شركات وأعمال

كيا تقدم “تراكستر” في معرض شيكاغو

عمان– أزاحت شركة كيا موتورز كوربوريشن الستار مؤخراً عن مركبتها الاختبارية كيا تراكستر، وذلك خلال معرض شيكاغو الدولي للسيارات، ليظهر تصميمها مثيراً ومميزاً إلى حدٍّ بعيد، عزز ذلك استعراضها أمام الحضور على إيقاع موسيقى الـ Heavy-metal وسط الدخان والأضواء القوية.
وبمفهوم مستوحى من السيارة المميزة كيا سول، صمم فريق كيا أميركا مركبة تراكستر كاشفاً لكل من رآها أن خيارات الإبداع والابتكار في سيارة كيا سول غير محدودة، لا سيّما وأن هذه المركبة مصممة بثلاثة أبواب على عكس كيا سول المصممة بأربعة أبواب.
وحول مفهوم النموذج الاختباري تراكستر، علق كبير المصممين في كيا أميركا، توم كيرنز، بقوله: “إن المفهوم يتمحور حول القوة، تلك القوة التي يمكن لسائق المركبة أن يمتلكها وأن يتمتع بها لدى قيادته تراكستر، وقد تعمدنا أن يُظهر تصميمها مدى ارتباطها بسيارة كيا سول وأن يشعروا في الوقت ذاته بروحها المختلفة والمتفردة، وأن يكتشفوا بدون عناء خيارات المرونة والأداء الرياضي فيها”.
وتتجسد القوة التي تتميز بها مركبة تراكستر بالخطوط البارزة والانسيابية على جانبي المركبة معززاً هذا البروز لونها الأبيض، أما سقفها البرتقالي بلون النار فيمنحها طابعاً رياضياً، والذي استكمله فريق التصميم بمحرك مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 ليتر وقادر على توليد قوة 250 حصاناً؛ أي أقوى بنسبة 66 % من محرك سول. وقد تم تعزيز قوة هذا المحرك بالعجلات الأربعة الدافعة وعلبة التروس اليدوية المؤلفة من 6 نسب أمامية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock