آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسي

لجنة الأوبئة تناقش قطاع الرياضة وعودة قريبة للنشاطات

بلال الغلاييني

عمان – ناقشت لجنة الأوبئة في اجتماعها الذي عقدته اليوم “الثلاثاء” قرار عودة قطاع الرياضة وفتح الملاعب والأندية، بعد ايقاف دام اكثر من شهرين بسبب تفشي فايروس كورونا، مثلما اطلعت اللجنة على التقارير والخطط الرفوعة اليها من قبل اللجنة الأولمبية الأردنية، والجهات الأخرى ذات العلاقة.
وحسب الناطق باسم لجنة الأوبئة د. نذير عبيدات، فان اللجنة ابدت ارتياحها للخطة المقدمة والتعليمات التي سيتم اتخاذها حال اتخاذ القرار المناسب، والتي تشمل الإجراءات الوقائية والصحية سواء للمنشآت الرياضية ومقار الأندية والمراكز الرياضية، أو للمارسين للرياضة والمشرفين عليها.
واكد أن قرار عودة النشاطات الرياضية سيكون قريبا، وبما يضمن تنفيذ الإجراءات الوقائية والصحية الشاملة.
وكانت اللجنة الأولمبية وبوصفتها المظلة الرسمية للرياضة الأردنية قد رفعت خطتها الكاملة إلى الجهات المعنية قبل فترة، في الوقت الذي سبق ذلك اتخاذ التدابير اللازمة لوقف الإضرار الناتجة عن فترة التوقف، مثلما شكلت فريق عمل قام برفع التوصيات الخاصة، ومناقشة حجم الأضرار والخسائر مع الاتحادات والأندية والمراكز الرياضة المتضررة من وقف النشاطات.
وفي دراسة اجرتها اللجنة الأولمبية الأردنية على عينة تضم ٥٠٠ مركزاً وأكاديمية رياضية من أصل ١٩٤٦ موزعة على مختلف محافظات المملكة, تبين الأرقام عن الضرر الاقتصادي الكبير الذي اصاب قطاع الرياضة، خصوصا فيما يتعلق بالإيرادات المتوقعة والتي تتراوح ما بين ٣٠ إلى ٤٠ مليون دينار بسبب توقف النشاط الرياضي خلال الشهرين الماضيين، حيث يعد هذا الرقم كبيرا كون الدراسة شملت فقط 500 مركزا واكاديمية، وقد تصل الخسائر إلى الضعف لو اجرت اللجنة الدراسة على المراكز والاكاديميات كافة.
وتضم المراكز والأكاديميات الرياضية في المملكة عدداً كبيراً من المشتركين فيها حيث يصل العدد الى أكثر من ٣٠٠ ألف مشترك وهو ما يشكل نسبة ٣٪ من اجمالي سكان المملكة، في حين تمثل هذه المراكز والأكاديميات دخلاً شهرياً لأكثر من ١٢ ألف موظفاً يعملون بدوام كامل فيه.

Bilal.alghaleeni@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock