لطوف: الحكومة تسعى لخلق تشاركية مع المواطنين في مختلف المناطق

خلدون بني خالد

المفرق - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف خلال جولة لها أمس السبت في منطقة البادية الشمالية الغربية التابعة لمحافظة المفرق، إن الحكومة تسعى لخلق تشاركية مع المواطنين في مختلف المناطق والمحافظات.اضافة اعلان
وأشارت إلى سعي الحكومة إلى تطوير وتنمية المشاريع الانتاجية، التي تتناسب ومهارات وقدرات ابناء المجتمع المحلي، وتوفير فرص عمل لهم لمساعدتهم على تحسين ظروفهم المعيشية.
واستمعت الوزيرة إلى أراء ومطالب المواطنين في مناطق الخالدية والزعتري والباعج والمطلة والمغير والحمراء، وأطلعت على نشاطات جمعيات أبناء مروح وسيدات السرحان والحمرا .
ووجهت لطوف مسؤولي الوزارة خلال الزيارة إلى التعرف على احتياجات المواطنين، وتلبية مطالبهم المتصلة بالجوانب الاجتماعية، بهدف توفير الظروف الملائمة أمامهم لخدمة مجتمعاتهم المحلية.
وأكدت لطوف حرص الوزارة على تلمس احتياجات المواطنين خاصة في المناطق الفقيرة والنائية، وتنفيذ برامج تنمية وتأهيل المرأة الريفية، بهدف تأمين فرص عمل لهن والتوعية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي، وتطوير مهارات التعليم وبناء القدرات الابداعية للشباب والأطفال.
وفي زيارتها لجمعية سيدات السرحان التقت مع سيدات المجتمع المحلي في قضاء السرحان، والتقت مواطنين في جمعية الحمراء للتنمية الاجتماعية، بعد أن جالت في الجمعية وتفقدت مرافقها وأبرز مشاريعها.
وخلال الزيارة تفقدت الوزيرة مشروعا لفلترة المياه والذي يتبع لجمعية ابناء مروح، والذي تم تمويله من وزارة التنمية الاجتماعية، ضمن مشاريع الجمعيات، كما زارت أسرا فقيرة  وايتاما وأسرا لديها ابناء من ذوي الاحتياجات الخاصة للوقوف على واقعهم وتقديم المساعدة اللازمة لها.