آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

كينغز يفرمل بوسطن وجيمس يقود ليكرز الى صدارة “NBA”

ساكرامنتو (الولايات المتحدة) – أوقف ساكرامنتو كينغز الانتصارات المتتالية لضيفه بوسطن سلتيكس عندما تغلب عليه 100-99، فيما قاد “الملك” ليبرون جيمس لوس أنجليس ليكرز إلى الصدارة بالفوز على أتالانتا هوكس 122-101 الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ويدين ساكرامنتو كينغز بفوزه إلى صانع ألعابه بادي هيلد من باهامس الذي سجل 35 نقطة، هي أعلى غلة له هذا الموسم، فقاد فريقه إلى وقف الانتصارات العشر المتتالية لسلتيكس وألحق به الخسارة الثانية في 12 مباراة حتى الآن.

وكان بوسطن في طريقه الى حسم النتيجة عندما تقدم بفارق نقطة قبل 13 ثانية من نهاية المباراة 99-98، لكن لاعب الارتكاز ريتشاون هولمز حصل على رميتين حرتين سجلهما ليحقق فريقه الفوز الخامس هذا الموسم.

واكتفى كيمبا ووكر الذي عادة ما يتألق في الدقائق الأخيرة لحسم نتيجة المباريات في صالح فريقه بوسطن سلتيكس، بتسجيل 15 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة، ووقف عاجزا أمام تألق هيلد، الذي وضع فريقه في المقدمة 96-95 بسلة ثلاثية قبل دقيقة و52 ثانية من النهاية.

ودخل كينغز المباراة بقوة وحسم الربع الاول بفارق 12 نقطة (30-18)، قلصها الضيوف إلى أربع نقاط في نهاية الشوط الاول (46-50)، ثم حسموا الربع الثالث في صالحهم 29-21 ليتقدموا بفارق أربع نقاط (75-71)، واشتدت المنافسة بين الفريقين في الربع الأخير وكانت الكلمة الأخيرة لأصحاب الأرض 29-24.

وعمق نيو أورليانز بيليكانز جراح غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 3 مرات في الاعوام الخمسة الاخيرة التي بلغ دورها النهائي، عندما تغلب عليه 108-100، وهي الخسارة الثانية عشرة لغولدن ستايت ووريرز في 14 مباراة هذا الموسم والسابعة على التوالي.

وخاض ووريرز المباراة في غياب سبعة لاعبين مصابين ابرزهم كلاي طومسون (على الارجح حتى نهاية الموسم) وستيفن كوري (حتى الربيع المقبل) ودانجيلو راسل.

وتوقفت انتفاضة ممفيس غريزليز أمام ضيفه دنفر ناغتس بخسارته 114-131، وهي الخسارة الثامنة لغريزليز والاولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، فيما حقق ناغتس فوزه التاسع هذا الموسم والسادس في مبارياته السبع الأخيرة.

وفاز أورلاندو ماجيك على واشنطن ويزاردز 125-121، بفضل الثلاثي المونتينيغري نيكولا فوتشوفيتش صاحب 30 نقطة و17 متابعة، والفرنسي إيفان فورنييه الذي سجل 25 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وماركيل فورتز صاحب 19 نقطة، فيما كان برادلي بيل الافضل في صفوف الخاسر برصيد 34 نقطة مع 8 متابعات. (أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock