أخبار النجومالرياضة

لاعبو الأولمبي يطالبون بـ425 دينارا..الفيصلي 88 عاما من البطولات..تناقض في روايتي يعقوب والدردور.. إغلاق الملاعب العشبية أمام الأندية..وعصام مدربا لسيدات “الشباب” وإبعاد كيكي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
إغلاق الملاعب العشبية أمام الأندية باستثناء المشاركة خارجيا
قرر اتحاد كرة القدم، اغلاق الملاعب المزروعة بالعشب الطبيعي، أمام تدريبات الأندية في مختلف الدرجات، ومبارياتها الودية، واقتصار استخدامها على الأندية التي تشارك خارجيا.
وخاطب اتحاد الكرة أول من أمس الأحد، أمناء سر أندية المحترفين والأولى والثانية والثالثة، لإبلاغهم بالقرار الجديد، حيث جاء في الخطاب الرسمي الموجه للأندية: “لاحقا بالإجراءات التي اتخذها الاتحاد بالتعاون مع المدن الرياضية، خلال الفترة السابقة، والمتعلقة بتسهيل حجوزات الملاعب العشبية للأندية، لتمكين الفرق من استكمال استعداداتها للموسم الكروي، ولغايات المحافظة على ملاعب العشب الطبيعي للبطولات الرسمية للأندية من كل الدرجات، يرجى التكرم بالعمل بأن حجوزات ملاعب العشب الطبيعي وملاعب المدن الرئيسية، ستقتصر على الفرق التي لديها استحقاقات آسيوية وعربية اعتبارا من تاريخه، نظرا لشح هذه الملاعب في المملكة”.
لاعبو “الأولمبي” يطالبون بـ425 دينارا
تمنى لاعبو المنتخب الكروي الأولمبي، على اتحاد كرة القدم، العمل صرف مكافآتهم المالية البالغة حوالي 425 دينارا، والتي استحقوها بعد مشاركتهم الأخيرة في نهائيات آسيا التي اقيمت في تايلند خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي.
وكشف لاعبون، عن اتصالات يجرونها مع الجهاز الفني ومع اتحاد الكرة، لطلب صرف المكافآت، دون أن يحصلوا عليها حتى الآن، متمنين أن تشهد الأيام المقبلة صرفا للمبلغ.
وأشار اللاعبون، إلى أن رد اتحاد الكرة، يتلخص في تأكيد صرف المكافأة لاحقا، وحال توفر مبالغ مالية، لا سيما أن الاتحاد يعاني حاليا أزمة مالية.
تناقض في رواية الحكم يعقوب واللاعب الدردور
شهدت روايتا الحكم أحمد يعقوب، ولاعب الرمثا حمزة الدردور تناقضا واضحا، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة السلط والرمثا التي جرت السبت الماضي، وانتهت بفوز السلط في لقاء شهد طردا للاعبي الرمثا حمزة الدردور ومحمد وائل الزعبي.

العمل في ستاد الحسن أول من أمس- (من المصدر)


وأكد حكم المباراة، أن الدردور استحق الطرد، بعد أن تلفظ بألفاظ وحركات استدعت طرده، فيما نفى الدردور ذلك، وتحدث في رواية أخرى، تؤكد أنه لم يتحدث بما جاء في تقرير الحكم.
هذا التناقض تسبب في ضبابية المشهد بالنسبة للرمثا، خاصة فيما يتعلق بالعقوبة التي سيتخذها اتحاد الكرة بحق لاعبي الرمثا الزعبي والدردور، وفقا لتقرير الحكم، وفيما إذا كان اللاعبان يستحقان عقوبة الحرمان لأكثر من مباراة أم لا.
ويتوقع أن يقوم اتحاد كرة القدم، باللجوء إلى لجنة “تحقق” لحسم هذا الموضوع، مع اعتماد لجنة لدراسة أي عقوبة يتعرض لها اللاعبون خلال الدوري، بحثا عن احقاق الحق، وإنصاف أي شخص مظلوم من أركان اللعبة، خلال سير مباريات الدوري.
عصام مدربا لكرة شباب الأردن النسوية
يواصل المدرب عصام محمود عمله مدربا لفريق سيدات شباب الأردن لكرة القدم، استعدادا لدوري المحترفات.
وسبق أن عينت إدارة شباب الأردن قبل عدة أسابيع، عصام محمود مدربا للفريق الباحث عن الحفاظ على لقب الدوري، والمضي قدما في تحقيق الألقاب على صعيد الكرة النسوية.
ويعتبر عصام من المدربين الجيدين، الذين يملكون خبرة جيدة، بعد أن عمل لفترة طويلة إلى جانب المدير الفني جمال محمود الذي يبتعد حاليا عن الملاعب.
لاعبو معان يتسببون بصدمة إيجابية للوحدات وجماهيره
تسبب لاعبو فريق معان لكرة القدم، بصدمة للاعبي فريق الوحدات ولبعض جماهيره، بسبب الأداء غير المقنع الذي ظهر عليه الفريق في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين، وانتهت بفوز الوحدات بنتيجة 4-0.
وكشف لاعبون في الوحدات وعدد من محبي النادي، أنهم كانوا ينتظرون ويتوقعون مواجهة فريق شرس وقوي، في ظل مشاركته في صدارة الدوري، قبل أن يتفاجؤوا بفريق معان وكأنه “حملا وديعا” لم يقو على تهديد مرمى الوحدات إلا بكرة واحدة طيلة المباراة.
وتوقع الوحداتية أن تكون مباراة فريقهم أمام معان هي الأصعب، قبل أن يعيشوا صدمة إيجابية، وهم يرون فريقهم يحقق فوزا كبيرا وسهلا على معان.
شباب الأردن ينهي ارتباطه بالمحترف كيكي وينتظر تأمين تذكرته
أعلن نادي شباب الأردن، الاتفاق مع المحترف الغاني في صفوف فريق كرة القدم كيكي، على مغادرة الفريق، في ظل عدم مقدرته على إكمال المشوار، بسبب إصابة تعرض لها في الفترة الماضية، وخلال تدريباته الفردية خلال الحظر في الأشهر الماضية. وينتظر النادي حصوله على مستحقاته المالية من اتحاد كرة القدم، لتأمين مغادرة المحترف الذي يتمتع بمستوى فني جيد، لم يستفد منه شباب الأردن بسبب إصابة اللاعب.

المدرب عصام محمود- (من المصدر)


العدوان بمناسبة العيد 88: الفيصلي لا يكل ولا يمل في حصد البطولات
أكد رئيس النادي الفيصلي بكر سلطان العدوان، أن الفيصلي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثامن والثمانين، وكله طموحات بمزيد من الإنجازات المحلية والعربية والآسيوية والدولية.
ووجه العدوان بمناسبة العيد الـ88 للفيصلي، التحية والتقدير لجماهير النادي الكبيرة، التي لعبت دورا في تحقيق الفريق أرقاما قياسية في أعداد البطولات، وفق احصائيات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، مباركا للجماهير هذه الإنجازات، ومؤكدا البحث عن مزيد من الألقاب.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: “الفيصلي لا يكل ولا يمل من البطولات، وهو عاقد على تحقيق المزيد من الإنجازات التي تساهم في رفع علم الوطن عاليا في المحافل الخارجية”.
لاعبون في معان: لم نكن في يومنا والطريق طويل
فسر لاعبون في فريق معان لكرة القدم، خسارتهم الكبيرة أمام الوحدات، وعدم ظهورهم بشكل جيد في المباراة، بأن الغالبية العظمى منهم لم يكن في يومه.
وقال لاعبون: “من الطبيعي أن تجد لاعبا أو لاعبين أو حتى ثلاثة ليسوا في يومهم في مباراة، ولكن أكثر من نصف لاعبي معان في مباراة الوحدات لم يكونوا في يومهم، الأمر الذي تسبب بخسارة كبيرة وأداء باهت”.
وأعتبر اللاعبون أن الطريق ما تزال طويلة، وأن الفريق معرض لهزات خلال الدوري، والفريق الأفضل هو القادر على النهوض مجددا.
وقال أحد اللاعبين: “فريق معان متميز، ونحن نلعب لأول مرة في دوري المحترفين، ولسنا مطالبين بحصد لقب الدوري، ولكنا نجتهد في تقديم أداء جيد يليق بالنادي والدعم الكبير الذي يحظى به من قبل الإدارة والجماهير، مؤكدا أن الفريق وضع مباراة الوحدات وراء ظهره، وبدأ بالتحضير لمباراة الرمثا المقبلة”.
الرمثا يجتمع بالترك ويحفز لاعبيه
التقت إدارة نادي الرمثا أول من أمس، المدير الفني لفريق كرة القدم عيسى الترك، للتباحث حول أحداث المباراة الأخيرة التي جرت السبت الماضي، واتهت بخسارة الفريق أمام السلط بنتيجة 0-1.
ودار نقاش حول العديد من الأمور التي تهم الفريق، والتي تضمن عودته بشكل أفضل في المباراة المقبلة.
إدارة النادي والمدير الفني حرصا أيضا يوم أمس، على لقاء لاعبي الفريق خلال التدريب، لشحذ هممهم، وحثهم على العودة لسكة الانتصارات في المباراة المقبلة أمام معان. وتحدثت الإدارة والمدرب للاعبين، معتبرين أن الفريق البطل هو الذي ينهض من كبوته، ويعود للمنافسة مجددا، معتبرين أن الدوري ما يزال في بدايته، وأن التعويض متاح بشكل كبير في قادم الأيام.
بهاء: التحاقي بالنصر الكويتي مرهون بالمطار
أكد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، أن التحاقه بفريقه النصر الكويتي، مرهون بحركة الطيران، وفتح مطار المملكة علياء الدولي، أمام الرحلات المتوجهة إلى الكويت.
وقال بهاء في تصريح لـ”الغد”، أن النصر على تواصل مستمر معه، لمعرفة موعد التحاقه بالفريق الذي باشر تدريباته، مشيرا إلى أن موعد سفره مرهون بالمطار المحلي وليس الكويتي.
ويواصل بهاء تدريباته الفردية والجماعية مع الفيصلي، للحفاظ على جاهزيته، استعدادا لرحلته مع النصر والمنتخب الوطني.

رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان- (أرشيفية)

كواليس النجوم

• إدارة أحد أندية المحترفين، تسعى جاهدة لاقناع لاعبيها، بالابتعاد عن متابعة مواقع التواصل الاجتماعي “السوشال ميديا”، في ظل تأثيراتها السلبية على معنويات الفريق، في ظل كثرة التعليقات التي يصب أغلبها في الجانب السلبي، ما يؤثر على معنويات اللاعبين.. الإدارة تدرك صعوبة منع لاعبيها من متابعة مواقع التواصل، ولكنها تسعى لتخفيف درجة المتابعة.
• نجم كروي معروف، رفع شعار “لا وقت للفرح أو الحزن في دوري المحترفين.. واصل وقاتل”.. حديث النجم جاء بسبب ضغط المباريات، وعدم وجود الوقت الكافي للفرح بالفوز أو الحزن للخسارة… اللاعب ناشد زملاءه ترك المباراة التي يخوضها الفريق وراء ظهورهم، والتطلع للمباراة التالية، كون الدوري يحتاج للنفس الطويل، في ظل المحطات المفرحة والمحزنة التي يتعرض لها كل فريق خلال مسيرته”.
• أحد نجوم فريق محلي محترف، اقترح على المدير الفني اللجوء لسياسة معسكرات مغلقة في الفندق قبل المباراة، بهدف رفع درجة التآلف بين اللاعبين، ما يخدم أهداف البحث عن نتائج ايجابية.. المدير الفني ليس مقتنعا كثيرا بالمعسكرات، ولكنه يدرس اقتراح اللاعب.
• تضامن الكرة الأردنية مع الشعب اللبناني، الذي تعرض لصدمة انفجار مرفأ بيروت، نال اطراء الكثير من اللبنانيين خاصة الرياضيين منهم الذين اشادوا في عدة مناسبات بهذه اللفتة التي اتخذها اتحاد الكرة والأندية خلال مباريات الدوري، والتي تؤكد التضامن مع الأشقاء في لبنان.
• مسؤول في ناد محلي محترف، أكد في تصريح لـ”الغد” قناعته بفكر الأمين العام لاتحاد كرة القدم سمر نصار، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات التنظيمية، والفكر الذي تمتلكه لتنظيم.. المسؤول كان يعلق على بعض الإجراءات داخل الاتحاد، مضيفا أن نصار نجحت في إحداث تغييرات إيجابية، ولكنها تحتاج لمزيد من الوقت، ومزيد من التعاون لتطبيق مخططاتها التي اعتبرها تصب في مصلحة الكرة الأردنية بشكل عام، محذرا من محاولات البعض وضع العصا في الدواليب.
• نجم كروي في ناد محلي محترف، انتقد سياسة ناديه في اللجوء لمعسكر مغلق قبل المباراة في ظل الظروف المالية الصعبة التي تعيشها الأندية، مطالبا الإدارة بتحويل تكاليف الإقامة في الفندق للاعبين، معتبرا أن منح المبلغ للاعب ينعكس إيجابا أفضل من الدخول في معسكر بالفندق.. اللاعب قال: “صندوق النادي يئن تحت وطأة شح الموارد، واللاعبون يطالبون بمستحقاتهم المتأخرة، وبالرغم من ذلك، ترمي الإدارة مبلغا ماليا كبيرا في الفندق لاقامة معسكر مغلق قبل المباراة بيوم واحد”، كاشفا عن عدم قناعته بمردود مثل هذه المعسكرات.
• مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم التشيكي اليكس، حاضر يوم أمس بدورة تدريب آسيوية.. محاضرة اليكس اختصت بتدريبات حراس المرمى.. مشاركون في الدورة، تفاجأوا بقدرات اليكس المتميزة، وسيرته الذاتية القوية، وما يمتلكه من معلومات كثيرة.
• القائمون على ملعب الحسن بإربد، وعقب نهاية مباراة الحسين إربد والصريح التي جرت الأسبوع الماضي بدوري المحترفين، كثفوا من عملهم في أرضية الملعب، وبجهد كبير، املا في استصلاح الأرضية التي تعرضت لانتقادات كثيرة من قبل اللاعبين والمدربين والجماهير.. الأيام الماضية شهدت تغييرات جذرية في أغلب مناطق الملعب.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
51 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock