آخر الأخبار حياتناحياتنا

“كيررز”.. تطبيق أردني يعاند “كورونا” ويسهل خدمات الرعاية الصحية

إبراهيم المبيضين

عمان- ليس عجيبا بأن أزمة “كوفيد 19” وما نجم عنها من تداعيات صحية قد ألقت الضوء بشكل كبير على مفهوم الصحة الرقمية، وعززت من الدور والنمو والطلب على تطبيقات الرعاية الصحية، لا سيما مع ما توفره هذه التطبيقات من تسهيلات للحصول على خدمات الرعاية الصحية وبكبسة زر، فقد أصبحت الصحة أولوية لكل الناس صغارا وكبارا في ظل تفشي فيروس “كورونا” في الأردن والعالم.
تطبيق “كيررز” الريادي الأردني الذي يسهل تواصل الناس مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية وطلبهم عن بعد، كان مثالا ناجحا على التطبيقات التي استفادت من أزمة كورونا وتداعياتها؛ حيث زاد الطلب على خدمات هذا التطبيق بنحو ثلاثة أضعاف مقارنة بالطلب على خدماته في فترة ما قبل “كورونا”.
وقال مؤسس شركة “كيررز” رعد الكلحة أمس “إن تطبيقات الحصول على خدمات الرعاية الصحية استفادت كثيرا من أزمة كورونا في جوانب عدة، لعل أبرزها زيادة وعي الناس بأهمية هذه التطبيقات وتسهيلها لحياة الناس، كما زادت من حجم الطلب على خدمات الرعاية الصحية وعن بعد مقارنة بالأيام العادية عندما أصبحت الصحة ورعايتها من الأولويات لدى الناس”.
وأكد الكلحة أن التطبيق واصل عمله بقوة خلال فترة كورونا؛ حيث زاد عدد الطلبات المقدمة من خلال التطبيق بنحو ثلاثة أضعاف عددها في فترة ما قبل كورونا، لافتا الى أن التطبيق مستمر في العمل والنمو في الأردن حتى إنه يطمح للتواجد والعمل في أسواق الخليج خلال المرحلة المقبلة لربط المستخدمين مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في هذه الأسواق.
وأوضح، في تصريحات صحفية لـ”الغد”، أن التطبيق وضع ضمن خطته الأشهر المقبلة المتبقية من العام الحالي والعام المقبل استراتيجية للتوسع في باقي محافظات المملكة، وخصوصا في محافظتي الزرقاء والعقبة؛ حيث يتواجد اليوم التطبيق ويعمل بقوة في العاصمة عمان ومحافظة إربد، وللتوسع في أسواق الخليج بعد تحقيقه نجاحات وطلبا متزايدا على خدماته في الأردن.
وأكد أن خطوات الشركة تأتي في وقت حصلت فيه الشركة على دفعة معنوية قوية ودعما ماليا بحصولها على المركز الأول في النسخة المحلية الرابعة من جائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP)، والحصول على فرصة المشاركة في النسخة الدولية العاشرة من الجائزة التي ستقام في مدينة كيب تاون جنوب أفريقيا.
وقال الكلحة “إن مشاركة شركة وتطبيق “كيررز” في النسخة المحلية الرابعة من جائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP)، كانت إيجابية كثيرا وأعطت الشركة دافعا قويا للاستمرار في العمل والتوسع في الأردن والمنطقة بعد سنتين من الانطلاقة المحلية”.
وأشار الى أن الشركة، وضمن خطة عملها، تواصل العمل على توسيع نطاق عملها وتحسين جودة عملها وزيادة عدد مقدمي خدمات الرعاية الصحية المربوطين على نظام التطبيق والذين يصل عددهم الى حوالي 300 مقدم للرعاية الصحية في مجالات التمريض المنزلي والعلاج الطبيعي ورعاية الأطفال وكبار السن.
وقال الكلحة إن 80 % من مقدمي الرعاية الصحية المربوطين حاليا على النظام يتواجدون في العاصمة عمان، متوقعا أن يصل عدد مقدمي الرعاية الصحية المربوطين على النظام الى 600 خلال العام المقبل مع التوسع المخطط له في مجال التواجد في المحافظات.
وتطبيق “كيررز” -الذي انطلق في العام 2018- هو منصة إلكترونية تقوم بربط العائلات والأفراد الذين يحتاجون الى رعاية منزلية بأفضل مقدمي الرعاية في مجالات التمريض والعلاج الطبيعي ورعاية الأطفال.
الى ذلك، أكد الكلحة أهمية ما يقوم به التطبيق وما يقدمه من خدمات رعاية صحية، وخصوصا في ظل ما نمر به اليوم من إجراءات وتداعيات صحية وغير صحية بسبب أزمة “كورونا”.
وأوضح أن الشركة والتطبيق يواصلان العمل حاليا على تقديم خدمات حجز فحص كورونا من خلال تطبيق “كيررز”، بجانب سحب العينات المخبرية منزليا، وخدمات التعقيم للمنازل والمؤسسات بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين المرخصين لهذه الخدمات.
وأشار الى أهمية هذه الخدمات وتقديمها عبر تطبيق ذكي وعن بعد، ما يسهم في تسهيل الظروف المعيشية للناس، وخصوصا كبار السن والشرائح التي تعاني من أمراض مزمنة.
وبرزت خدمات تطبيق “كيررز” خلال فترة الأشهر الماضية وواصلت العمل بقوة، وخصوصا أنها تعمل في المجال الصحي الأكثر ارتباطا بالأزمة العالمية التي نمر بها والتي غيرت كثيرا في مجريات حياتنا اليومية بكل تفاصيلها الصحية والاجتماعية والاقتصادية؛ حيث عملت الشركة على العمل بكامل طاقتها وطوعت فكرتها ومنصتها الإلكترونية لخدمة الأردنيين بالمجان في مجال الرعاية الصحية.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock