آخر الأخبار الرياضةالرياضة

لاعبو التايكواندو بانتظار تقدم مميز في التصنفين الأولمبي والدولي

أيمن وجيه الخطيب

ينتظر لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو للرجال والسيدات، تقدما ملحوظا في التصنيفين الأولمبي والدولي الذي سيصدر عن الاتحاد الدولي للعبة، مطلع الشهر الحالي.

41 لاعبا يمثلون منتخب التايكواندو في بطولة العالم للناشئين

ويأتي هذا التفاؤل عند لاعبي المنتخب، بعد النتائج المتميزة التي حققوها، خلال مشاركتهم الأخيرة في الجولة الثانية من سلسلة الجائزة الكبرى في فرنسا (عيار 6 نجوم)، وفي بطولة التضامن الإسلامي (عبار نجمة) وفي بطولة سلوفينيا الدولين (عيار نجمتين).

في بطولة سلوفينيا الدولية، حقق اللاعب صالح الشرباتي الميدالية الذهبية لوزن تحت 80 كغم، وفي الجائزة الكبرى في باريس، نال اللاعب زيد مصطفى الميدالية الفضية لوزن تحت 67 كغم، وفي بطولة التضامن الإسلامي، أحرز اللاعب فهد عمار الميدالية الفضية لوزن تحت 87 كغم، كما حصلت اللاعبة راما أبو الرب على الميدالية البرونزية لوزن تحت 73 كغم.

على صعيد متصل، غادر يوم أمس المنتخبان المصري البرازيلي الأردن، بعد ختام المعسكر التدريبي المشترك مع المنتخب الوطني للتايكواندو الذي استمر لعدة أسابيع في صالة مركز جبل عمان، وذلك استعدادا للمشاركة في الجولة الثالثة من سلسلة الجائزة الكبرى التي ستقام في مانشستر بالفترة من 21 إلى 23 الشهر الحالي، والتي يتطلع فيها لاعبو المنتخبات الوطنية، إلى تعزيز نقاطهم في التصنيفين الأولمبي والدولي.

إلى ذلك، شارك المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف عبر تقنية الفيديو، في اجتماع الاتحاد الدولي للتايكواندو الخاص بمدربي المنتخبات الوطنية.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة القانون الجديد الذي تم اعتماده في سلسلة الجائزة الكبرى وفي البطولات الدولية، وأبدى العساف ملاحظاته حول القانون الجديد للتايكواندو، إلى جانب باقي مدربي المنتخبات الوطنية، من أجل معالجة سلبياته، وتطبيق أفضل الممارسات الموصى بها من قبل المدريبن، لتحقيق أقصى درجات النزاهة في البطولات العالمية والاقليمية للتايكواندو، حيث يقوم اتحاد التايكواندو العالمي بالنظر إلى طروحات المدربين وتطبيقها في المرحلة المقبلة خلال جائزة مانشستر، وفي بطولة العالم بالمكسيك.

وقال العساف لـ”الغد”: “قمت خلال الاجتماع بالادلاء برأيي والوقوف على كافة ثغرات القانون الجديد، إلى جانب باقي المدربين العالميين، من أجل العمل على تعديلها لصالح اللاعبين في البطولات المقبلة. ملاحظاتي الفنية كثيرة، وسنخرج بصيغة جديدة مناسبة لكافة الأطراف، بعد عرضها على اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي، حيث سيتم اعتمادها في سلسلة الجائزة الكبرى والبطولات العالمية”.

وكان الاتحاد الدولي للتايكواندو قد أعلن عن تعديلات مهمة في قانون اللعبة، وتم العمل بها ابتداء من أول حزيران (يونيو) الماضي، حيث تم تغيير نظام تحديد الفائز بالمباراة، بدلا من احتساب نتيجة المباراة بمجموع النقاط، واحتساب النتيجة بالجولات، أي سيكون الفائز بالمباراة هو من يحسم جولتين من اصل ثلاث جولات.

من جهة أخرى، اجتاز 12 لاعبا من مخيم الأزرق امتحان الحزام الأسود بإشراف اتحاد التايكواندو، وباهتمام الاتحاد الدولي، الذي يدعم وفق استراتيجيته لاعبي التايكواندو اللاجئين حول العالم.

وأصبح عدد اللاعبين اللاجئين من حملة الأحزمة السوداء، 40 لاعبا للدرجات، حيث يحمل 35 لاعبا درجة 1 دان و4 لاعبين درجة 2 دان ولاعب واحد درجة 3 دان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock