;
آخر الأخبار حياتناحياتنا

كيف تتغلب على الشك بتحسين صورتك الذاتية؟

عمان- يميل بعض الناس إلى تكوين صورة ذاتية ضعيفة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم العقلية والعاطفية والاجتماعية. الصورة الذاتية هي بمثابة “قاموس داخلي” يسرد سمات عن الذات، بما في ذلك الذكاء والموهبة والجمال وصفات مثل الأنانية واللطف. تعد هذه السمات بمثابة تصوير لنقاط القوة والضعف لدينا، كما نراها. يعتمد كل ما يمكننا فعله أو لا يمكننا في النهاية على كيفية رؤيتنا لأنفسنا. لذلك، فإن تغيير العقلية للاعتقاد بطريقة معينة عنا أو تحسين صورتنا الذاتية يمكن أن يغير النتائج لأفضل، بحسب ما نشر موقع “healthshots”.
أهمية الصورة الذاتية
تعكس أفعالنا وسلوكياتنا الصورة الذاتية التي نحتفظ بها عن أنفسنا في عقلنا الباطن. في معظم الأحيان، وتزداد الثقة بالنفس من خلال الحصول على صورة إيجابية عن الذات.
إليك 3 طرق لتحسين صورتك الذاتية

  • التفكير الإيجابي بالماضي: ذاكرة الإنسان ضعيفة في تذكر التفاصيل. غالبًا ما نشكل معتقدات بناءً على ذكريات غير صحيحة، ونميل إلى تذكر النتائج السلبية بقوة أكبر من تلك الإيجابية. هذا يعني أنه إذا تمكنا من تغيير الطريقة التي نشعر ونفكر بها في الماضي، فيمكننا تغيير الطريقة التي نرى بها أنفسنا والعالم. من الأفضل دائمًا تذكر الجوانب الإيجابية لماضيك والاحتفاظ بها بدلاً من التركيز على الجوانب غير السارة.
  • كيف تتحدث مع نفسك في الوقت الحاضر: على الرغم من أننا لا نستطيع دائمًا التحكم في أفكارنا السلبية، إلا أنه يمكننا إدارة الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا. استخدم التوكيدات الإيجابية اليومية يمكن أن تساعد على تغيير الحياة. ومن الضروري التحدث إلى نفسك من حين لآخر، والحفاظ على دوافعك، ومنع السماح للأفكار السلبية بالتسلل إلى رأسك.
  • تخيل نتائج أفضل للمستقبل: وفقًا للخبراء، فإن دماغنا غير قادر على التمييز بين التجارب الفعلية والمتخيلة. استخدم هذه السمة من خلال تصوير الانتصارات السابقة لإيقاظ الحواس المرتبطة بتلك الانتصارات في الوقت الحالي، ثم استخدم هذه المشاعر لتصور مستقبل أكثر إشراقًا حتى يبدأ عقلك الباطن في عكس الشيء نفسه. ضع في اعتبارك دائمًا أن لديك سيطرة أكبر على أفكارك مما تعتقد، وسيساعدك ذلك على تحسين الصورة الذاتية.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock