أخبار محلية

لجنة وزارية تستعرض تقريرا للعمل الإشعاعي

عمان – عقدت لجنة التنمية الاقتصادية الوزارية أمس اجتماعا في رئاسة الوزراء استعرضت خلاله التقرير السنوي لهيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي لعام 2013.
كما استمعت الى ملخص قدمه رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي مجد الهواري فيما يخص انجازات الهيئة للعام الماضي.
وناقشت اللجنة مشروع إنشاء محطة لتوليد الطاقة المتجددة، حيث أبدت جمعية الفنادق الأردنية رغبتها بإنشاء محطة لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة (35) م.وات لتغذية فنادق البحر الميت بالطاقة الكهربائية، نظراً للارتفاعات المتزايدة لأسعار الفاتورة المفروضة على قطاع المنشآت الفندقية فيما يخص الكهرباء، وتقرر السير بإستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة للمشروع.
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف إلى أنه برزت العديد من المطالب المتعلقة بدعم منظمات المجتمع المدني والهيئات التطوعية من حيث تمويل مشاريعها الهادفة لخدمة المجتمع المحلي وتحسين ظروفه المعيشية، كون هذه المنظمات والهيئات لا تتوفر لديها الإمكانات المالية الكافية للقيام بدورها التنموي.
وأكد انه انطلاقا من ذلك تم إدراج بند دعم مطالب المجتمع المحلي ضمن قائمة مشاريع الأولويات التنموية للعام 2014 من مخصصات المنحة الخليجية.
بدوره، قدم مدير عام المركز الجغرافي الملكي العميد عوني الخصاونة عرضا للخطوات والمراحل اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء نظام خاص لتتبع وإدارة المركبات الحكومية.
ويأتي المشروع لغايات ضبط وإدارة حركة المركبات، الأمر الذي من شأنه المساهمة في توفير استهلاك الوقود، ضبط الوقت والحد من حوادث السير وترشيد النفقات، بالإضافة الى مراقبة الأداء.
يذكر أنه تم تكليف المركز الجغرافي الملكي مسبقا بالإعداد لتطبيق مشروع تحديد الموقع العالمي ( GPS) على السيارات الحكومية، حيث أوصت اللجنة بتبني هذا المشروع. – (بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock