الرياضةفاست بريك

لاعب “مقيم” تحت مجهر “صقور النشامى” .. خزنة تعزز خبراتها وتجتاز الامتحانات الدولية

البحيري يعتمد على "تقويات" ألعاب القوى.. الجبيهة يتجه لتأسيس فريق رديف

خالد العميري
عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

خزنة تعزز خبراتها وتجتاز الامتحانات الدولية
أبدت الحكم الهام خزنة، سعادتها بالمشاركة في إدارة مباريات النسخة الأولى من الدوري النسوي السعودي لكرة السلة، مؤكدة تعطشها لتمثيل الأردن في إدارة المحافل الخارجية.
وقالت خزنة في معرض ردها على استفسارات (الغد): “أعتقد أن مشاركتي بالتحكيم في السعودية تمثل تجربة جميلة في جميع الأبعاد، لقد تعززت خبرتي في التنظيم والتنسيق، خاصة أنني منسقة ومسؤولة عن التحكيم هنا”.
وتطرقت خزنة للحديث عن أبرز الصعويات التي واجهتها، بقولها: “ربما يمكن القول إن تداعيات جائحة كورونا تعد من أبرز الصعوبات التي يمكن مواجهتها في الوقت الراهن، خاصة أنها ساهمت في عملية تأخير وصول بعض الحكمات”.
وتتطلع خزنة لتمثيل الأردن في إدارة المحافل العربية والدولية بعد اجتيازها للامتحانات الدولية، مشيرة: “لقد أنهيت متطلبات هذه المرحلة ولله الحمد، الآن أتطلع لإكمال دراستي لدرجة الدكتوراه بالحصول على منحة خارجية بإذن الله”.
وأتمت حديثها بالقول: “سيصدر الاعتماد من الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” في حزيران (يونيو) أو أيلول (سبتمبر) المقبلين، وذلك حسب الروزمانة الدولية”.
معتوق يستدعي لاعب ارتكاز للوقوف على مستواه
علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة المدرب مروان معتوق، يتجه لاستدعاء أحد اللاعبين المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في تدريبات المنتخب الوطني “صقور النشامى”.
ووفقا للمصدر الموثوق به، فإن اللاعب الذي تمت دعوته للمشاركة في تدريبات المنتخب الوطني بعد نهاية شهر رمضان المبارك، يجيد اللعب في مركز “السنتر”، وسيتم الوقوف على مستواه الفني والبدني قبل اعتماده في قائمة المنتخب التي ستمثل “الصقور” في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا.
الجبيهة يتجه لتأسيس فريق رديف
كشف المدير الإداري لفريق نادي الجبيهة، هاشم اللوزي، عن تطلعات إدارة النادي برئاسة المحامي مصطفى اللوزي، لتشكيل فريق تحت سن 18 ناشئين، حتى يكون رديفا للفريق الأول.
وقال اللوزي في حديثه لـ (الغد): “لدينا فريقان للفئات تحت سن 14 و18 ناشئات، وهناك دراسة قيد العمل لتشكيل فريق تحت سن 18 ناشئين”، لافتا إلى تطلعاتهم للمشاركة في رياضات أخرى ومنها الرالي، بعد التعاقد مع بطل سباقات الدفع الرباعي سيف رمان وملاحه محمد آدم، حيث من المتوقع أن يشارك المتسابق وملاحه في الرالي تحت مظلة الجبيهة.
ويعد الجبيهة – الذي حصل على المركز الرابع في دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة بالموسم المنقضي – من الأندية المميزة في رياضة ألعاب القوى، حيث يشارك النادي بصورة دورية في جميع الألعاب المطروحة من قبل اتحاد ألعاب القوى للجنسين، إلى جانب مشاركته في دوري الدرجة الثالثة بكرة القدم للرجال.
البحيري يتجه لتقويات ألعاب القوى تجنبا للجراحة
ما يزال اللاعب الأردني الشاب محمد البحيري ينتظر حصوله على الإقامة، حتى يتمكن نادي النور السعودي لكرة السلة من إصدار تأمين علاجي له، يمكنه من إجراء عملية جراحية لمعالجة قطع جزئي في أربطة القدم اليمنى.
ويقول البحيري في معرض رده على استفسارات (الغد): “تم فتح فسخ عقدي مع نادي النور السعودي بالتراضي، لكن تم عقد اتفاق ودي بتكفلهم في إجراء العملية الجراحية من خلال إصدار تأمين طبي بعد منحي الإقامة، ومن المتوقع أن تتم هذه الخطوة في نهاية العام الحالي”.
وتابع: “لقد بدأت الآن بمرحلة الإعداد البدني واتجهت إلى ألعاب القوى بعيدا عن كرة السلة، لأن هناك تقويات يمكن أن تساعدني على العودة إلى الملاعب دون الحاجة للتدخل الجراحي، وهذا ما أتطلع إليه حقا”.
تايم آوت
* نعى لاعب فريق نادي الوحدات لكرة السلة، أحمد القرامسة، جدته، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): “إنا لله وإنا اليه راجعون، انتقلت الى رحمة الله تعالى جدتي والدة أمي الحبيبة، الحاجة جميله اسماعيل سالم الغنميين الشوبكي، رحمة الله على روحك يا جدة، لقد أوجعت قلبي، أدعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

هاشم اللوزي -(من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock