أخبار النجومالرياضة

لباس جديد للوحداتية بدوري الأبطال و150 ألف دولار للفريق.. الحكام بدون فحص كورونا

معان يختبر مصريا.. لاعبو الحسين يعسكرون في عمان.. 5 ملايين لتجهيز الملاعب سنويا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الوحداتية” بلباس جديد بدوري الأبطال
يستعد لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، لتسلم حقيبة رياضية مجهزة من أحد الشركات الرياضية المعروفة، بحيث تشتمل هذه الحقيبة على بدلة رياضية ولباس جديد للفريق وحذاء رياضي، وكل ما يحتاجه اللاعب من تجهيزات للتدريبات والمباريات.
ويتسلم لاعبو الوحدات هذه الحقيبة، قبل سفرهم إلى السعودية المقرر يوم السبت المقبل.
ويرتدي الوحداتية لباسهم الجديد (تي شيرت وشورت)، خلال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، قبل أن يستمروا في استخدامه خلال المنافسات المحلية.
50 ألف دولار لكل فوز وحداتي آسيوي
يمنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كل فريق مشاركة بدوري أبطال آسيا، بما في ذلك فريق الوحدات مبلغ 150 ألف دولار، لتغطية نفقات ومصاريف الاقامة للوفد الرسمي المفترض أن يتكون من 21 لاعبا و11 إداريا.
وتنص تعليمات الاتحاد الآسيوي، على منح 50 ألف دولار عن كل فوز في البطولة، مقابل منح 10 آلاف دولار في حال التعادل.
معان يختبر مهاجما مصريا
أعلن نادي معان، عن استدعاء المهاجم المصري عمرو شحاته، للخضوع للتجربة في صفوف فريق كرة القدم، قبل الحكم على مستواه الفني، وحسم موضوع التعاقد معه.
وكشف رئيس النادي ماجد الخوالدة، أن المحترف المصري ينتظر وصوله إلى الأردن اليوم، حيث سيخضع للتجربة، للاطلاع على مستواه من قبل المدير الفني ديان صالح، قبل تحديد الخطوة التالية بالتعاقد معه أم لا.
وأوضح الخوالدة في تصريح لـ”الغد”، أن المحترف المصري في حال نجح في الاختبارات، وتم التعاقد معه رسميا، فإنه لن يكون بامكانه الظهور مع معان في مباراته الأولى بدوري المحترفين أمام الحسين إربد يوم غد الخميس.
إلى ذلك، كشف الخوالدة أن مبالغة عدد من نجوم الكرة المحلية في مطالبهم المالية التي تفوق إمكانات النادي، دفع الجهاز الفني لغض النظر عن التعاقد معهم.
وبين رئيس نادي معان، أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات مع عدد من اللاعبين المعروفين، من دون أن يكتب لهذه المفاوضات النجاح، بسبب مغالاة اللاعبين في مطالبهم المالية.
فاخوري مراقبا بدوري أبطال آسيا
أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للزميل منعم فاخوري المراقب الآسيوي والدولي، مهمة الإشراف على مباريات المجموعة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، التي تقام في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 15 إلى 30 نيسان (ابريل) الحالي.
وتضم المجموعة فرق الهلال السعودي وشباب الأهلي الإماراتي والاستقلال الإيراني إلى جانب المتأهل من مباراة الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي.
ويغادر فاخوري إلى السعودية يوم الأحد المقبل لبدء مهمته الآسيوية.
لاعبو الحسين في معسكر استعدادا لمعان
بدأ لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم معسكرا مغلقا في أحد فنادق العاصمة عمان، يمتد ليومين، استعدادا للقاء فريق معان يوم غد الخميس، في افتتاح مباريات دوري المحترفين.
وفضل نادي الحسين، اخضاع اللاعبين لمعسكر في الفندق، لتعزيز الروح الأسرية، ما يساعد في رفع المعنويات، وبالتالي تقديم أداء جيد في مباراة يوم غد.
ويدرك الحسين إربد أهمية الفوز في أولى مباريات الدوري، لمنح الفريق دافعا معنويا، استعدادا للقاءات التالية.
إلى ذلك، نقل مدير نشاط الكرة ليث أبو عبيد، رسالة من الرئيس الفخري للنادي عامر أبو عبيد، إلى اللاعبين، يؤكد لهم مواصلة الدعم، وضرورة البحث عن المنافسة على لقب الدوري، وليس أدنى من ذلك.
ووعد أبو عبيد بالعمل على صرف جزء من مستحقات اللاعبين قريبا.
استراحة للاعبي الوحدات في المنتخب
منح المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، لاعبيه المنضمين لصفوف المنتخب الوطني يومين استراحة، لمعالجة ضغط المباريات والتدريبات التي خضعوا لها في الفترة الأخيرة.
وقرر أبو زمع منح رباعي المنتخب يزن عرب وطارق خطاب وأحمد سمير وأحمد عبدالستار، راحة ليومين، كونهم شاركوا في جميع مباريات المنتخب الودية وعددها 3، فيما يواصل لاعبو الوحدات الآخرون في المنتخب، الذين لم يشاركوا في المباريات أمثال فراس شلباية وصالح راتب، تدريباتهم مع ناديهم استعدادا لدوري ابطال آسيا.
حكام دوري المحترفين بدون فحص “كورونا”
لفت لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، عن ملاحظة مفادها أن البروتوكول الصحي لاتحاد الكرة، يعتبر منقوصا في ظل عدم اخضاع حكام الدوري لفحص “كورونا” حتى الآن، أو اشعارهم بإجراء فحص قبيل انطلاق الدوري يوم غد الخميس.
واعتبر اللاعبون أنه لا جدوى من اخضاع جميع اللاعبين لفحص كورونا، فيما يغيب الحكام عن الفحص، متساءلين عن مصيرهم في حال كان هناك حكما مصاب بالفيروس في مباراة بالدوري.
كما أكد أحد الحكام ايضا، أن طاقم حكام مباراة كأس السوبر التي جرت الأحد الماضي، وجمعت فريقي الوحدات والجزيرة، لم يخضع لفحص كورونا، كما جرى مع لاعبي ومدربي الفريقين.
وتمنى لاعبون أن يخضع الحكام قبل انطلاق الدوري، لفحص سريع للكشف عن الفيروس ، قبل انطلاق المنافسات غدا.
وكان أحد الحكام أكد ايضا، أنه وزملاؤه لم يتلقوا اشعارا حتى الأن، بوجود فحص قبل الدوري، وهو أمر يحتاج لاعادة النظر به قبل انطلاق المباريات.
إلى ذلك، خضع الحكام يوم أمس لتدريب على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بإشراف الدكتور حسن الخالدي وفهد هاشم.
وشهد التدريب حضور مدير دائرة الحكام الدنماركي لارسن، الذي جلس مطولا مع الحكم محمد مفيد لمناقشة بعض الأمور التحكيمية.
5 ملايين دينار تكلفة تجهيز ملاعب “المحترفين”
أبلغ وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، أن تكلفة تجهيز وصيانة الملاعب التي تقام عليها منافسات دوري المحترفين التابعة للوزارة، تبلغ حوالي 5 ملايين دينار سنويا.
وجاء توضيح الوزير، خلال لقاء رؤساء الأندية مع لجنة التعليم والشباب النيابية، التي عقدت أول من أمس، بحضور وزير الشباب ومسؤولي اتحاد الكرة.
وجاء رد الوزير هذا، بعد سؤال وجهه أحد رؤساء الأندية، حول ما تقدمه الوزارة للأندية، وضرورة زيادة الدعم، ليأتي رد الوزير بإنفاق حوالي 5 ملايين، لتجهيز الملاعب وصيانتها، ودفع تكاليف التجهيز والكهرباء وقص العشب، وصيانة الأرضيات، وغيرها من التفاصيل.
تأجيل “لقاح النشامى” حتى اليوم
أبلغ اتحاد كرة القدم، لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، تأجيل اعطائهم لقاح فيروس كورونا حتى اليوم الاربعاء، بدلا من أمس الثلاثاء.
وأرسلت إدارة المنتخب الوطني، رسائل عبر “واتساب” للاعبين، تبلغهم فيها أن مطعوم كورونا الذي كان مقررا أمس، تم تأجيله إلى اليوم، من دون ذكر الأسباب التي أدت لهذا التأجيل.
وينتظر أن يتجمع لاعبو المنتخب عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، لاخذ مطعوم فايز الأميركي، وفق ما أكده نجوم “النشامى”.
ويسعى اتحاد الكرة لتأمين مطاعيم لجميع كادر المنتخب الوطني من مدربين ولاعبين واداريين، استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة، وابرزها المشاركة في المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المشتركة التي تقام خلال حزيران (يونيو) المقبل.
لاعبو السلط يتسلمون تجهيزات الموسم الجديد
تسلم لاعبو فريق السلط لكرة القدم أول من أمس، تجهيزات الموسم الكروي الجديد محليا وآسيويا.
وسلم النادي اللاعبين كامل التجهيزات التي تأتي من أحد الشركات الرياضية.
إلى ذلك، يشهد الفريق تحسنا في أجواء التدريبات، وارتفاعا في المعنويات، استعدادا للظهور التاريخي في كأس الاتحاد الآسيوي، خاصة وأن ادارة النادي تبذل جهدا كبيرا لتأمين متطلبات الفريق، رغم صعوبة الأوضاع المالية.
الدميري يكثف تدريباته التأهيلية
كثف لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، تدريباته التأهيلية المكثفة، لمعالجة الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته المنتخب الوطني في مباراة ودية مع المنتخب خلال معسكر دبي والبحرين.
وينتظم الدميري بعلاج تأهيلي باشراف المنتخب الوطني، وبتنفيذ من معالج المنتخب.
ويأمل الدميري الأسراع في عملية التأهيل، أملا في مشاركة الوحدات في مباريات دوري أبطال آسيا، رغم صعوبة اللحاق بالمباراة الأولى، بانتظار الوقوف على مدى الاستجابة خلال البرنامج التأهيلي، والذي سيحدد مدى إمكانية مشاركة اللاعب مع الوحدات بالبطولة الآسيوية.

كواليس النجوم

• لاعبون في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشفوا أن مدرب الفريق حاول في الأيام الأخيرة، تحريضهم لعدم الالتزام بالتدريبات، وضرورة الاحتجاب عن التمارين، من أجل الضغط على الإدارة لصرف مستحقاتهم المالية… اللاعبون فضلوا التريث وعدم الاحتجاب، لإعطاء الفرصة للإدارة لتأمين المستحقات كما وعدت.
• نادي الحسين إربد، أكد أن المحترف الصربي الجديد ينتظر أن يدخل كشف الفريق في مباراته الأولى بدوري المحترفين أمام معان يوم غد الخميس.
• محاولات جادة للجنة المؤقتة في نادي الرمثا، لاستقطاب شركة داعمة، قادرة على تأمين جزء من متطلبات فريق كرة القدم الذي يستعد لمنافسات دوري المحترفين.
• مدرب فرق الفئات العمرية عماد رشاد، يسعى حاليا للعمل في أحد الأندية البحرينية، مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية.. المدرب غادر إلى البحرين للوقوف على الأوضاع في أحد الأندية… مدرب أردني آخر يأمل ايضا في الحصول على فرصة التدريب في البحرين، سواء في الفريق الأول أو فرق الفئات العمرية.
• أندية بدوري المحترفين، دعت اتحاد الكرة لعدم المبالغة في فحوصات “كورونا”، التي تسببت في بداية متعثرة لأندية تم الكشف عن إصابات لاعبين فيها، ما يؤثر على حظوظها في المباريات المقبلة.
• نادي الوحدات عاد وخاطب اتحاد الكرة مرة آخرى يوم أمس، لطلب إعادة مباراته مع فريق السلط بدوري المحترفين على ملعب ستاد عمان، بدلا من ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، كون ستاد عمان يعتبر ملعب الوحدات البيتي.. الوحدات سبق وأن خاطب الاتحاد لنقل مباراتيه مع سحاب والسلط على ستاد عمان بدلا من القويسمة، حيث رد الاتحاد بالموافقة على اعادة مباراة الوحدات مع سحاب على ستاد عمان، وابقى على مباراة السلط، ما دفع الوحدات لإرسال خطاب جديد للاتحاد.
• والد حارس مرمى في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، منع ابنه من الانتظام بالتدريبات، احتجاجا على عدم اشراك ابنه في المباراة الأخيرة للفريق.
• رئيس نادي سابق، تبلغ ديونه على النادي حوالي مليوني دينار وفق مطلعين في النادي الذي يلعب في دوري المحترفين.
• وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، وخلال اجتماعه مع رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، في مجلس النواب أول من أمس، أكد أن الوزارة على استعداد لدعم أي ناد يقوم بتشكيل فريق للسيدات لكرة القدم في المرحلة المقبلة.
• لاعبو فريق الفيصلي، يستعدون للدخول في معسكر مغلق في أحد الفنادق يوم غد الجمعة، استعدادا لمباراته الأولى بدوري المحترفين أمام سحاب يوم السبت المقبل.. الفيصلي اعتاد في المواسم الماضية على معسكر في الفندق قبل كل مباراة.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في فريق الشمال القطري بهاء فيصل، ما يزال يلفت الأنظار في كل مباراة يلعبها مع فريقه القطري، ما جعله تحت دائرة الضوء لأكثر من ناد قطري.. بهاء قاد فريقه أول من أمس لتحقيق فوز ثمين على فريق مسيمير بنتيجة 2-1 بدوري الدرجة الثانية القطري، حيث سجل اللاعب الهدفين، علما أن هدف الفوز سجل في الوقت الضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock