آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

لتحقيق العدالة.. بيان من ديوان الخدمة بشأن وظيفة حارس

 

أعلن ديوان الخدمة المدنية استكمال جميع مراحل عملية التدقيق على بيانات المتقدمين على وظيفة حارس (الفئة الثالثة) في وزارة التربية والتعليم، والبالغ عددها 500 وظيفة تم الإعلان عنها سابقاً في الصحف وعلى موقعه الإلكتروني.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أنه والتزاماً من الديوان بمبدأ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، قام بتخصيص الرابط الإلكتروني التالي: http://csb.gov.jo/web/applic3 من خلال موقعه الإلكتروني: www.csb.gov.jo اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 18/1/2022 وحتى نهاية يوم الخميس المقبل الموافق 20/1/2022.

وأوضح الناصر أن هذا الرابط لغايات إتاحة الفرصة لكافة المتقدمين على وظيفة حارس للاطلاع على نقاطتهم التنافسية وآلية احتسابها (مجموع النقاط التنافسية)، وفقا لمؤهلاتهم العلمية ونقاط الدورات التدريبية المصدقة حسب الأصول، والخبرات العملية المصدقة وفقا لبيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأضاف أن بإمكان المتقدمين إرسال ملاحظاتهم أو اعتراضاتهم في حال وجدت من خلال الرابط الإلكتروني ذاته، علما أنه لن يتم استلام أي ملاحظات أو اعتراضات بعد انتهاء هذه المدة، وذلك حتى يتمكن ديوان الخدمة المدنية من استكمال مراحل تعبئة هذه الوظائف وفقا للتعليمات المعمول بها .

ورحج الناصر أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم، سيقوم ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع الوزارة بعقد امتحان تنافسي للمتقدمين على هذه الوظائف وفقا لأحقيتهم التنافسية وحسب تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها، أي بواقع (6) مرشحين أو العدد المتوفر لكل وظيفة .

وفي السياق ذاته، بين أن عدد الطلبات المستلمة للتنافس على وظيفة حارس في وزارة التربية والتعليم (30075) طلب توظيف اعتمد منها بعد عملية التدقيق (28926) طلبا، أي ما نسبته (96.1%) من إجمالي الطلبات المقدمة، وتوزعت الطلبات المقدمة على الأقاليم الجغرافية بواقع (11888) طلبا على إقليم الشمال، و(11323) طلبا على إقليم الوسط و(5715) طلبا على إقليم الجنوب، في حين بلغت الطلبات غير المعتمدة (1149) طلبا.

وأوضح الديوان في البيان آلية احتساب النقاط التنافسية كالآتي:

الشهادة المدرسية النقاط المحتسبة

الصف الأول إلى الخامس 5

الصف السادس 6

الصف السابع 7

الصف الثامن 8

الصف التاسع 9

الصف العاشر 10

الصف الحادي عشر 11

الصف الثاني عشر 12

الثانوية عامة ناجح 15

1. نقاط التحصيل العلمي والتي احتسبت وفقا للشهادة المقدمة ووفقا لما هو مبين بالجدول:

2. نقاط الدورات التدريبية وحدها الأقصى (10) نقاط تنافسية والتي تتفق مع طبيعة وظيفة حارس، والتي احتسبت كما يلي للدورات المصدقة التي لا تقل مدتها عن أسبوعين:

 نقطتان لدورات الأمن والحماية.

 نقطتان لدورات السلامة العامة (من ضمنها الإسعاف والإطفاء والسلامة العامة).

 نقطتان لدورات الدفاع عن النفس.

 نقطتان للدورات العسكرية صادرة عن الجهات الامنية والقوات المسلحة والمتعلقة برياضات الدفاع عن النفس والمهارات والتأسيس العسكري.

 نقطتان لدورات التعامل مع الجمهور.

 نقطتان لدورات إدارة الأزمات والحشود.

 نقطة تنافسية واحدة للدورات المصدقة في الحاسوب واللغات.

3. النقاط التنافسية للخبرات العملية المتفقة مع وظيفة حارس وحدها الأقصى (10) نقاط تنافسية، والتي احتسبت بناء على شهادات الخبرة المقدمة والمصدقة حسب الأصول والمرفق بها كشف بيانات المؤمن عليه الصادر من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي:

• نقطتان تنافسيتان عن كل سنة خبرة مصدقة من وزارة العمل، شريطة أن تكون مسجلة أصوليا في بيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والمرفق بها شهادة خبرة تثبت ذلك، في الوظائف التالية:

أ‌- وظيفة حارس.

ب‌- وظيفة الأمن والحماية.

• نقطتان تنافسيتان عن كل سنة خبرة في الوظائف الأمنية والعسكرية ذات الصلة بطبيعة وظيفة حارس، والتي احتسبت وفق شهادة الخبرة الصادرة من الجهات الأمنية والعسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock