لاعبو اسيا يسيطرون على الدور قبل النهائي لطاولة العالم

لاعبو اسيا يسيطرون على الدور قبل النهائي لطاولة العالم
لاعبو اسيا يسيطرون على الدور قبل النهائي لطاولة العالم

زغرب - بدد حطم ثلاثة لاعبين من الصين وبطل اولمبي كوري جنوبي الامال الاوروبية في إحراز ميدالية في منافسات الرجال ببطولة العالم لتنس الطاولة المقامة حاليا في زغرب وفرضوا سيطرة اسيوية على منافساتها.

اضافة اعلان

وحقق اللاعبون الاسيويون الفوز في جميع مباريات دور الثمانية ليكون الدور قبل النهائي اسيويا خالصا.

وفاز الصيني ما لين حامل اللقب على فلاديمير سامسونوف من روسيا البيضاء بأربعة اشواط مقابل شوط واحد بواقع 11-9 و11-7 و12-10 و9-11 و11-6 بعد مباراة شهدت ندية في الاشواط الثلاثة الأولى بينما تغلب الكوري الجنوبي ريو على الالماني تيمو بول بأربعة اشواط نظيفة.

وشهدت المباراة الأولى تقدم سامسونوف 9-7 في الشوط الأول قبل أن يخسره كما ضيع لاعب روسيا البيضاء فرصة لقلب نتيجة المباراة في الشوط الثالث عندما تقدم 9-5 لكنه سمح للاعب الصيني باستعادة السيطرة على اللعب.

وأظهر ريو صلابة كبيرة ومؤهلات عالية لإحراز الميدالية الذهبية عندما عاد في نتيجة المجموعتين الأولى والثانية من تأخره 1-5 و0-6 على الترتيب ليفوز على منافسه الالماني الذي يحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي والأول في التصنيف الاوروبي.

وبعد اول شوطين أجهز اللاعب الكوري على بول ليفوز عليه 11-9 و11-7 و11-3 و12- 10 رغم وقوف الجمهور إلى جوار اللاعب الالماني في الشوط الرابع حين تفادى خسارة اربع نقاط لانهاء المباراة.

وفي مباراة أخرى قدم الصيني وانج هاو أداء مميزا وحقق فوزا سهلا على الكوري الجنوبي جو سي هيوك بأربعة اشواط نظيفة بواقع 11-4 و11-9 و11-3 و11-3.

وأكمل اللاعب الثاني على العالم الصيني وانج ليكين عقد اللاعبين الاسيويين في الدور قبل النهائي بفوزه على مواطنه هاو شواي بأربعة اشواط نظيفة بنتيجة 11-7 و11-5 و11-8 و11-8.

وستقام مباريات الدور قبل النهائي والدور النهائي اليوم الأحد.

وفي منافسات فردي السيدات احرزت الصينية جو يو الميدالية الذهبية بعد فوزها على مواطنتها لي شياوشيا باربعة اشواط مقابل ثلاثة في المباراة النهائية يوم امس السبت.

وتمكنت جو المصنفة الرابعة عالميا من تحويل تأخرها بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد الى فوز لتنتزع لقب العالم لأول مرة في تاريخها بعد ان اطاحت بالصينية تشانج ينينج المصنفة الاولى والفائزة باللقب عام 2006 من الدور قبل النهائي في وقت سابق من يوم امس .

وكانت المباراة النهائية موقعة مثيرة بين لاعبتين شابتين شهدت تعافي جو (19 عاما) من بدايتها البطيئة لتفوز على لي شياوشيا (18 عاما) بنتيجة 8-11 و11-7 و4-11 و2- 11 و11-5 و11-2 و11-8.

وكانت لي شياوشيا فجرت ايضا مفاجأة في الدور قبل النهائي بفوزها على مواطنتها جو يان المصنفة الثالثة عالميا لتقف على منصة التتويج في اول بطولة عالم تشارك فيها.