آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

“كونميبول” يؤكد اقامة نهائي كوبا ليبرتادوريس في تشيلي

رغم الاحتجاجات

أسونسيون – جدد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، رغبته في الإبقاء على إقامة نهائي كوبا ليبرتادوريس 2019 في العاصمة التشيلية “سانتياجو”، رغم أعمال العنف التي ضربت البلاد خلال الأيام الأخيرة احتجاجا على زيادة أسعار تذاكر المترو.

وكشف الاتحاد المنظم للعبة في القارة اللاتينية في بيان رسمي أن “موعد ومكان النهائي المحدد سلفا” على الملعب (الوطني) في سانتياجو يوم 23 تشرين ثان (نوفمبر) المقبل سيظل كما هو.

إلا أن الاتحاد القاري أشار في الوقت ذاته إلى ضرورة الوضع في الاعتبار “سلامة الناديين واللاعبين والجماهير ووسائل الإعلام المعتمدة، حتى تبقى كرة القدم في أمريكا الجنوبية هي البطل الأوحد”.

وفي هذا الصدد، أقر الكومنيبول أنه “على تواصل مستمر مع السلطات وكل الجهات المعنية بإقامة وتنظيم المباراة في سانتياجو”، حيث أسفرت الاحتجاجات حتى الآن عن مقتل 3 أشخاص تفحمت جثثهم تماما داخل النيران التي أضرمت في متجرين بالعاصمة، هذا بالإضافة لإصابة 32 شخصا، 10 منهم في حالات حرجة.

واندلعت شرارة الاحتجاجات يوم الاثنين الماضي بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار تذاكر المترو، وتصاعدت وتيرتها حتى الجمعة الماضي، عندما أعلنت الحكومة حالة الطوارئ في العاصمة التشيلية.

ومن أجل احتواء حالة الغضب لدى المواطنين، قرر رئيس البلاد، سيباستيان بينييرا، إلغاء قرار زيادة أسعار التذاكر حتى يتم التوصل لاتفاق يحمي المواطنين من تأثير الزيادات الرهيبة في سعر الدولار. (إفي)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock