آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

لاعبو هولندا يرفعون راية التحدي في وجه ميسي

لم يعط نجم كرة القدم الهولندي دينزل دومفريس اهتماما كبيرا بالضجة الهائلة المثارة حول النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي قبل مباراة المنتخبين سويا في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2022 في بقطر.

فان جال يعترف بمعاناة هولندا في الشوط الأول أمام الولايات المتحدة

ويلتقي المنتخبان بعد غد الجمعة في دور الثمانية للمونديال، ويرى كثيرون أن ميسي قادر على قيادة فريقه لاجتياز العقبة الهولندية وبلوغ الدور قبل النهائي.

وقال دومفريس (26 عاما): “المباراة لا يحسمها لاعب واحد. لدينا أيضا مهمة وهي إسعاد قلوب الهولنديين. هذا هو الشيء الوحيد الذي نتواجد هنا من أجله”.

وسجل دومفريس هدفا وصنع هدفين في مباراة الفريق أمام نظيره الأميركي في الدور الثاني للبطولة، وأحرز جائزة أفضل لاعب في المباراة.

والآن عليه أن يكون في مواجهة ميسي كجزء من أدواره في الملعب خلال المباراة المرتقبة أمام المنتخب الأرجنتيني، ولكن اللاعب يفضل الحديث عن فريقه؛ حيث قال: “لدينا الكثير من المهارات في الفريق. هناك مساحة للتحسن”.

ولم يكن دومفريس ضمن صفوف المنتخب الهولندي عندما خسر أمام نظيره الأرجنتيني في الدور نصف النهائي لمونديال 2014 بالبرازيل.

وخلال مونديال 2014 ، ضمت قائمة المنتخب الهولندي وقتها ثلاثة فقط من لاعبي الفريق الحالي هم ممفيس ديباي ودالي بليند وستيفان دي فراي.

من ناحيته، تحدث فرينكي دي يونج، لاعب وسط هولندا، عن مواجهة ميسي، وقال دي يونج، في مؤتمر صحفي: “حسنا.. أنا أعرف ميسي، لكني لا أعرف كيف أوقفه. لقد كان يصنع الفارق منذ 15 عاما، وليس هناك طريقة واحدة لإيقافه”.

وأضاف اللاعب الهولندي: “عادة ما يصنع ميسي الفارق حتى أثناء التدريب، لذا علينا فقط أن نوقفه كفريق، أنا وميسي لم نرسل رسائل نصية لبعضنا البعض، ولا أخطط لفعل ذلك. سنلتقي يوم الجمعة”.

من جهة ثانية، تحدث لويس فان جال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، عن مواجهة ميسي أيضا.

وقال فان جال، في مؤتمر صحفي: “ميسي أخطر لاعب مبدع. إنه قادر على صنع الكثير وتسجيل الأهداف بنفسه. لكن عندما يخسرون الكرة لا يشارك كثيرا مع الفريق، وهذا يعطينا فرصا ضد الأرجنتين”.

وعن الخطة التي سيطبقها ضد الأرجنتين من أجل إيقاف خطورة ميسي، رد فان جال: “سترى يوم الجمعة.. لن أخبرك بها”.
وصعد منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي كأس العالم، عقب التغلب على أستراليا 2-1، بينما تأهلت هولندا على حساب الولايات المتحدة الأمريكية 3-1.

ويسعى فان جال لبلوغ الدور نصف النهائي في كأس العالم، على شاكلة الإنجاز الذي حققه مع الطواحين الهولندية في نسخة 2014.

إلى ذلك، علق فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا، على مواجهة ليونيل ميسي والأرجنتين.

وقال فان دايك في تصريحات لصحيفة “دي تيليجراف”: “ميسي من أفضل اللاعبين على مر العصور، من دواعي السعادة، اللعب أمام ميسي، لكن هذه ليست مواجهة بيني وبينه”.

وشدد “هذه مباراة بين هولندا والأرجنتين، مواجهة بين فريق وآخر، ويفوز دائمًا الأفضل، أعتقد أننا أظهرنا أمام الجميع، ما يمكننا تقديمه تحت قيادة مدربنا فان جال”. -(وكالات)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock