رياضة عربية وعالمية

كيسلير بطل المرحلة الثالثة والقميص الاصفر من نصيب بونن

دورة فرنسا الدولية


فالكنبورغ (هولندا) – احرز الدراج الالماني ماتياس كيسلير (تي موبايل) المركز الاول في المرحلة الثالثة من دورة فرنسا الدولية الثالثة والتسعين للدراجات الهوائية التي اقيمت يوم امس الثلاثاء بين ايش سور الزيت في لوكسمبورغ وفالكنبورغ في هولندا بطول 216.5 كلم، فيما انتقل القميص الاصفر من النروجي ثور هوشوفد الى البلجيكي طوم بونن (كويك ستيب) بحلول الاخير في المركز الرابع والنروجي في المركز 62.


وقطع كيسلير (27 عاما) المسافة بزمن 4.57.54 ساعات وبمعدل سرعة وسطي 43.6 كلم/ساعة، متقدما على الاسترالي مايكل روجرز والايطالي دانييلي بيناتي، علما بان 47 متنافسا وصلوا في توقيت واحد بفارق 0.05 ث. عن صاحب المركز الاول، فيما ودع الدراج الاسباني اليخاندرو فالفيردي السباق للعام الثاني على التوالي بعد سقوطه عن دراجته واصابته بكسر في قصبة ساقه اليمنى.وقال منظمون في وقت لاحق من يوم امس الثلاثاء ان الاسباني اليخاندرو فالفيردي اصيب بكسر في عظام الترقوة وانسحب من سباق فرنسا للدراجات.


وتعرض فالفيردي متسابق فريق ايلس باليرس الذي كان يعد واحدا من اقوى المرشحين للفوز باللقب هذا العام لحادث تصادم على بعد نحو 20 كيلومترا من خط نهاية المرحلة الثالثة للسباق التي تمتد من ايش سور الزيت الى فالكنبرج بطول 216.5 كيلومتر.


ونقل فالفيردي بعيدا في عربة اسعاف.


وفالفيردي (26 عاما) كان من أقوى المرشحين للفوز بأعظم سباق للدراجات في العالم خاصة في ظل غياب ثلاثة من أكبر الأسماء في عالم سباقات الدراجات عن سباق فرنسا بسبب فضيحة للمنشطات.


وفاز فالفيردي بمرحلة واحدة من مراحل سباق فرنسا للدراجات العام الماضي متغلبا على الامريكي لانس ارمسترونج الذي سبق له الفوز بالسباق سبع مرات إلا ان فالفيردي لم يكمل السباق وانسحب بعدها بثلاثة أيام.


واعتزل البطل الأميركي اللعب من وقتها.


وانسحب الهولندي ايريك ديكر والاميركي فريد رودريجيز من السباق  بعد تعرضهما لحادث تصادم خلال المرحلة الثالثة للسباق التي تمتد بطول 216.5 كيلومتر يوم امس الثلاثاء.


واصطدم رودريجيز متسابق فريق دافيتامون وديكر قائد فريق رابوبنك برصيف في قرية فيرفييه التي تبعد 59 كيلومترا عن خط نهاية المرحلة في فالكنبرج.


وقال منظمون ان المتسابقين تعرضا على ما يبدو لاصابة في الكتف ونقلا بعيدا عن مسار السباق بسيارة اسعاف.


– ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الثانية


1- الالماني ماتياس كيسلير 4.57.54 ساعات


2- الاسترالي مايكل روجرز بفارق 5 ثوان


3- الايطالي دانييلي بيناتي نفس التوقيت


4- البلجيكي توم بونن نفس التوقيت


5- الالماني ايريك زابيل نفس التوقيت


– الترتيب العام للخمسة الاوائل:


1- البلجيكي طوم بونن 14.52.23 ساعة


2- الاسترالي مايكل روجرز بفارق ثانية واحدة


3- الاميركي جورج هينكابي بفارق 5 ثوان


4- النروجي ثور هوشفود بفارق 7 ثوان


5- الايطالي باولو سافولديلي بفارق 15 ثانية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock