آخر الأخبار الرياضةالرياضة

كومان يقلل من أهمية مصائب ريال.. وزيدان يؤكد جاهزية راموس

مدن – كشف الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، عن آخر تحضيرات فريقه لمواجهة ريال مدريد، اليوم السبت، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.
وقال كومان في المؤتمر الصحفي للمباراة “خوض الكلاسيكو دون جمهور؟ كل الأندية تفتقد الجماهير. هذا وضع غريب، لكن مع الوقت نحاول الاعتياد على ذلك، نتمنى قريبًا السماح لهم بالعودة للمدرجات”.
وأشار الى “خسارة ريال مدريد في دوري الأبطال؟ مبينا ان اللقاء لا يعتمد على نتيجة المباراة الأخيرة سواء بالنسبة لنا أو لهم، الكلاسيكو سيحسم وفقًا لتفاصيل صغيرة”.
وتابع “أفضل شيء في الكلاسيكو أن تكون على أرض الملعب، وإذا لم تستطع الحضورد كلاعب، فمن الأفضل أن تكون مدربًا”.
وحول وضع النجم الفرنسي أنتوان غريزمان، قال المدرب الهولندي: “ليس جيدًا مناقشة دور غريزمان في كل مباراة. هناك المزيد من اللاعبين، وأنتوان مثل أي لاعب أمامه فرصة المشاركة”.
وأكمل “مشاركة ألبا أساسيًا؟ الكلمة الأخيرة ستكون للاعب، لأنه يعرف جسده جيدًا، كما يجب التحدث مع القسم الطبي، وإذا سارت الأمور على ما يرام، فإن لديه فرصة للمشاركة غدًا”.
وعلق كومان على تصريحات بيكيه الأخيرة بقوله: “جيرارد موجود في النادي منذ سنوات عديدة، أنا جئت منذ شهرين فقط، احترم رأيه لأنه ذكي ويعرف أن هناك مباراة مهمة غدًا وأنه سيشارك”.
واستطرد “أي مدرب وأي فريق عندما يخطئ يريد التحسن. لا سبب لغياب الحافز، الفريقان لديهما خبرات للعب بأفضل مستوى في الكلاسيكو، نتوقع أن نواجه منافسًا قويًا”.
واسترسل “وجود سيرجيو راموس سيكون مهمًا للغاية لهم، لأنه واحد من الأفضل ولديه شخصية قوية ولاعب مهم جدًا”.
وحول قرار إدارة برشلونة بخفض رواتب اللاعبين، علق كومان “لست قلقًا من هذا الأمر، لا أعتقد أنه سيؤثر على اللاعبين”.
واستمر “مواجهة فاتي وفينيسيوس في الكلاسيكو؟ إنهما لاعبان صغار ورائعان رغم سنهما، وبالنسبة لي عمر اللاعب غير مهم بقدر ما يُقدم في الملعب”.
وأتم “أكثر كلاسيكو أملك له ذكريات كلاعب؟ لعبت العديد من المباريات. أتذكر مباراة انتهت بفوزنا 5-0، سجلت هدفًا من ركلة حرة، كما أذكر أول كلاسيكو لي مع برشلونة”.
زيدان يلمح لمشاركة راموس
في الناحية المقابلة، أكد زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، جاهزية فريقه لمواجهة الكلاسيكو ضد الغريم برشلونة.
وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي “كلاسيكو دون جمهور؟ نعلم ما سنجده في برشلونة، ملعب فارغ لكنه دائمًا ما يكون مميزًا، من المهم أن نبدأ المباراة بشكل جيد”.
وأضاف “راموس هو قائدنا لكننا لن نجازف به، لقد تعافى وسيكون معنا، وهو على وشك أن يكون جاهزًا بنسبة 100 %”.
وعن الخسارة ضد قادش وشاختار، أجاب “بدأنا بشكل سيىء وكان من الصعب علينا اللعب، ما نريده هو التحضير لمباراة الغد، علينا أن نتقبل الأمور حين لا تسير بشكل منتظم، لكن من المهم أن نظهر قوتنا”.
وتابع “كلاسيكو الشباب؟ الكلاسيكو هو الكلاسيكو، أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة رغم الموقف الحالي، دائمًا هذه المباراة تكون متكافئة، وستكون أفضل طريقة لعكس وضعنا”.
وأوضح “أنا لست ضحية أو أي شيء، كل مباراة لها تاريخها، الشيء الجيد في كرة القدم هو أنه يمكنك تغيير الموقف بسرعة، يجب التفكير بشكل إيجابي”.
وعن مزاج الفريق، علق “المباراة غدًا هي التي يمكنها تغيير المزاج، وإذا دخلنا الملعب ولعبنا بشكل جيد، سنحصل على الثقة”.
واستكمل “برشلونة خصم يعرف كيف يلعب كرة القدم جيدًا، دائمًا ما يعقد الأمور بالنسبة لنا، سنخوض مباراة صعبة غدًا”.
وأردف “لطالما كنت أنتقد نفسي، لكننا نعلم أنه يمكننا جميعًا تغيير الأشياء معًا، وبعد الهزيمة مُعظم النقد بالنسبة لي أمر طبيعي، لا أعيش على الماضي، والمهم هو ما سيأتي، نريد أن نلعب مباراة جيدة”.
وحول الدافع للفريق، أوضح “نذهب دائمًا إلى الملعب ونفكر في الفوز، في بعض الأحيان لا تسير الأمور بسبب عوامل مختلفة، ولكن هذا هو الحال، ونحن دائمًا نصنع الحوافز داخل الملعب”.
وعن دعم رئيس النادي، علق “لاحظت دعم الجميع، وهؤلاء اللاعبون جعلوني أفوز بأشياء كثيرة، سأظل دائمًا حتى الموت معهم لأنهم يقاتلون، وعندما تسوء الأمور، يظهرون شخصيتهم وجودتهم، علينا أن نظهر ذلك غدًا”.
وأتم “مستقبلي على المحك؟ هذا ما يُقال ولن أنكره، لكن ماذا تغير؟ العام الماضي قيل ذلك وحتى في ولايتي الأولى، ما علي فعله هو عملي ولا أهتم بالباقي”. -(وكالات)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock