أخبار النجومالرياضة

لاعبو استراليا يتوافدون على دفعات.. تبادل الشكاوى بين الحسين إربد وديمبا

"الإعداد الأولمبي" يبهر النجوم.. وعواطة وإليدو يزيدان أوجاع الجزيرة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
المنتخب الأسترالي يتوافد على دفعات
يتوافد المنتخب الاسترالي لكرة القدم إلى عمان على دفعات، استعدادا للقاء المنتخب الوطني يوم 14 الشهر الحالي، عند الساعة السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، في اطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكاس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويصل المنتخب الاسترالي على دفعات خلال الفترة من 8 إلى 10 الشهر الحالي، بسبب ارتباطات لاعبيه المحترفين في الخارج.
ويصل الفريق الضيف على عدة دفعات، وفقا لارتباطات اللاعبين المحليين والمحترفين وارتباطات إدارية، فرضتها ظروف المنتخب الاسترالي الذي يتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.
ويعاني المنتخب الاسترالي في هذه المرحلة، من تعدد إصابات لاعبيه، الأمر الذي شكل مصدر قلق للمدرب.
يشار إلى أن منتخب النشامى يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.
إلى ذلك، يواصل المنتخب تدريباته بقيادة المدير الفني فيتال بوركلمانز، وسط صعوبة في تأمين مباريات دولية ودية.
ويجري المنتخب تدريباته على عدة ملاعب أبرزها ملعب خريبة السوق، وسط حماس واصرار اللاعبين على تجاوز مباراة استراليا الصعبة والمهمة، رغم الصعوبات.
65 ألف دولار لعواطه و10 آلاف لـ إليدو
أكد نادي الجزيرة أن الاحكام الصادرة ضد النادي لمصلحة المحترف السوري السابق محمد عواطه، والمحترف الغاني إليدو، زادت من أوجاع الجزيرة الذي يعاني من مشاكل مالية تحتاج إلى مزيد من الجهد والعطاء لحلها.
وكشف الناطق الاعلامي للجنة المؤقتة لنادي الجزيرة الدكتور زياد الرميلي، أن المستحقات المالية المترتبة للاعبين ومدربين على الجزيرة، أثقلت كاهله، وزادت من اوجاعه، لافتا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حكم للمحترف السابق محمد عواطه بحوالي 65 ألف دولار، فيما يحتاج المحترف الغاني إليدو إلى حوالي 10 آلاف دولار، بعد أن لعب اقل من 5 دقائق في صفوف الفريق.
وأشار الرميلي في تصريح لـ”الغد”، أن المدرب السابق للفريق نزار محروس، في طريقه للحصول على حكم مالي من “الفيفا” بما يقارب 190 ألف دولار، رغم أن الإدارة السابقة كان بامكانها حل الموضوع من دون الحاجة لمثل هذه الخسائر الكبيرة، لو تم الاتفاق مع المدرب على منحه حقوقه، من دون اللجوء إلى الاتحاد الدولي.
الجزيرة يفاوض رجل أعمال لرئاسة النادي
كشف نادي الجزيرة عن مفاوضات مع رجل أعمال، لتولي مهمة رئاسة اللجنة المؤقتة، التي شكلتها وزارة الشباب الأسبوع الماضي.
وكشف الناطق الإعلامي للجزيرة الدكتور زياد الرميلي، أن هناك مفاوضات متواصلة بانتظار الحسم قريبا.
وأشار الناطق الإعلامي أن الجزيرة بحاجة لرجل أعمال محب للرياضة، وقادر على مساعدة النادي للخروج من المأزق المالي الصعب الذي يمر به، مطالبا رؤساء النادي السابقين، ومحبي الجزيرة بالهرولة لمساعدة الجزيرة في محنته.
ولفت الرميلي إلى أن المفاوضات تسير بشكل جيد، بانتظار النتائج النهائية، مشيرا إلى أنه وفي حال تم الاتفاق بين النادي ورجل الأعمال، فإن التوجه سيكون نحو وزارة الشباب لعرض موضوع رجل الأعمال أملا في اعتماده في الوقت الحالي، وليس الانتظار لحين اجراء الانتخابات بعد حوالي 3 أشهر.
ديمبا يرد على شكوى الحسين إربد بمثلها
يستعد المحترف السنغالي في صفوف فريق الحسين إربد لكرة القدم، لتقديم شكوى ضد النادي، للمطالبة بفسخ عقده والمطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة.
وكشف المحامي عماد الحناينة، الذي يتولى الدفاع عن اللاعب، عن التوجه لارسال انذار إلى نادي الحسين إربد، تمهيدا لتقديم شكوى رسمية في حال لم يستجب النادي لمطالب اللاعب.
ولفت الحناينة إلى أن ديمبا، لعب في الحسين إربد، قبل أن تتم اعارته في الموسم الماضي لصفوف فريق نادي معان، ومن ثم العودة لصفوف الحسين إربد للعب في صفوفه الموسم المقبل.
نادي الحسين إربد بدوره، كشف عن تقديم شكوى في اتحاد كرة القدم ضد ديمبا قبل اسابيع، بتهمة هروب اللاعب إلى بلاده من دون الحصول على إذن من النادي.
واشار رئيس نادي الحسين إربد صهيب الخصاونة، إلى أن ديمبا تمت اعارته إلى نادي معان، قبل أن تنتهي الاعارة ولكن من دون العودة للنادي، لافتا إلى أن اللاعب حمل حقائبه وغادر إلى بلاده من دون استئذان وهذا مخالف للاحتراف.
“النشامى” يطلب ملاقاة الأولمبي الخميس
طلب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ملاقاة المنتخب الأولمبي يوم الخميس المقبل، في مباراة ودية، تأتي في اطار تحضيرات منتخب النشامى، لملاقاة المنتخب الاسترالي يوم 14 الحالي، في إطار التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وتأتي هذه الخطوة بناء على طلب المدير الفني للمنتخب الأول فيتال بوركلمانز، الذي وجد نفسه في وضع صعب، نتيجة غياب المباريات التنافسية والمباريات الدولية الودية، ما دفعه للبحث عن أي مباراة محلية، ليجد المنتخب الأولمبي الأكثر جاهزية في ظل سبات الأندية.
ماذا عرض الجزيرة على شهاب الليلي؟
كشف نادي الجزيرة عن جلسة جمعته مع المدير الفني المنتهي عقده التونسي شهاب الليلي، لمناقشة مستحقاته المالية، وإمكانية استمراره مع الفريق في الموسم المقبل.
والتقى الناطق الإعلامي للجزيرة زياد الرميلي مع الليلي، لمناقشة مطالبه المالية، ومعرفة رغبته بالاستمرار مع الفريق.
الرميلي كشف لـ”الغد” عن رغبة الجزيرة باستمرار المدرب، ولكن بتقليص قيمة راتبه إلى النصف تقريبا، في ظل الازمة المالية التي يعيشها النادي، لافتا إلى أن الليلي يحصل على 15 ألف دولار تقريبا بين راتب شهري وسكن.
وتوقع الجزيرة أن لا يوافق الليلي على العرض، وبالتالي البحث عن مدرب جديد يحصل تقريبا على حوالي 5 آلاف دولار، أو الابقاء على المدربين أمجد ابو طعيمة، وعامر عقل.
يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي حملت يوم أمس، توقعات بامكانية انتقال الليلي لتدريب أحد الفرق المحلية المنافسة.
“الأولمبي” مبهور بمركز الإعداد الأولمبي
كشف مدربون ولاعبون في المنتخب الأولمبي لكرة القدم، عن انبهارهم، بمركز الاعداد الأولمبي، الذي استضاف تدريبهم أول من أمس، لأول مرة خلال تحضيرات المنتخب.
وأكد اللاعبون والمدربون في تصريح لـ”الغد”، أن مركز الاعداد الأولمبي، هو بمثابة مركز مصغر لمركز اسباير في قطر الذي تزوره فرق ومنتخبات عالمية.
واضاف المتحدثون: تدربنا في مركز الاعداد الأولمبي أول من أمس، حيث انبهرنا باحترافية العاملين، حيث تتوفر اجهزة التدريب المتطورة والمتكاملة، وغرف المساج والعيادات الطبية، ومركز الطعام الذي قدم وجبة غداء للمنتخب، في اجواء مثالية ورائعة.
واعتبر لاعبون أن هذا المركز الذي يتدربون به لأول مرة، اجبر بعضهم على تصحيح في السلوكيات خلال التدريب، لشدة النظام والانضباط.
معتز ياسين يمدد فترة العلاج في قطر
مدد حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم معتز ياسين، فترة علاجه وتأهيله في قطر حتى العاشر من الشهر المقبل، بعد أن كان ينوي العودة يوم غد الثلاثاء.
وفضل معتز وبناء على مشاورات مع المشرف على علاجه، الاستمرار في التأهيل في قطر، لضمان عودة أسرع للملاعب.
وكان ياسين، خضع لعملية في الركبة في قطر، بعد إصابة تعرض لها خلال مرافقته للمنتخب الوطني في معسكر تركيا.
محترف الصريح يصر على اللعب
رفض المحترف السوري في فريق نادي الصريح محمود نزاع، رغبة إدارة النادي في نقله للعمل مدربا في الجهاز الفني الذي يقوده عبدالله عمارين.
وكان نادي الصريح، قرر الابقاء على نزاع في النادي، ولكن نقله للتدريب، احتراما من النادي لجهود هذا اللاعب مع الفريق خلال الفترة الماضية.
نزاع الذي رفض الانتقال لمجال التدريب، طلب من الصريح الابقاء عليه كلاعب، واشراكه في التدريبات، وفي حال تفوق عليه أحد من المحترفين، فلن يمانع في الرحيل عن الفريق والانتقال للتدريب.
إدارة الصريح الحريصة دوما على احترام رغبات لاعبيها، وافقت على طلب السوري نزاع، واعادته للمشاركة في التدريبات، للوقوف على جاهزيته.
إلى ذلك، يستعد فريق الصريح لكرة القدم، لخوض أولى مبارياته الودية هذا الموسم، عندما يلتقي فريق الكرمل يوم الاربعاء المقبل.
ويستعد فريق الصريح للمشاركة في بطولة النادي الفيصلي (بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان)، للوقوف على جاهزية لاعبيه، وتحديد التشكيلة التي سيخوض بها الفريق بمنافسات الموسم الكروي الجديد.
البرازيلي دوغلاس يغادر الكرمل إلى البرازيل
تفاجأ نادي الكرمل، بمغادرة المحترف البرازيلي في صفوف فريق الكرة الطائرة دوغلاس عمان عائدا إلى بلاده، من دون ابلاغ النادي، الأمر الذي اثار الإدارة.
الكرمل قام بمخاطبة الاتحادين الأردني والدولي بشأن هذه الواقعة، من أجل حفظ حقوق النادي حسب العقد المبرم بين الطرفين. وتفيد المعلومات أن مغادرة دوغلاس، جاء لظرف طارئ بسبب دخول زوجته للمستشفى، ومعاناة نجله من حالة مرضية.
مدربون يلوحون بالانسحاب من “البرو” احتجاجا
لوح مدربون مشاركون في دورة التدريب الدولية “البرو”، بانسحابهم من الدورة، احتجاجا على رفض الدائرة الفنية، الاستجابة لملاحظاتهم، بشأن اجبارهم على دفع رسوم الدورة نقدا، من دون الموافقة على خصم هذه المبالغ من مستحقات أنديتهم في الاتحاد.

كواليس النجوم

• المراقب الأردني محمد منكو، نجح في مهمته كمراقب للديربي المغربي “الناري”، الذي جمع أول من أمس الرجاء والوداد، في مباراة ذهاب دور الستة عشر ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال…المباراة شهدت إثارة وندية وحماسا جماهيريا كبيرا، في لقاء مثير انتهى بالتعادل بنتيجة 1-1، وفي مباراة احتاجت إلى حكام ومراقبين على سوية عالية، في مشهد انتصر به المراقب الأردني… تقدم الوداد بواسطة إسماعيل الحداد، وسجل لوامبا نجوما هدف التعادل للرجاء.
• دورة التدريب الدولية للمحترفين “البرو”، تنطلق يوم غد الثلاثاء، باشراف المحاضرين نهاد صوقار وزياد عكوبة، في كادر أردني يشرف لأول مرة على هذه الدورة التي تحظى بمشاركة نخبة من المدربين المحليين والعرب.
• الجزيرة أبدى استغرابه من قيام عدد من اللاعبين، بربط مصيرهم مع النادي بمصير المدير الفني شهاب الليلي، مؤكدا أن هذا الربط ليس منطقيا في زمن الاحتراف.
• أحد نجوم الكرة المحلية، كشف عن ندمه لتوقيعه على كشوفات أحد الأندية المحلية، معتبرا أنه تسرع في حسم أمر انضمامه للفريق، ليس لعدم شعوره بالراحة في النادي، بل لإلتزامه رسميا رغم الفترة الطويلة التي تفصله عن موعد قيد اللاعبين في الاتحاد،
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يلتقي فريق الحرس الملكي عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الإثنين، على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، في مباراة ودية تأتي في اطار تحضيرات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.
• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي البهلاء شامل صوقار، قاد فريقه للتأهل إلى دور الستة عشر ببطولة الكأس، بعد الفوز على فريق مصيره بنتيجة 4-2..صوقار سجل الهدف الثاني وصنع الهدف الأول.
• فريق أبويل القبرصي الذي يلعب في صفوفه كل من موسى التعمري وعمر هاني، تعادل أول من أمس مع فريق أيك لارناكا بدون أهداف، في المباراة التي شهدت مشاركة التعمري حتى منتصف الشوط الثاني، فيما جلس هاني على مقاعد البدلاء.
• الحكمان الأردنيان أحمد يعقوب وأيمن عبيدات، لم يتمكنا من السفر إلى العراق، لتحكيم مباريات في منافسات المجموعة لتحت سن 19 للمنتخبات الآسيوية، وذلك بسبب الأوضاع التي تعيشها العراق حاليا، والتي تسببت في تأجيل المباريات.
• المطالب المالية ومشاكلها، عادت للظهور بقوة مجددا بين اللاعبين والأندية، في ظل عودة عدد من الأندية للتدريبات..لاعبون بدأوا يطالبون بمستحقات مالية من الموسم الماضي، وسط مماطلة من الأندية.
• أحد المتابعين والخبراء في كرة القدم المحلية، تساءل فيما إذا كان هناك توجه لدى اتحاد كرة القدم، بترحيل الدوري مرة أخرى، بعد قرار ترحيل دوري الدرجة الأولى إلى شهر تموز (يوليو) المقبل..تساؤل الخبير جاء في ظل غياب بوادر تأمين مصادر مالية للاتحاد حتى اللحظة…اتحاد كرة القدم حدد شهر آذار (مارس) موعدا لانطلاق منافسات دوري المحترفين.
• مدرب محلي أبدى استغرابه من حديث في الكواليس لعدد من الأندية، عن إمكانية تغيير الأجهزة الفنية بعد الانتهاء من بطولة النادي الفيصلي الودية، معتبرا أن هذه البطولة لن تقيس قدرات المدرب الذي سيعاني من غياب لاعبيه لفترة طويلة عن المنافسات، كما أنها تعتبر فرصة لاختبار اللاعبين قبل اعتماد التشكيلة النهائية التي ستمثل الفرق في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock