;
الرياضةكرة القدم

كيسي: أسعى لتكرار إنجازات توريه مع برشلونة

برشلونة – أكد لاعب الوسط العاجي فرانك كيسي أمس لدى تقديمه كلاعب جديد في صفوف برشلونة، أن حلمه هو تكرار إنجاز ما فعله مواطنه يايا توريه مع النادي الكاتالوني.
وصرح كيسي (25 عاما) عقب التوقيع على عقد مع برشلونة حتى صيف 2026 قادما من ميلان كلاعب حر “لدي رغبة في البدء الآن في التدرب مع الفريق ومعرفة زملائي الجدد. مركزي في الملعب سيحدده المدرب. ليست لدي مشكلة في اللعب بوسط الملعب تجاه اليمين أو اليسار”.
ولم يحدد النادي بعد رقم القميص الذي سيرتديه كيسي، الذي تحددت قيمة للشرط الجزائي في عقده وصلت إلى 500 مليون يورو.
وخلال المؤتمر الصحفي أشاد رئيس النادي جوان لابورتا، بكيسي “إنه لاعب أراد دائما القدوم إلى برشلونة. نحن نريد لاعبين مثله ممكن يرغبون في المجيء إلى هنا، إنه لاعب وسط يعرف كيف يحمي الدفاع وكنا نحتاج للاعب مثله، لأنه يمتلك أيضا قدرات في الوصول لمنطقة الخصم”.
وأضاف لابورتا أن هذه الصفقة، الأولى للفريق للموسم الجديد، “ستعمل على إرضاء مدربنا الذي لطالما أراد لاعب بهذه الخصائص” مثل كيسي.
على صعيد متصل، حذر رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا، من أن لاعب الفريق الأول، فرينكي دي يونج ليس معروضا للبيع، على الرغم من المعلومات التي انتشرت مؤخرا بشأن احتمال انتقال لاعب الوسط الهولندي إلى مانشستر يونايتد.
وأثناء تقديم كيسي، قال لابورتا إن دي يونج لاعب برشلونة، وأكد “إذا احتجنا في لحظة معينة إلى بيعه، سننظر في الأمر، لكن الأمر ليس كذلك الآن”.
على جانب آخر، أكد رئيس النادي الكاتالوني أنه “لا يوجد موعد نهائي لكي يعلن (عثمان) ديمبيلي عن إجابة” على العرض الذي قدمه برشلونة”.
وأردف قائلا إن الفرنسي “لم يعد لاعبا في برشلونة (انتهى عقده في 30 حزيران – يونيو)، ولكن هناك اهتماما رياضيا باستمراره. لقد قدمنا له عرضا ورد ممثله باقتراح آخر. ولكي يستمر ديمبيلي، يجب أن يقبل عرضنا”.
وبشأن التعاقدات المحتملة هذا الصيف، حذر لابورتا من أنه “قبل وصولهم (لاعبين جدد)، يجب تفعيل الرافعة (الخطة الاقتصادية) الثانية، وهو أمر لن يكون سهلا، لكن يمكن تحقيقه خلال النصف الثاني من يوليو (تموز)”.
وبمجرد تحقيق هذا الهدف، لن يواجه برشلونة مشكلات فيما يتعلق بـ”اللعب المالي النظيف” وسيبرم الصفقات “التي تطلبها الإدارة الرياضية”.
وفي سياق مختلف، وجه لابورتا، رسالة دعم لقائدة الفريق النسائي، أليكسيا بوتيلاس، التي تعرضت لإصابة خطيرة ستبعدها عن الملاعب لبضعة أشهر.
وقال لابورتا أثناء “إنها تحظى بالدعم الكامل من النادي، نحن هنا لمساعدتها”.
وأصيبت أليكسيا بوتيلاس، قائدة فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا النسائي، بقطع في الرباط الصليبي الأمامي بالركبة اليسرى أثناء التدريبات عشية انطلاق بطولة كأس أوروبا.
إلى ذلك، بدأ برشلونة أول من أمس تكثيف الجرعات التدريبية في الأسبوع الأول له من فترة الإعداد للموسم الجديد، بحصتين تدريبيتين خلال هذا الاسبوع داخل مدينته الرياضية “جوان جامبر”.
وقاد المدرب تشافي هرنانديز حصتين تدريبيتين، أحدهما صباحية والأخرى مسائية، في ثاني أيام العمل بمشاركة جميع اللاعبين المتاحين، بالإضافة للاعبي الفريق الرديف أرناو كاساس وأليكس فايي وفابيو بلانكو.
وسيواجه برشلونة منافسه بوماس المكسيكي في كأس جوان جامبر، وفقا لما أعلنه النادي الكاتالوني أول من أمس.
وبالنسبة إلى فريق السيدات فسيواجه مونبلييه في النسخة النسائية من الكأس.
وستكون مواجهة برشلونة وبوماس في السابع من آب (أغسطس) على ملعب “كامب نو”، فيما وسيلتقي فريق السيدات مع مونبيليه في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.
يذكر أن روما الإيطالي كان من المقرر أن يخوض البطولة بفريقي الرجال والسيدات لكنه تراجع، ما أجبر برشلونة على البحث عن خصمين آخرين في حيز زمني ضيق. -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock