منوعات

لطوف تقرأ قصة للأطفال ضمن مبادرة “قرأت في طفولتي”

عمان – الغد – استضافت مكتبة روائع مجدلاوي السبت الماضي وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف لقراءة قصة للأطفال بعنوان “جحا وأبوه والحمار” ضمن مبادرة “قرأت في طفولتي”.


وتهدف المبادرة إلى تشجيع المطالعة لدى الأطفال ومساعدتهم على اكتشاف متعة القراءة، وذلك من خلال استضافة نخبة من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع لقراءة كتاب من ذاكرة الطفولة لأطفال المرحلة الابتدائية.


وتهدف قصة “جحا وأبوه والحمار” إلى ترسيخ فكرة “إرضاء الناس غاية لا تدرك”، وإلى التمييز بين كلام العقلاء والثرثرة السخيفة، وعدم الانجراف وراء كل ما يقال من استهزاء أو انتقاد. كما قامت بربط المواعظ والدروس المستقاة من القصة مع الحياة العملية، وشهدت الحلقة القصصية تفاعلا كبيرا من قبل الأطفال في الحوار وطرح الأسئلة.


وقامت لطّوف بشرح مهامها كمسؤولة في الوزارة وبينت الدور المناط بوزارة التنمية الاجتماعية والخدمات التي تقدمها الوزارة للأطفال والمسنين والعائلات الفقيرة وغيرها، بالإضافة إلى دورها التنموي في المجتمع.


كما أكدت لطّوف أهمية دور القراءة في صقل الإنسان وتنمية خياله، بالإضافة إلى تعريفه بتجارب الآخرين، وتمكينه من زيارة أماكن عديدة عبر صفحات الكتب. وشارك في الحلقة القصصية مجموعة من أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية.


من جهتها قالت القائمة على المبادرة فلورا مجدلاوي بأنها تأمل أن تساعد هذه المبادرة على إحياء العلاقة بين الطفل والكتاب. وأكدت أن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى تعريف الأطفال بتجارب وخبرات الناجحين في المجتمع وخلق فرص لهم لإبداء الرأي والنقاش الحر، بالإضافة إلى تدريبهم على ثقافة الاستماع والحوار.


وأضافت فلورا بأنها تتمنى أن يساهم هذا العمل في بناء شبكات تعاون بين المؤسسات التي تعنى بالثقافة مثل المكتبات ودور النشر من جهة وبين المؤسسات الحكومية والخاصة في سبيل نشر المعرفة وتنمية المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock