صحة وأسرة

لا غنى عن منتجات الحبوب الكاملة مع الطفل

بون– شددت عالمة التغذية الألمانية أنكه فايسينبورن على ضرورة إمداد الطفل بنوعيات مختلفة ومتنوعة من الأطعمة؛ فإلى جانب الخضراوات والفاكهة ينبغي أن يتم تقديم منتجات الحبوب الكاملة أيضاً للطفل، لاسيما الخبز الأسمر.
وأوضحت فايسينبورن من شبكة “الصحة سبيلك للحياة” بمدينة بون الألمانية أهمية ذلك بقولها: “تمتاز المنتجات المصنوعة من الحبوب الكاملة باحتوائها على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم وتعمل أيضاً على تعزيز الشعور بالشبع. وإلى جانب الخبز الأسمر، يأتي من بين هذه الأطعمة أيضاً كل من المكرونة ورقائق الحبوب والأرز”.
وإذا رفض الطفل تناول الخبز الأسمر المصنوع من الحبوب الكاملة في شكله التقليدي، أشارت فايسينبورن إلى أنه يمكن للآباء حينئذٍ تقديم الخبز المصنوع من الدقيق الفاتح المطحون ناعماً لطفلهم؛ حيث إنه يمتاز بمذاق أكثر اعتدالاً من الخبز الأسمر ويسهل على الطفل مضغه، لأنه لا يحتوي على حبوب كبيرة.
إلا أن عالمة التغذية الألمانية فايسينبورن أكدت أن الخبز الأسمر المصنوع من الحبوب الكاملة يتمتع بفائدة أكبر للطفل؛ لأنه يحتوي على كمية أكبر من الفيتامينات والمغنيسيوم والألياف الغذائية مقارنةً بنظيره المصنوع من الدقيق الفاتح.-(د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock