6 نصائح لتتحكم بدموعك أمام الآخرين

6 نصائح لتتحكم بدموعك أمام الآخرين
6 نصائح لتتحكم بدموعك أمام الآخرين
البكاء أمر مرتبط بالطبيعة البشرية، ولكل شخص منا مشاعره ولحظات ضعفه. في غالبية الأوقات سوف يتفهم من حولك سبب بكائك، لكن عندما تتعرض لموقف من المحتمل أن تبكي فيه، قد تجد أن البكاء العلني أمام الآخرين أمر محرج، وأنك تريد أن تتمالك نفسك وتمنع دموعك وأن تظل قويا.

ملاحظات تساعدك على التحكم في دموعك وكبح جماحها:

ركز على التنفس

البكاء هو رد فعل ينتج عن ارتفاع حالة المشاعر، وآثار الاسترخاء الناتجة عن التنفس الجيد قد تساعدك في التوقف عن البكاء. ربما تفكر في ذكرى حزينة، أو في قصة الحب المنتهية التي مرت عليك، أو في شيء ما مأساوي سبق أن حدث في حياتك. تهدئة نفسك هو جزء بالغ الأهمية في سبيل التوقف عن البكاء. التركيز على التنفس، كما هو الحال في القيام بالتأمل، قد يساعدك على التحكم في المشاعر التي تشعر بها، ومساعدتك على استعادة الشعور بالسلام النفسي الداخلي.

قم بتحريك عينيك من أجل التحكم في الدموع

إذا كنت في موقف ما يجعلك راغبا في البكاء، وكنت لا ترغب في إظهار مشاعرك للآخرين، فإن تحريك العين قد يساعدك على التحكم في هذه المشاعر. بعض الأبحاث أظهرت أن الومضات بالعين تساعد في التوقف عن تدفق الدموع. قم بالغمز أو الوميض أو تحريك عينيك للأطراف عدة مرات؛ لكي تقوم بتصفية العين من أي دموع.

قم بتشتيت نفسك عن طريق الحركات الجسدية

عندما تكون على وشك البكاء، يكون من الضروري أن توجه عقلك نحو أشياء أخرى لصرف نظرك عن الوقوع تحت تأثير الدموع المنهمرة. التشتيت الجسدي لنفسك هو أحد أنجح الطرق لإيقاف نفسك عن البكاء.

قم بإرخاء تعبيرات وجهك

تجعيد الحاجبين والعبوس قد يزيدان من احتمالية انهمارك في البكاء؛ بسبب أن تعبيرات الوجه قادرة على التأثير على المشاعر. لمساعدة نفسك على التوقف عن البكاء، حاول أن تتخذ تعبيرات وجه محايدة في أي موقف تشعر فيه بأنك على وشك البكاء. اهتم بأن تجعل الحاجبين مسترخيين، وأن العضلات حول فمك غير مشدودة؛ بحيث لا يسيطر مظهر القلق والضيق على شكل الوجه.

التخلص من غصة الحلق

واحدة من أصعب أجزاء محاولة إمساك دموعك هو التخلص من غصة الحلق التي تتشكل عندما يجعلك شيء ما راغبًا في البكاء. عندما يظهر لجسدك أنك واقع تحت ضغط كبير، فإنه من الطرق التلقائية لردود فعل الجهاز العصبي هي أن يقوم بفتح "المزمار" (فتحة بين الأحبال الصوتية)، وهي العضلة التي تتحكم في عملية الفتح بدءًا من الجزء الخلفي للحلق، ووصولًا إلى الحنجرة. عندما يتم فتح "المزمار"، يتسبب ذلك في الشعور بأنه هناك كتلة ما عالقة في الحلق، عندما تحاول ابتلاع ريقك بشكل طبيعي.

التركيز على شيء آخر

في بعض الأحيان يمكنك أن تمنع تدفق الدموع عن طريق إعادة توجيه انتباهك إلى شيء آخر. على سبيل المثال، يمكنك أن تنقل تركيزك لشيء آخر عن طريق الانشغال بحل بعض المسائل الحسابية في عقلك. جمع الأرقام الصغيرة، أو مراجعة جدول الضرب سوف يشتت تركيزك عن السبب الذي يجعلك تشعر بالحزن، ويهدئ من حالتك العاطفية المضطربة.

أفكار مفيدة:

  • لا تترك مشاعرك مكبوتة بداخلك.
  • حاول أن تقرأ أو تتحدث مع شخص ما يقدر دائما على مساعدتك في التحكم في مشاعرك. حاول دائما امتلاك وسائل وقاية وحماية ضد مشاعر الحزن والرغبة في البكاء.
  • احتضان صديق أو فرد عائلة قد يجعلك تشعر بالارتياح.
  • العض على الأسنان قد يساعدك على التحكم في دموعك أثناء المواقف العامة. ما أن تهدأ أعصابك، فكر في السبب أو الشخص الذي دفعك للبكاء.
  • حاول استعادة ذكرى سعيدة من طفولتك أو الماضي بشكل عام.
  • اذهب إلى مكانك الهادئ المفضل واقضِ بعض الوقت بمفردك من أجل تصفية ذهنك وتجميع أفكارك. يمكنك كذلك أن تذهب بصحبة صديق مفضل قادر على مساعدتك والتهدئة من حالتك الغاضبة.
  • أعد تذكير نفسك بأن كل شيء يحدث لسبب معين، وأن كل التجارب التي تمر عليك سوف تساعد في زيادة خبراتك وتحسين شكل مستقبلك.
  • قم بتناول بعض الشوكولاتة أو الأشياء الشبيهة، لكن دون الإفراط في ذلك. قضمات قليلة من الشوكولاتة كافية جدًا لمساعدتك على الشعور بالتحسن.
  • تحدث مع صديقك المفضل أو أحد أفراد عائلتك. أخبره بكل شيء حدث لك. سوف يكون الطرف الآخر مهتمًا بالاستماع لك ومساعدتك على تخطي الأمر.
  • حاول أن تنام؛ سوف يساعدك ذلك على نسيان ما كنت تبكي بسببه، وعلى الشعور أنك بحالة أفضل بعد الاستيقاظ. -وكالات

اقرأ أيضاً:

اضافة اعلان