بتشكيلة لاعبي الفريق نفسها أمام إشبيلية في مباراة السبت الماضي بالدوري الإسباني، قال كومان “هذا لأن الفريق قدم مباراة كبيرة في إشبيلية”، معتبرا أن برشلونة خلال لقاء أول من أمس قام بالضغط “كما فعل السبت والفريق كان رائعا”.
وحول آلام الركبة اليمنى التي تعرض لها المدافع جيرارد بيكيه، قال كومان إنها ليست متعلقة بالإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة هذا الموسم.
وبعد انتفاضة “برسا” أمام إشبيلية عقب الهزيمة بهدفين نظيفين في لقاء ذهاب نصف النهائي، قال كومان عن إمكانية تحقيق انتفاضة أخرى أمام باريس سان جرمان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة 1-4 في لقاء الذهاب “الأمر مختلف.. من السهل الانتفاضة بعد نتيجة 2-0”.
ومع ذلك، أشار إلى أن الفريق سيبدأ المباراة “وهدفه الفوز”.
وأبدى لاعب برشلونة بدرو غونزاليز “بيدري” سعادته بالتأهل لأول نهائي له مع الفريق الكاتالوني، وقال بيدري صاحب الـ18 عاما عقب الفوز إن لعب مباراة نهائية “حلم يتحقق” بالنسبة له.
وأبرز في تصريحات لتليفزيون برشلونة أنه كان يشعر بالكثير من الألم بعد خسارة لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.
وأشار بيدري إلى أن برشلونة يمكنه أن يشكل “خطرا كبيرا” على منافسيه إذا اتبع نفس الأداء الذي قدمه أمس بالاعتماد على الضغط والاستحواذ على الكرة.
ومن ناحية ثانية، أكد الظهير الأيسر لبرشلونة يوردي ألبا أن الريمونتادا التي قام بها الفريق أمام إشبيلية أظهرت أنه “متماسك للغاية” وأنه “آمن” في التأهل لنهائي كأس الملك.
وقال اللاعب الدولي (31 عاما) في مؤتمر صحفي عقب المواجهة “في ذلك اليوم (أمام غرناطة) كنت أنا من قدت المباراة إلى الوقت الإضافي واليوم كان بيكيه. لقد أظهرنا أننا فريق متماسك للغاية أمام الصعوبات”.
وكان ألبا قد أحرز هدف التعادل لبرشلونة قبل نهاية لقاء غرناطة في ربع النهائي بعدما سجل الهدف الثاني لتصبح النتيجة 2-2 واتجهت المباراة إلى الوقت الإضافي، لتنتهي بنتيجة 5-3 للبلاوغرانا وتأهله لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا.
كما أحرز بيكيه الهدف الثاني لبرشلونة في مباراة أمس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليتأجل حسم بطاقة التأهل للوقت الإضافي، بعدما كان الفريق الكاتالوني قد خسر لقاء الذهاب بهدفين دون رد.
وبخصوص كومان، أوضح ألبا أنه “كان دائما بجوار اللاعبين ويقوم بعمل رائع”.
إلى ذلك، أعرب حارس مرمى برشلونة تير شتيغن عن سعادته بالتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا، موضحا أنه هذه المرة يعد بمذاق “خاص للغاية”.
وفي تصريحات بعد المباراة، قال تير شتيغن “لقد تحلينا بالصبر. لم يكن الأمر سهلا.. التزمنا الضغط بشكل جيد وقدمنا عملا جيدا أمام الفريق الأندلسي”.
وإضافة إلى ذلك، أكد الحارس الألماني، الذي نجح في صد ركلة جزاء، أن الفريق سعيد للغاية “لما حدث اليوم”.
وفي هذا الصدد، قال تير شتيغن: “من الجيد دائما مساعدة الفريق، وبالتصدي لهذه الركلة، على الرغم من أنه محض صدفة، كان عملا مهما للغاية”.
وأضاف: “في ظل غياب الجمهور عن الستاد، فإن الأمر مختلف، لكننا لسنا فقط 11 لاعبا على أرض الملعب، أيضا يوجد من هم بالخارج. نريد حقا الفوز بالألقاب وهذا يمنحنا الحياة”.
ومن المقرر أن يقام نهائي كأس الملك يوم 17 نيسان (نيسان) على ملعب لا كارتوخا.
وفي الناحية المقابلة، أقر مدرب إشبيلية، جولين لوبيتيغي بأن فريقه “محبط وحزين” بعد تعرضه للإقصاء.
وبعد انتهاء المباراة التي أقيمت الليلة قبل الماضية، تحدث لوبيتيجي عن ركلة الجزاء التي احتسبت للأندلسيين بعد تدخل لاعب برشلونة أوسكار مينغيزا على لوكاس أوكامبوس الذي انبرى لتنفيذها لكن حارس البلاوغرانا مارك أندري تير شتيغن تصدى لها.
وانتقد المدرب قرار الحكم، قائلا “لقد رأيتم ما حدث ويمكنكم أن تحكموا مثلي. نحن المدربين إذا صرحنا بآرائنا في الحكام علنا قد نواجه العقوبة، لكن فرصة واضحة للتسجيل كانت تستحق بطاقة صفراء”، في إشارة لركلة الجزاء التي احتسبت على مينغيزا.
كما أضاف “أن كليمو لنغليه كان عليه لمسة يد، لكنه (الحكم) لم يراها”.
وقال لوبيتيغي “لقد شاهدنا الوجه المرير لكرة القدم، وحرمنا من نهائي عملنا كثيرا من أجل الوصول إليه في اللعبة الأخيرة من المباراة”.
واعتبر مدرب إشبيلية أنه “لا ينبغي إلقاء الكثير من اللوم على اللاعبين الذين بذلوا جهدا كبيرا في الوقت الإضافي”.-(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock