شركات وأعمال

“كونتيننتال” تطلق أول مركبة بدون سائق لاختبار الإطارات


دبي- أجازت “كونتيننتال” (Continental)؛ الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذية للسيارات، استخدام أول مركبة بدون سائق مخصصة لاختبار الإطارات، والتي تعتمد على تقنيات متطورة ريادية بالارتكاز على نظام “سائق الملاحة” (Cruising Chauffeur) المؤتمت من الشركة. وهذا النظام المبتكر الذي تم إطلاقه في مركز اختبارات “كونتيننتال” بولاية تكساس الأميركية سيشهد على اختبار الإطارات المطورة حديثاً في ظروف واقعية فوق مجموعة متنوعة من أسطح الطرق، مما يجعل نتائج الاختبارات الخاصة بإطارات “كونتيننتال” لسيارات الركاب والشاحنات الخفيفة أكيدة أكثر، الأمر الذي من شأنه أن يعزز إمكانية ضمان مستويات الجودة الراقية.
يجري التحكم بمركبة الاختبار الجديدة عبر نظام ملاحة يرتكز على الأقمار الصناعية وهي مجهزة بكاميرا وأجهزة رادار للاستشعار، مما يمكنها من التفاعل مباشرة تجاه الأشخاص، الحيوانات أو الأشياء الأخرى غير المتوقعة على الطريق بدون وجود سائق. وهذا التطور يسهم في تحقيق “الرؤية صفر” (Vision Zero) لدى “كونتيننتال” والمتمحورة حول الوصول إلى قيادة خالية من أي حوادث.
وحول هذا الموضوع، قال نيكولاي سيتزر، عضو مجلس الإدارة التنفيذي في “كونتيننتال” ورئيس “قسم الإطارات”: “في الظروف الحساسة، يشكل مستوى التقنيات التي يتمتع بها الإطار عنصراً محورياً في تحديد مدى قدرة المركبة على الكبح بالوقت المحدد. وعبر اختبارات الإطارات التي تستخدم مركبة مؤتمتة، يمكننا تحقيق نتائج اختبارات بنتائج نهائية عالية الدقة، بالتالي نضمن مستويات الجودة الراقية التي تتمتع بها إطاراتنا”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock