الرياضةكرة القدم

لابورتا: برشلونة لا يمكنه التعاقد مع لاعبين جدد في الشتاء

بوجوتا – أكد رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) في بوجوتا، أنه على الرغم من حقيقة أن النادي “نظيف”، لن يتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية بسبب “قواعد اللعب النظيف المالي المطبقة في الدوري الإسباني”.
وقال لابورتا: “كان علينا القيام ببعض الإجراءات، وهي عبارة عن عمليات اقتصادية أنقذت النادي من الانهيار، ويعيش النادي الآن في حالة انتعاش اقتصادي، وهو الآن في وضع سليم مع دخل متوقع يبلغ 1.225 مليار يورو، وربح مدرج أيضا في الميزانية يقدر بـ274 مليونا، ولكن على الرغم من ذلك، وفقا لقواعد اللعب النظيف المالية في الدوري الإسباني، لا يمكننا التعاقد”.
ووصف رئيس النادي الكتالوني، الذي يتواجد حاليا في كولومبيا، ويروج لمبادرة من صندوق البارسا والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بشأن لاجئين على الحدود مع فنزويلا، ما يحدث للنادي الإسباني فيما يتعلق بـ “اللعب النظيف” المالي بأنه “غير منطقي”
وتابع “نحن وبعض الأندية في الليجا نحاول أيضا إقناع رابطة الدوري لتكون أكثر مرونة”.
وألقى لابورتا باللوم على عائق “الإرث” الذي جلبه النادي قبل توليه منصب الرئيس للمرة الثانية في 17 آذار (مارس) 2021، وأشار إلى أن برشلونة يجب أن “يحقق بطريقة ما مزيدا من الدخل، ويقلل أيضا من المصروفات حتى يكون قادرا على توفير هامش رواتب”. وبالمثل، قال: “إن مسألة اللعب النظيف المالي “يجب أن تكون أكثر انسجاما” في جميع البطولات الأوروبية نظرا “لوجود تفاوتات في هذا الصدد”، وأشار “الأمر أكثر مرونة في الدوري الإنجليزي عنه في إسبانيا، وهذا الأمر لا معني له بالنسبة لي”.
وأكد لابورتا أن “اعتزال (بيكيه) كان لأسباب رياضية”، حيث كان المدير الفني للفريق، تشافي هيرنانديز، “واضحا وصريحا تماما معه في بداية الموسم” وأبلغه أنه “كان ينوي تجديد الفريق”.
وأثنى رئيس الكيان الكتالوني على لاعبه السابق، البالغ من العمر 35 عاما، وقال: “إنه سيكون “حاضرا دائما في الذاكرة الجماعية” للنادي ومشجعيه”.
وتابع “لقد كان أحد أعظم المدافعين في تاريخ برشلونة، إنه شخص غير عادي حقق أيضا العديد من النجاحات في مسيرته الرياضية؛ وعلى المستوى الشخصي، هو إنسان محبوب لأنه يحب النادي كثيرا ويمثل جزءا من تاريخنا ودرعنا”.
وأضاف “لقد كنت دائما ممتنا له، لأنه رجل سيحاول دائما مساعدة برشلونة للمضي قدما بشكل أفضل”.
ووصل برشلونة إلى النصف الأول من الموسم قبل كأس العالم 2022 في قطر وهو يتصدر الليجا برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، لكن خيبة الأمل الكبيرة تتمثل في الإقصاء المبكر من دوري الأبطال، حيث سقط في مرحلة المجموعات على يد بايرن ميونخ وانتر ميلان.
لذلك، سيتعين على كتيبة تشافي مواجهة مانشستر يونايتد في دور الـ32 من الدوري الأوروبي.
وأكد لابورتا لقد كان إقصاؤنا من دوري أبطال أوروبا بمثابة ضربة قاسية، لكن على الرغم من أن هدفنا الأول هذا العام كان الليجا، من المؤكد أننا كنا نريد الاستمرار في دوري الأبطال”.
كما شدد على أن النادي ما يزال يتعين عليه المنافسة على كأس السوبر الإسباني، الذي سيقام في المملكة العربية السعودية في كانون الثاني (يناير) المقبل، وكذلك كأس الملك والدوري الأوروبي.
وأشاد رئيس برشلونة بمدربه قائلا: “تشافي يقوم بعمل رائع، إنه يؤدي بشكل جيد للغاية. إنه مدرب يفهم (عقلية) النادي تماما، ويعرف بالضبط لماذا يلعب برشلونة، وكيف يجب أن يلعب”. وبصرف النظر عن ذلك، فهو شخص استثنائي، ونحن سعداء للغاية بتواجده كمدرب، ومن المؤكد أن (أداء) الفريق سيتحسن مع تقدم البطولة”. -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock