آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةفاست بريك

لاعبون ومدربون يكتفون بالتمارين المنزلية ويحثون المواطنين على الالتزام بالتعليمات

ماذا يفعل الرياضيون بعد توقف الأنشطة؟

خالد العميري

عمان – في ظل إيقاف النشاطات الرياضية وتعطيل الحكومة الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة والجامعات والمدارس، تحسبا من تفشي إنتشار فيروس كورونا، يتساءل البعض كيف يمضي نجوم الرياضة الأردنية أوقاتهم في مثل هذه الظروف الاستثنائية؟.. “الغد” تسلط الضوء على نشاط عدد من نجوم الرياضة الأردنية.

محمد حسونة – لاعب كرة سلة

أكد لاعب نادي الأرثوذكسي اتباعه العديد من الأمور التي تفيده للحفاظ على لياقته، من خلال اتباع بعض التدريبات البدنية في المنزل، مشيرا إلى أن تداعيات فيروس كورونا منعته من مواصلة عمله كمدرب، حيث يسعى حسونة للتأقلم مع الظروف الراهنة، داعيا لاستغلالها بالشكل الصحيح من دون أن تتسبب بأي شكل من أشكال الأذى، مطالبا بالمحافظة على سلامة الجسد واتباع الإجراءات لتقليص المدة، بدلا من تمديد فترة الحظر.

أحمد حمارشة – لاعب كرة سلة

طالب لاعب نادي الوحدات والمنتخب الوطني لكرة السلة، أحمد حمارشة، الأردنيين بالتكاتف حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، مطالبا بأخذ الإجراءات الإحتياطية من قبل الجميع، لافتا إلى خضوعه لبعض التدريبات المنزلية الخفيفة من أجل الحفاظ على جزء من لياقته، مؤكدا كذلك أن الظروف الراهنة تُعد فرصة لإراحة جسده بعد ضغط الموسم المنقضي. وأشار حمارشة إلى تضرره الكبير على الجانب المادي، جراء توقف عمله في الأكاديمية، مؤكدا التزامه بقرارات الحكومة للوقاية من فيروس كورونا بما يتماشى مع المصلحة العامة.

يوسف أبو بكر – مدرب كرة سلة

دعا المدرب السابق لنادي الجبيهة، يوسف أبو بكر، جميع المواطنين التحلي بروح المسؤولية، مؤكدا حرصه كمدرب ومعلم على توجيه اللاعبين والرياضيين لكيفية التعامل مع الأزمة، من خلال إعطائهم برنامج تدريبي منزلي، لأن الرياضة تقوي جهاز المناعة للوقاية من الفيروس، لافتا أن التوقف عن العمل والإختلاط أصبح واجبا وطنيا في ظل الظروف الصحية الحالية.

أحمد عبيد – لاعب كرة سلة

كشف لاعب نادي الجبيهة والمنتخب الوطني، أحمد عبيد، على إلتزامه المنزل، في ظل الظروف الصحية الراهنة، مشيرا إلى اتباعه تدريبات منزلية للحفاظ على لياقته، متمنيا على الشعب الأردني أن يتعامل مع الموضوع بجدية اكبر للتغلب على الفيروس القاتل، مؤكدا أيضا أن الظروف الراهنة أدت إلى عرقلة مشاريعه الرياضية والتسويقية.

محمد شاهر – لاعب كرة سلة

أكد لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني لكرة السلة، محمد شاهر، إلتزامه البقاء في المنزل بعد القرارات الحكومية الإحترازية الاخيرة، لافتا إلى أنه يقوم بعمل تمارين بدنية خفيفة للحفاظ على لياقته، مؤكدا أيضا أن انقطاع الرياضة أصاب حركته بالشلل أسوة ببقية اللاعبين، متمنيا على المواطنين إلتزام المنازل لمقاومة المرض والحفاظ على صحة الجميع.

عدي أبو حصوة – لاعب كيك بوكسينغ

حث بطل الأردن والعالم برياضة الكيك بوكسينغ، عدي أبو حصوة، جميع المواطنين على ضرورة عزل أنفسهم حتى لا يتفشى الفيروس القاتل، مشيرا إلى أنه بات يلتزم منزله ويتدرب مع والده في المنزل للحفاظ على لياقته، داعيا المواطنين المحافظة على سلامتهم من خلال اتباع التعليمات والقوانين الصادرة عن الحكومة الأردنية، موجها في الوقت ذاته شكره وتقديره للأجهزة الأمنية وجميع العاملين على مكافحة الفيروس.

ريم نياز – مدربة سكواش

كشفت المدربة في رياضة السكواش، ريم نياز، شعورها بالخوف من سرعة تفشي “الفيروس القاتل” الذي أثر على جميع الرياضيين بعد إغلاق الأندية، مشيرة إلى محاولتها بمنع تسلل الخوف إلى اللاعبين الصغار، وأنها منحت اللاعبين العديد من الخطط للتدريب البيتي، وذلك للمحافظة على لياقتهم، لأن الرياضة تُساهم بتقوية جهاز المناعة للرياضيين.

سامي الجمل – مدرب ولاعب جوجيتسو

أشار “الماستر” سامي الجمل – الذي يحمل الحزام الأسود 5 دان في رياضة الجوجيتسو – إلى أن توقف حركة الرياضة الأردنية أسوة ببقية دول العالم، أثر على الرياضيين وحولهم من ممارسة الرياضة في مراكز التدريب إلى إجراء تمارين سويدية خفيفية بالمنزل، كاشفا تأثره على مستوى الجانب العملي من الإجراءات الوقائية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، أهمها تحمل مسؤولية دفع رواتب المدربين العاملين لديه رغم قرار إغلاق الأندية حتى إشعار آخر، خوفا من تفشي فيروس كورونا، متمنيا على الجميع الوقوف جنبا إلى جنب لتخطي الأزمة.

لينا فياض – لاعبة MMA

كشفت البطلة الأردنية في رياضة الفنون القتالية المختلطة، لينا فياض، عن تأثر المجال الرياضي بتداعيات فيروس كورونا، مشيرة أن الرياضة التي تمارسها فيها جزء من الملامسة، ما أدى إلى توقفها عن التمارين رغم تحضرها للمشاركة في البطولة المقبلة، كما تحدثت فياض عن الصعوبات التي تواجهها كفتاة في تأمين النزالات، مؤكدة خضوعها لتدريبات رياضية سويدية بيتية من أجل الحفاظ على لياقتها البدنية دون حمل أي أوزان، وكذلك ضبط غذائها الصحي، لافتة إلى مدى تأثرها على الجانب العملي كونها كانت تعمل مدربة بالنوادي وتقوم بإعطاء حصص خاصة، لكن توقف كل شيء بسبب خوف اللاعبين من الإختلاط وانتقال العدوى.

نهى حتر – أمين سر اتحاد الجمباز الأردني

ثمنت عضو لجنة المرأة الدولية في الإتحاد الدولي للجمباز، نهى حتر، قيام الإتحاد الأردني لرياضة الجمباز بمبادرة تعليق كل الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر، مشيرة إلى إيقاف تدريب المنتخب بكافة فئاته وتعقيم المرافق، كما كشفت حتر عن اتباع التعليمات الواجب اتخذاها للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدة على ضرورة محافظة اللاعبين على لياقتهم واتباع نظام صحي، لأن الجميع تحت القانون، “عاجزون على شكر الحكومة والأجهزة الأمنية لاتخاذها هذه السلسلة من الإجراءات الوقائية رغم إمكانياتنا المحدودة، اتمنى ان يتكاتف الجميع مع الحكومة للحد من انتشار الفيروس”.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock