آخر الأخبار الرياضة

لجنة الشباب النيابية تستمع لوجهة نظر الفيصلي في الأحداث الأخيرة

محمد عمار

عمان –  التقت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب التي يرأسها النائب علي بني عطا، أمس مع إدارة النادي الفيصلي، في اللقاء الذي اقيم في مقر النادي.
واستمعت اللجنة الى مطالب النادي الفيصلي وإلى وجهات نظره في مختلف الجوانب ومعاناته كباقي الأندية الأردنية لا سيما ما يتعلق بالأمور المالية التي قد تضع جميع الأندية في مهب الريح جراء هذه الضائقة ، وازدياد مصاريف الاندية، في ظل تغاضي الحكومات المتعاقبة عن توجيه بعض الدعم للاندية المتمثلة باعفاءات الكهرباء والمياه والاعفاءات الجمركية وضرائب المسقفات وعوائد التنظيم.
كما تحدث النائب بني عطا عن الاحداث التي رافقت لقاء الوحدات والفيصلي ضمن مباريات دوري المحترفين، والتي اقيمت مساء يوم الجمعة الماضي على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وطالب بني عطا من النادي الفيصلي بضرورة قبول دعوة النائب أحمد هميسات الى منزله، وذلك مع ادارة نادي الوحدات، لبحث كافة الامور التي رافقت الاحداث، وطي الصفحة بصورة نهائية في ظل العلاقة التي تربط الناديين كونهما يشكلان ركيزة اساسية في مسيرة الكرة الأردنية.
وحمّل النائب هميسات المسؤولية الى اتحاد كرة القدم الذي اصر على اقامة اللقاء بين اعرق ناديين والأكثر جماهيرية في الأردن على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة الذي يقع بين احياء سكنية، وربما كان من الاجدر تغيير مكان اللقاء، نظرا لحساسية المواقف بين جماهير الناديين.
وطالب بني عطا النادي الفيصلي بضرورة ايجاد قاعدة صلبة من اجل التشاور، من خلال مؤتمر يجمع رؤساء الأندية والحكومة، لبحث آلية تفعيل منظومة رياضية تخص الأندية، مما يخفف الاعباء المالية على الأندية التي اضحت على مشارف الرمق الاخير واصبحت الأندية في وضع صعب جدا.
من جانبه أكد رئيس النادي سلطان العدوان انه أجتمع مع رابطة مشجعي الفريق قبل اللقاء، وحثهم على تقديم صورة طيبة من التشجيع المثالي، والابتعاد عن الشتائم، بيد انه حمل المسؤولية الى جمهور الوحدات الذي بدأ بمسلسل الشتائم.
وأكد العدوان ان ملعب الملك عبدالله لا يحتمل اقامة لقاء الوحدات والفيصلي عليه، وان ستاد عمان الدولي لا يعتبر الملعب الخاص بالنادي الفيصلي، وعليه كان على الاتحاد اتخاذ القرار بنقل المباراة، بيد ان اصرار الاتحاد اوصل احداث المباراة إلى ما وصلت اليه.
من جانبه قال المدير الاداري للنادي الفيصلي تامر العدوان أن الاجتماع التنسيقي الذي سبق المباراة شدد على عدم وجود اشارات استفزازية او سياسية، بيد ان جمهور الوحدات حمل هذه اليافطات ورفعها على مدرجات الملعب، فيما استغرب نائب رئيس النادي بكر العدوان احداث المشاكل من قبل طرف فريق فائز.
وحضر الاجتماع اعضاء مجلس ادارة النادي الفيصلي الى جانب النائبين بين عطا والهميسات والنائبين حمزة اخو رشيدة ومحمد العبادي.
وحسب النائب علي بني عطا فإن الزيارة المقبلة ستكون لنادي الوحدات، على أن يتبعها زيارات اخرى لبقية الأندية بهدف التشاور والاطلاع على المشاكل التي تواجهها بهدف العمل على إيصال رسالتها إلى المعنيين في الحكومة.

[email protected]

@mmar_sal

تعليق واحد

  1. النادي الفيصلي
    فعلا ستاد القويسمة لا يصلح ان تقام عليه مباراة جماهيرية وغالبا ما يكون هناك مشاكل وهدا يتتحمله الاتحاد

  2. الصدق حلو .. حتى لو كان على قطع الرقبه
    استغرب من اتحاد كرة القدم والنادي الفيصلي التعاطي بهذه الطريقه مع ما حدث .
    -أولا جمهور الفيصلي تكررت مشاكله مع أغلب الفرق ، ومنذ انطلاقة الموسم الحالي حدثت ثلاث مشاكل الفيصلي كان القاسم المشترك فيها .
    – بعد بداية اللقاء بربع ساعه توقفت المباراه بسبب جماهير الفيصلي.
    – المدرج الذي كسرت مقاعده كان عليه جماهير الفيصلي.
    – حافلة الفيصلي كسرت من قبل جمهوره بشهادة الدرك.
    – جماهير الوحدات حملة يافطه ( فلسطين مش للبيع) ردا على مبادرة كيري و احياء لذكرى معرمة الكرامة ، وهتف الوحدات للأردن وفلسطين. ( أتمنى أن يوضح السادة ما المستفز من ذلك )..
    – منذ التسعينيات تم الاعتداء على فريق الوحدات وجماهيره اكثر من مره وفي كل مره يخرج الاعلام ليقول ( الوحدات والفبصلي ) .. حان الوقت لان تقولوا الفيصلي السبب بشكل واضح.. الاردن اكبر من الناديين والمسئ يجب ان يعاقب .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock