الرياضةكرة القدم

لايبزغ أفضل خيار لريال مدريد لتجنب 4 صدامات قوية في ثمن النهائي

مدريد – أصبح ريال مدريد على علم بخصومه المحتملين في ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي بعدما تأهل لهذا الدور من المركز الثاني للمجموعة الأولى التي ضمن باريس سان جرمان صدارتها، وبات بصدد مواجهة أربعة فرق قوية هي بايرن ميونيخ ويوفنتوس ومانشستر سيتي وليفربول، حامل اللقب، في حين يعد لايبزغ الألماني هو الخيار الأقل رعبا بالنسبة للميرينغي في الدور الإقصائي المقبل.
وسيواجه فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في بلجيكا، كلوب بروج في ختام دور المجموعات بالتشامبيونز ليغ، في مباراة لن ينافس فيها ريال على شيء كونه حسم تأهله بالفعل لدور الـ16 وصيفا لمجموعته.
لذلك فإنه بصرف النظر عن نتيجة المباراة سيواجه ريال مدريد في الدور التالي أحد الفرق المتصدرة لمجموعاتها باستثناء مواطنيه برشلونة وفالنسيا، وكذلك باريس سان جرمان الذي يتصدر نفس مجموعته.
وبذلك، أصبح الملكي يعرف كل خصومه المحتملين في قرعة ثمن نهائي التشامبيونز ليغ التي ستقام الاثنين المقبل في مدينة نيون السويسرية، وسيكون واحدا من بين الفرق التالية: بايرن ولايبزغ الألمانيين ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي.
وحال أسقطت القرعة ريال أمام بايرن ميونخ ستكون هذه النسخة التاسعة من هذا “الكلاسيكو” الأوروبي. وبلغ الفريق البافاري الدور الـ16 بخطى ثابتة، على عكس وضعه في البوندسليغا حيث يحتل حاليا المركز السابع بفارق سبع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.
أما المواجهة المحتملة بين الملكي ومانشستر سيتي، فلن تخلو من الإثارة كونها ستكون عودة للصدام بين ريال والمدرب بيب غوارديولا، المدير الفني السابق لبرشلونة.
لكن الإثارة ستصل لأوجها حال أوقعت القرعة الريال في مواجهة يوفنتوس حيث يلعب نجم الميرينغي السابق وهدافه التاريخي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وفي حالة الاصطدام بليفربول ستكون هذه فرصة للفريق الإنجليزي للثأر من ريال مدريد عقب نهائي التشامبيونز ليغ الذي فازت بلقبه كتيبة زيدان على حساب “الريدز” في الموسم 2017-2018.
وفي المقابل، يعد لايبزغ هو الخصم الأقل صعوبة بالنسبة للريال مقارنة بالفرق الأخرى، لكنه يظل فريقا لا ينبغي الاستهانة به لا سيما وأنه وصيف البوندسليجا حاليا وتأهل لثمن النهائي متصدرا للمجموعة السابعة بفضل تألق نجمه تيمو فيرنر، لكنه لا يملك التاريخ حيث لم يتوج مطلقا بلقب البوندسليغا.
أما برشلونة وفالنسيا، فباتا يعرفان تقريبا كافة الخصوم المحتملة في دور الـ16 بانتظار حسم المركز الثاني للمجموعة الثالثة، حيث سيتحدد الوصيف بين شاختار دونتسك الأوكراني ودينامو زغرب الروسي وأتالانتا الإيطالي وفقا لباقي مواجهات الجولة السادسة التي ستقام الليلة.
وقد يقع البلاوغرانا وفريق الخفافيش الذي وجد طوق النجاه على ملعب يوهان كرويف أمام أياكس آمستردام وحسم التأهل لثمن النهائي على أنقاض الفريق الهولندي، في مواجهة توتنهام، وصيف النسخة الماضية، أو نابولي الإيطالي أو ليون الفرنسي.
ويعد تشلسي أيضا أحد الخصوم المحتملين للبرسا في حين أن بروسيا دورتموند قد يواجه فالنسيا.
أما أتلتيكو مدريد فلم يحسم تأهله لثمن النهائي بعد وستكون فرصته الأخيرة حين يستضيف لوكوموتيف موسكو على ملعب واندا متروبوليتانو. وفي هذا اللقاء، سينحصر طموح رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في التأهل من المركز الثاني للمجموعة الرابعة التي ينفرد يوفنتوس بصدارتها بـ13 نقطة.
وحال تأهل أتلتيكو سيواجه نفس مصير جاره ريال مدريد وسيضطر لخوض صدامات قوية أمام بايرن أو مانشستر سيتي أو ليفربول أو باريس سان جرمان أو لايبزغ. -(إفي)

انتخابات 2020
10 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock