آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

كيف تحتسب نسبة خصم ال ١٥ ٪؜ بالمدارس الخاصة؟

الاء مظهر
عمان – اثار قرار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة امس حول تخفيض الرسوم الدراسية بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد مجموعة من التساؤلات من أبرزها كيفية أحتساب نسبة الخصم من الرسوم المدرسية، في ظل حصول بعض الطلبة على خصم الاخوة ، أو خصم التفوق الدراسي .
وتلقت” الغد” بعد قرار الخصم المدرسي العديد من الاسئلة التي طرحها أولياء أمور من بينها، ان الخصم لا يتساوى مع الاقساط المدرسية، خاصة وانا متفاوتة من مدرسة الى أخرى، وهل هذا الخصم ملزم للمدارس.
العديد من الاسئلة يتداولها اولياء الامور في ظل عدم وضوح الرؤية حول هذا القرار، فيما يقول نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني ان هذه المبادرة جاءت من اجل تشجيع وتحفيز اولياء الامور الطلبة على تسديد مستحقاتهم المالية عن الفصل الدراسي الاول الحالي ليتسنى للمدارس الخاصة بالوفاء بالتزاماتها تجاه معلمينها والعاملين فيها.
ويضيف الصوراني في تصريح لـ”الغد” اليوم ان اولياء الامور سيحصلون على خصم 15% من الرسوم الدراسية مقابل التعلم عن بعد،و لا تستحق هذه النسبة مالم يسددوا ماعليهم من المتستحقات.
ويبين الصوراني ان هذا الخصم لا يتم في حال حصول ولي الامر على خصومات مسبقة عن الرسوم المعلنة في دليل التسجيل عدا خصم الاخوة.
ويوضح الصوراني ان المدارس التي لم تعطي وعدوا لاولياء الامور باية خصومات مسبقة مقابل عملية التعليم عن بعد ولم توقع المدارس على هذه المبادرة فيعد اولياء الامور ملزمون بتسديد ماهو متفق عليه مع المدرسة وفقا للعقد الموقع بين الطرفين.
ويشير الى انه في حال وجود اتفاق بين المدرسة وولي الامر على منح خصومات بنسبة اعلى من 15% مقابل الدراسة عن بعد فمن حق ولي الامر ان يطالب بالنسبة الاعلى.
من جهته،يعتبر مؤسس ائتلاف أولياء الأمور والناطق باسم حملة “زودتوها” ، بشار حداد ان ما صدر امس خلال المؤتمر الصحفي من طرح نسبة الخصم على القسط المدرسي 15% هو فقاعة اعلامية،كون هذا الخصم مشروط بتسديد اولياء الامور للقسط السنوي من خلال دفع القسط بالكامل بشكل كاش او بضمان اي كمبيالات او شيكات يتم دفعها من قبل الاهالي
ويضيف حداد في بيان للحملة حصلت “الغد” على نسخة منه اليوم ان بعض المدارس الخاصة قد تعهدت و قدمت عروضا من 25% ووصلت لغاية ٥٠%؜ في حال كان التعليم عن بعد و تم توقيع العقود مع اولياء الامور على هذا الاساس ، فماذا على هذه المدارس و هؤلاء الاهالي ان يفعلوا الان ، هل مطلوب منهم الالتزام بالخصومات التي تم الاتفاق عليها ام على الاهالي قبول فرض الخصم الاقل حسب طرح الوزارة .
وتساءل حداد وفق البيان عن مصير المبالغ التي دفعها الاهالي بدل نقل و خدمات و نشاطات بسبب تأكيد الحكومة السابقة عن ان التعليم سيكون وجاهيا.
ويوضح حداد الى ان الحملة تلقت عدة اتصالات من قبل اصحاب مدارس خاصة صغيرة و اقساطها تتراوح ٥٠٠-٦٠٠ دينار ، يصرخون ان هذا القرار سيغلق مدارسهم .
[email protected]

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock