قصة اخبارية

كيف استجاب رعاة “الفيفا” لاستقالة بلاتر؟

ترجمة: ينال أبو زينة

لم يتطلب الأمر الا بضع ساعات، عقب إعلان رئيس اتحاد كرة القدم الدولي “الفيفا” سيب بلاتر استقالته، ليبدأ رعاة اتحاد كرة القدم الرئيسيون التحدث عن الأمر.
وقد واجه بلاتر، الذي أعيد انتخابه لمنصب رئيس الفيفا، انتقادات عديدة من جماهير الرياضة حول فضيحة الفساد الكبرى للفيفا.
وبشكل عام، تبدو معظم التعليقات التي تتعلق بالأمر إيجابية إلى حد ما، لاسيما وأن العلامات التجارية الكبرى -الراعية للاتحاد- لم تُعرب عن إي قدر من الحزن إزاء رحيل بلاتر، أو شكرت له جهوده السابقة، أو حتى تمنت له حظاً سعيدا.
وفي التالي أبرز ما قاله أبرز رعاة اتحاد الفيفا في الحدث:
كوكا كولا: “نحن نحترم قرار السيد بلاتر. يعد إعلان اليوم خطوة إيجابية تصب في مصلحة الرياضة، كرة القدم، وجمهور مشجعيها. ونعتقد أن الفيفا ستواصل العمل على وجه السرعة لتتخذ إجراءات ملموسة تعالج من خلالها القضايا التي أثيرت، ولتفوز مرة أخرى بثقة جميع من يعشقون رياضة كرة القدم. ونحن نؤمن أن هذا القرار سيساعد الفيفا على تحويل نفسها سريعاً إلى جسم –ومؤسسة- تمس الحاجة إليه في القرن الواحد والعشرين”.
ماكدونالدز: “تتمتع كرة القدم بقدرة فريدة على جمع العالم ببعضه البعض، بينما تؤثر إيجابياً في المجتمعات والاقتصادات. لقد طغت الادعاءات المتعلقة بالفساد والأخلاقيات المشكوك بأمرها داخل الفيفا على أجواء اللعبة وأخذتها بعيداً عن الرياضة واللاعبين والمشجعين. ونحن نأمل أن تشكل التغييرات التي سيتم تنفيذها داخل الفيفا خطوةً أولى كبيرة في إعادة إصلاح المنظمة إيجابياً وفي إعادة اكتساب ثقة المشجعين من جميع أنحاء العالم”.
فيزا: “لقد شجعنا اعتراف الفيفا بأن هناك حاجة ماسة إلى تنفيذ إصلاحات واسعة النطاق، وهو ما تجلى في إعلان الرئيس بلاتر استقالته وفي أن الفيفا ستخضع لإصلاح عميق مفصل. وهذه خطوة أولى مهمة جداً لإعادة بناء ثقة الجمهور، إلا أن هناك المزيد للقيام به في المستقبل”.
“يجب أن تكون الشفافية والنزاهة والإنصاف السمات المميزة للإدارة الجديدة، وتقف فيزا على أهبة الاستعداد للعمل مع الفيفا لتحقيق هذه المبادئ. ومع ذلك، أننا نتوقع للفيفا أن تتخذ خطوات سريعة وفورية لمعالجة القضايا المفصلية داخل منظمتها، وذلك من أجل إعادة بناء ثقافة تتمتع بممارسات أخلاقية قوية ستعيد بدورها السمعة الطيبة إلى الرياضة من أجل مشجعيها في جميع أنحاء العالم”.
“نتطلع قدماً لنتفهم طبيعة ونطاق الإصلاحات المراد تنفيذها في المستقبل القريب جداً”.
أديداس: “نحن نرحب بالتزام الفيفا بالتغيير. وكما ذكرنا من قبل، تلتزم مجموعة أديداس تماماً بخلق ثقافة تروج للمعايير الأعلى للأخلاقيات والإلتزام بالقوانين. وتمثل أخبار اليوم خطوة في الاتجاه الصحيح، على مسار الفيفا، لتأسيس واتباع معايير التزام شفافة في كل شيء يقومون به”.
“ذا درم، نيش بيلاري”

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock