منوعات

كيفية عمل فواصل من أحواض الأزهار

 


عمّان- الغد- اعتاد الكثير من اصحاب الحدائق المنزلية عمل لوح زهور يفصل بين الثيل وخط الاشجار المجاور لسياج البيت وقد اصبح هذا اللوح الزهري الذي يسمى(لاين) تقليدا متبعا في عموم الحدائق .


ومن المستحسن الا يقل عرض الـ(لاين) عن مترين وان تكون نباتاته غزيرة الازهار, وتزهر في اوقات متفاوتة من السنة ويراعى ايضا اختيار الازهار المناسبة لكل جزء من اللوح الزهري من حيث نجاحها في الشمس او الظل او الظل الجزئي ومن حيث الوانها فالالوان الفاتحة والباهتة في المواقع الظليلة والازهار القوية الالوان او ذات الالوان الصارخة في الاجزاء المشمسة.


وتراعى ارتفاعات الزهور، فالازهار الطويلة تزرع في الخلف( على جهة الاشجار) والمتوسطة الارتفاع في الوسط اما الازهار القصيرة فتزرع في الامام( بجوار الثيل).


وتزرع الزهور ايضا في احواض ضمن المسطح الاخضر وفي اماكن ظاهرة يسهل مشاهدتها مواجهة للنوافذ والشرفات ومداخل الحديقة وحول التماثيل والنافورات ومنشآت الحديقة الاخرى ان وجدت.


وأحواض الزهور منتظمة عادة، كأن تكون مربعة او مستطيلة او دائرية او بشكل زاوية او على هيئة شريطين ضيقين يحاذيان الممشى وقد تكون بأشكال اخرى غير منتظمة في الحدائق الطبيعية الطراز والصخرية ويلاحظ في احواض الزهور الدائرية ان تكون الازهار العالية في الوسط تليها المتوسطة الارتفاع ثم الازهار القصيرة في المحيط( بجانب الحافة).

انتخابات 2020
22 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock