أخبار النجومالرياضة

لاعبتان غانيتان مرشحتان لدوري المحترفات.. السوري حطاب يصل لإدارة قمة الفيصلي والوحدات

خبيرة إسبانية تحاضر بـ35 حكمة.. ولاعب يوبخ مدربه

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

لاعبتان غانيتان في دوري المحترفات الأردني

كشف نادي الاستقلال، عن التعاقد مع محترفتين من غانا، ستلتحقان بفريق السيدات لكرة القدم، استعدادا للمشاركة في دوري المحترفات.

وأكد مسؤول نشاط الكرة النسوية في نادي الاستقلال أيمن الفاعوري، التوصل لاتفاق مع لاعبتين من غانا، للاحتراف في الفريق، بانتظار التحاقهما بتدريبات الفريق الذي تقوده المدربة سارة الشهابي.

وأضاف في تصريح لـ”الغد”: “حصلنا على موافقة المحترفة الأولى للالتحاق بالفريق، بانتظار استكمال إجراءات التحاق المحترفة الغانية الثانية”، متوقعا أن تشكل هاتان المحترفتان إضافة فنية ونوعية للفريق الباحث عن المنافسة على اللقب.

وبين الفاعوري أن فريق الاستقلال، هو أول من بدأ باستقطاب المحترفات في الأردن، بعد أن تعاقد قبل مواسم عدة مع محترفتين تونسيتين، كما أن النادي عين في الموسم الحالي مديرة فنية للفريق، وهو أيضا أمر جديد في الكرة النسوية الأردنية.

السوري حطاب يصل لإدارة قمة الفيصلي والوحدات

يصل الحكم السوري حنا حطاب إلى عمان اليوم، لتولي إدارة مباراة فريقي الفيصلي والوحدات، التي تجري عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد، على ستاد عمان الدولي، في إطار منافسات الأسبوع الثامن بدوري المحترفين لكرة القدم.

ويتولى طاقم حكام سوري إدارة المباراة، ويضم إلى جانب حكم الساحة حنا حطاب كلا من مازن زيزفون ومحمد السيد ورابع صفوان. ويتحمل فريق الوحدات تكاليف استقطاب طاقم الحكم السوري، وذلك بناء على التعليمات التي تفرض على النادي المطالب بحكام من الخارج، التكفل بجميع تكاليف استقطاب الحكام.

رئيس نادي الاتحاد السكندري يحفز “ديارا”

حفز رئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي، المحترف الأردني في الفريق المصري عبدالله نصيب “ديارا”، قبيل المواجهة المهمة أمام فاركو التي تقام الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة 23 للدوري المصري.

وتحدث مصيلحي مع لاعبي الفريق، وخص لاعب منتخب النشامى ديارا، الذي دار حوله حديث حول إمكانية الاحتراف في القادسية الكويتي.

ويعول فريق الاتحاد السكندري كثيرا على المحترف الأردني ديارا، الذي أثبت حضورا لافتا مع الفريق في الفترة الماضية.
ضغوطات لإشراك الحارس البديل

كشف مصدر مطلع في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن لاعبا بارزا في الفريق، يحاول جاهدا إقناع مدرب حراس المرمى، بإشراك الحارس البديل الذي يجلس منذ فترة على مقاعد البدلاء.

ورغم إبداع الحارس الأساسي للفريق، في مباريات الدوري السابقة، إلا أن اللاعب المتنفذ يحاول الضغط على مدرب الحراس بأساليب عدة، لإشراك الحارس البديل الذي تربطه علاقة وطيدة بهذا اللاعب.

محاضرة إسبانية تحاضر بـ35 حكمة أردنية

تبدأ محاضرة أوربية من إسبانيا، يوم السبت المقبل، الإشراف على دورة للحكمات الأردنيات، تقام في عمان وتستمر لمدة 4 أيام.

وتشارك 35 حكمة ساحة وحكمة مساعدة، في الدورة التي تشتمل على محاضرات عملية ونظرية، وذلك بهدف تطوير مستوى الحكمات الأردنيات، اللواتي تقدمن بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وبدأ الاهتمام بشكل ملحوظ في تطوير الحكمات، في عهد مسؤول التحكيم السابق في الاتحاد ناصر درويش، الذي عزز ثقة الحكمات بأنفسهن، عندما تولت حكمة لأول مرة إدارة مباراة بدوري المحترفين للرجال، قبل أن تأتي دائرة الحكام الحالية وتحاول البناء على ذلك، بتفعيل دور الحكمات، وإخضاعهن لدورات ومحاضرات، لمزيد من التقدم والتطور.

لاعب يوبخ مدربه

وبخ أحد لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، مدرب الفريق، بسبب وضعه على مقاعد البدلاء خلال التدريب الذي شهد الوقوف على التشكيلة الأساسية.

وتفاجأ اللاعب خلال التمرين الرئيسي، برسم المدرب خطة اللعب من دونه، ما أثار حفيظة النجم الذي توجه للمدرب ووبخه، وتساءل أمامه عن مدى معرفتة الجيدة بقدرات اللاعبين، حتى يضع التشكيلة بهذه الطريقة، مشككا بقدرة المدرب على اختيار التشكيلة الأنسب.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock