آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

“كونميبول” يتفاجأ بقرار إجراء 5 تغييرات لكل فريق بشكل مؤقت

أسونسيون – قال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إنه فوجئ من قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالسماح بشكل مؤقت بإجراء خمسة تغييرات كحد أقصى للفريق في المباريات، وأعلن عن عقد اجتماع للخبراء لتقرير ضم هذا التغيير على منافسات الاتحاد.

وأكد رئيس “الكونميبول”، الباراغوياني أليخاندرو دومينجيز، في تغريدة على (تويتر): “لقد فوجئنا بهذا الإجراء الذي لم يتم طرحه على اتحادنا”. وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) قد سمح الجمعة بشكل مؤقت بإجراء خمسة تغييرات كحد أقصى للفريق في المباريات التي بدأت بالفعل أو التي ستبدأ خلال هذه الأيام ومن المتوقع انتهائها 31 ديسمبر/كانون أول المقبل. وأكد الفيفا أن (IFAB) وافق على اقتراحه بإدخال تغييرات مؤقتة على قواعد اللعبة، والتي ستدخل حيز التنفيذ بشكل فوري وذلك على الرغم من أن منظمي المسابقات لديهم القوة في قبول أو رفض تطبيق هذا القرار.

من جانيه، أشار دومينجيز إلى أنه سيدعو لعقد اجتماع بين خبراء سينظرون في إمكانية تطبيق هذا الإجراء في بطولات أمريكا الجنوبية. وقد أوضح الفيفا أمس أنه “بهدف تجنب تعطيل اللعب قدر الإمكان سيكون لكل فريق ثلاث فرص لإجراء الخمسة تغييرات، والتي من الممكن إجرائها أيضا خلال الاستراحة”.

وأشار أيضا إلى أن هذه التعديلات سيتم تطبيقها بشكل فوري لأنه سيقام عدد كبير من المباريات في وقت قصير وفي ظروف مناخية مختلفة عن المتوَقّعة، وهو الأمر الذي من الممكن أن يؤثر سلبيا على صحة اللاعبين.

وبعيدا عن ترك مطلق الحرية لمنظمي المسابقات في تطبيق هذه التعديلات أم لا، سيُقرر كل من (IFAB) وفيفا فيما بعد إذا ما كان سيتم تمديد مدة تطبيق تلك التعديلات أم لا، وعلى سبيل المثال للمسابقات التي ستنتهي في 2021. (إفي)

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock