أخبار النجوم

لفتة فيصلاوية إنسانية مع شهاب.. فيتال على مائدة الصيفي.. شكويان للوحدات تضمنتا 14 بندا

معتز يحفز صالح..52 ألفا ريع "الديربي".. ومهمة جديدة للترك...غضب رمثاوي.. قاسم يودع السلط

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يقدم عرضا “إنسانيا” لمحترفه التونسي
قدم النادي الفيصلي، عرضا اعتبر إنسانيا لمحترفه التونسي شهاب بن فرج الذي ينتظر أن يغادر المستشفى اليوم، بعد عملية في الوجه، لمعالجة كسرين تعرض لهما خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الوحدات.
الفيصلي عرض على شهاب الذي سيحتاج إلى حوالي 3 اسابيع من الاستراحة، إرساله في زيارة إلى تونس للقاء أهله وتطمينهم على وضعه الصحي بعد العملية، أو إرسال تذاكر سفر إلى والدي اللاعب التونسي، لإحضارهما إلى عمان للاطمئنان عليه، والوقوف إلى جانبه لحين عودته إلى الملاعب.
الفيصلي منح محترفه التونسي مهلة للتفكير قبل إبلاغ الإدارة بقراره النهائي، سواء بالتوجه إلى تونس، أو احضار والديه إلى عمان.
وكان شهاب استقبل في المستشفى عددا كبيرا من نجوم الكرة لاعبين ومدربين للاطمئنان على صحته، حيث زاره المدرب التونسي للجزيرة شهاب الليلي، ومحترفا الوحدات التونسي سامي الهماني والسنغالي ديمبا، إلى جانب جماهير الفيصلي التي زارته في المستشفى.
السلط ينهي عقد مدربه قاسم بالتراضي
أنهى نادي السلط يوم أمس، عقد المدير الفني لفريق كرة القدم أسامة قاسم، ومدرب حراس المرمى خلدون إرشيدات بالتراضي.
وأعلن مدير فريق الكرة أشرف حياصات، أن اللجنة الرياضية وجهت الشكر إلى قاسم لجهوده مع الفريق، متمنية له التوفيق في المرحلة المقبلة.
وأوكل السلط للمدرب العام مصطفى عربيات ومؤيد سليم، مهمة قيادة الفريق، إلى حين البحث عن مدير فني خلال الساعات القليلة المقبلة. وكانت اللجنة الرياضية في السلط اجتمعت مطولا يوم أمس، قبل أن تتفق مع قاسم على فسخ العقد.
فيتال على مائدة الصيفي في الكويت
حل المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، ومساعده ستيفان، على مائدة اللاعب عدي الصيفي المحترف في فريق السالمية الكويتي.
واستثمر الصيفي زيارة فيتال إلى الكويت الأسبوع الماضي، لمتابعة مباراة السالمية والفحيحيل لرصد المحترفين الأردنيين الأربعة (عدي الصيفي وطارق خطاب وإبراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة)، لدعوته لتناول طعام الغداء.
الصيفي تفاجأ بسرعة تلبية فيتال للدعوة، بعيدا عن البروتوكلات أو ادعاء الانشغال.
حفل الغداء الذي حضره طارق خطاب، وغاب عنه أبو عمارة والزواهرة لظروفهما مع ناديهما الفحيحيل، كشف فيه فيتال عن روح مرحة وتواضع زاد من حبه وشعبيته لدى اللاعبين المحترفين في الكويت.
إلى ذلك، قام فيتال يوم الجمعة الماضي بزيارة لمدينة مأدبا، للاطلاع على أماكنها السياحية واستكشافها.
وجاءت هذه الزيارة، في إطار جولات فيتال السياحية في مختلف مناطق المملكة، مستثمرا غياب تجمعات المنتخب.
فيتال وعقب الجولة السياحية، قام بنشر صور لهذه الجولة على موقعه على الانستغرام.
14 بندا بشكويين للوحدات لاتحاد الكرة
قدم نادي الوحدات رسميا يوم أمس، شكوى لاتحاد كرة القدم، تتعلق بكل ما جرى من أحداث في مباراة فريقه أمام الفيصلي بدوري المناصير للمحترفين.
الوحدات قدم شكويين، الأولى وحملت 13 بندا، تتعلق بكل الأحداث التي جرت خلال “ديربي” الكرة الأردنية، مطالبا اتحاد الكرة بضرورة تطبيق القانون ومعاقبة كل من يستحق.
الشكوى الثانية تتعلق بما جرى من أحداث، خلال مباراة دوري سن 17 التي جمعت ايضا الفيصلي والوحدات، وتخللها اعتداء على البعض من الوحداتية وفق ما اعلنه رئيس نادي الوحدات يوسف الصقور.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد الصقور تقدمه رسميا يوم أمس بشكويين، مشيرا إلى ضرورة أن يتم معاقبة كل مخطئ في مباراتي الفيصلي والوحدات.
ولفت الصقور إلى أن الشكوى الأولى تضم 13 بندا، فيما الشكوى الثانية مخصصة لدوري سن 17 وتحديدا مباراة الوحدات والفيصلي وما رافقها من أحداث.
وأكد رئيس نادي الوحدات، أن المباراة هي تنافس شريف داخل الملعب، ولا يجب أن تأخذ منحنيات أخرى، مؤكدا ضرورة أن يأخذ الجميع النتائج بروح رياضية.
حارس الفيصلي يشد من عزيمة حارس الوحدات
علمت “الغد”، أن حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم معتز ياسين، اجرى اتصالا مع حارس مرمى فريق الوحدات تامر صالح، عقب المباراة التي جمعت الفريقين الخميس الماضي، للشد من أزره وتشجيعه، عقب الهجمة التي تعرض لها صالح من مشجعي فريقه الذين حملوه مسؤولية الخسارة.
معتز ياسين المعروف بروحه الرياضية وخلقه العالي، حرص على تشجيع زميله في الوحدات، مؤكدا أن مركز حراسة المرمى يشهد في بعض الأحيان بعض الأخطاء، وهذا شيء معتاد في كرة القدم، مطالبا إياه بالاستفادة من الأخطاء وعدم ترك الانتقادات تفت في عضده. هذه اللفتة من ياسين، لاقت اصداء ايجابية من صالح الذي ارتفعت معنوياته بعد هذا الاتصال.
52 ألف دينار و16 ألف مشجع حصيلة لقاء الفيصلي والوحدات
كشفت مصادر أن ريع مباراة فريقي الفيصلي والوحدات التي اقيمت على ستاد عمان الدولي، يوم الخميس الماضي بدوري المحترفين، بلغ حوالي 52 ألف دينار، وهو رقم مرتفع جدا، مقارنة بريع بقية المباريات.
وشهدت المباراة التي اقيمت على ملعب الفيصلي، حضور حوالي 16 ألف متفرج، شكل جمهور الفيصلي منهم 90 %.
وكان اتحاد الكرة أعلن في الاجتماع التنسيقي الذي سبق المباراة، عن طرح 14800 تذكرة لحضور اللقاء.
رئيس النادي الفيصلي يضاعف مكافأة الفوز بين الشوطين
حرص رئيس النادي الفيصلي بكر سلطان العدوان، على تحفيز لاعبي فريقه لكرة القدم بين شوطي مباراة الوحدات، بإعلانه عن مضاعفة قيمة المكافأة.
ووفق التفاصيل، فقد حرص العدوان بين شوطي المباراة، على ابلاغ اللاعبين بأن الإدارة قررت رفع قيمة مكافأة الفوز من 351 دينارا إلى 651 دينارا، في إطار الحرص على تحفيز اللاعبين. وينتظر لاعبو الفيصلي تسلم المكافأة قريبا، بعد تحقيق الفوز في المباراة بنتيجة 2-1.
الترك مديرا فنيا لفريق شباب الأردن
قررت إدارة نادي شباب الاردن، تعيين عيسى الترك مديرا فنيا لفريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني محمود الحديد.
وعقدت إدارة شباب الاردن ليلة أول من أمس، اجتماعا مع الترك، تم فيه الاتفاق على كامل التفاصيل، قبل أن يباشر المدرب الجديد عمله اعتبارا من يوم أمس.
واستعان الترك بالمدرب عبدالكريم الشدفان ليكون مدربا عاما، فيما احتفظ شباب الأردن بمدرب حراس المرمى علي محمود.
من زيارة لوكاس الخاطفة لحضور قمة الفيصلي والوحدات
فاجأ المحترف البولندي السابق في فريق الفيصلي لكرة القدم لوكاس، عشاقه الكثر من جماهير الفيصلي بالحضور من السعودية إلى عمان لمدة أقل من 24 ساعة، لمؤازرة الفيصلي أمام الوحدات في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي بدوري المحترفين.
لوكاس الذي يحترف حاليا في فريق هجر السعودي لكرة القدم (أحد أندية الدرجة الأولى)، كشف عن عشقه للفيصلي وجمهوره، عندما جاء صباح يوم المباراة وغادرها مساء نفس اليوم، حيث تواجد في المدرجات وشجع فريقه السابق بحرارة، وتفاعل مع جماهير النادي الفيصلي الذين استقبلوه أيضا بحفاوة.
وأخذ على المحترف البولندي خلال حضوره المباراة، حركاته الاستفزازية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أثارت انتقادات الكثيرين الذين طالبوا اللاعب بالتشجيع المثالي وعدم إطلاق الحركات أو التصريحات المستفزة.
الحافي والخالدي ولارسن في قطر
وصل مستشار التحكيم في اتحاد كرة القدم الدنماركي لارسن، والمحاضران الدوليان إسماعيل الحافي وحسن الخالدي إلى قطر يوم أمس، لحضور “السيمينار” للمحاضرين الدوليين المعتمدين في العالم.
ويعقد هذا المؤتمر الدولي السنوي، في اطار البحث الدائم عن تطوير الجانب التحكيمي.
لا صحافة ولا إعلام في مؤتمر مباراة الجزيرة والكويت
تفاجأ مدربا فريق الجزيرة والكويت الكويتي، بغياب وسائل الاعلام عن المؤتمر الصحفي، الذي كان يفترض أن يجري يوم أمس في أحد فنادق عمان، للحديث عن المباراة التي تجمع الفريقين اليوم على ستاد عمان، في إطار منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وتسبب غياب التنسيق الاعلامي الجيد، في غياب الصحفيين الذين عادة ما يحضرون للمؤتمرات الصحفية التي يكون فيها الفيصلي والوحدات طرفين، فيما يعاني الجزيرة دائما من غياب الحضور الإعلامي لمؤتمراته الصحفية.
هذا الغياب الكامل للإعلام عن المؤتمر الصحفي، دفع المنسق الاعلامي للمباراة، للطلب من مدرب الجزيرة شهاب الليلي للحديث ليتمكن من تسجيل جزء من حديثه وإرساله للإعلام، فيما اكتفى مدرب الكويت بالتقاط صورة تذكارية على منصة المؤتمر الصحفي دون أن يتكلم.
جرايا يعود إلى لبنان
عاد المدير الفني المقال من النادي الفيصلي التونسي طارق جرايا، للتدريب في لبنان، عندما اتفق مع نادي الصفا اللبناني للإشراف على تدريب فريقه لكرة القدم. ويسعى جرايا لإنقاذ فريق الصفا الذي بات مهددا بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
جمهور الرمثا غاضب
طالب عدد من جماهير نادي الرمثا، بضرورة اجراء تغييرات في الجهاز الفني، من خلال الاستغناء عن المدير الفني العراقي عادل يوسف، بعد الخسارة الأخيرة أمام البقعة، والتي وضعت الفريق قريبا من الهبوط.
وبدا جمهور الرمثا غاضبا بسبب تواضع نتائج الفريق التي وضعته في خطر حقيقي، مطالبين الإدارة بسرعة التحرك قبل فوات الأوان.
عدد من الجماهير، اعتبرت أن التغيير الحالي ربما يكون فيه نوعا من المغامرة، في ظل الوضع الحالي، مطالبين الإدارة بتشكيل لجنة فنية متخصصة قبل استفحال الأزمة التي قد تطيح بالرمثا لمصاف أندية الدرجة الأولى.

كواليس النجوم

• علمت “الغد” أن ناديين غير شباب الأردن، استمزجا رأي المدرب عيسى الترك لتدريب فريقيهما خلال المرحلة المقبلة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.. الترك اختار شباب الأردن في النهاية، متمنيا للفريقين الآخرين التوفيق.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، دخلوا معسكرا مغلقا في الفندق أمس، استعدادا لملاقاة فريق اتحاد الرمثا اليوم، ضمن منافسات دور الـ32 ببطولة كأس الأردن.
• لاعبو الوحدات محمد الدميري وعبيدة السمارنة وفادي عوض والتونسي سامي الهمامي والسنغالي ديمبا، واصلوا حتى مساء يوم أمس انتظار تصاريح دخول الاراضي المحتلة في فلسطين، للالتحاق بفريق الوحدات الذي يستعد اليوم للقاء فريق هلال القدس الفلسطيني بكأس الاتحاد الآسيوي.. الوحدات يأمل بالتحاق لاعبيه المؤثرين في الفريق.
• فريق الانصار اللبناني الذي يدربه عبدالله أبو زمع، حقق فوزا عريضا على فريق الاخاء الأهلي بنتيجة 4-1 في إطار منافسات الدوري اللبناني… المعلق التلفزيوني على المباراة، تغزل كثيرا بالمدرب أبو زمع، مطالبا إياه بعدم مغادرة لبنان.
• فريق الفيصلي يتوقع أن يوكل لحارس المرمى يزيد ابو ليلى، فرصة المشاركة في مباراة الفريق اليوم أمام فريق اتحاد الرمثا، في منافسات الكأس.. ابو ليلى يعتبر من أميز حراس المرمى في الأردن، ويحتاج فقط إلى الدعم المعنوي للعودة إلى سابق عهده متألقا.
• التألق اللافت لعامر شفيع في مبارياته مع الفيحاء في دوري المحترفين السعودي، دفع بعض الأندية لرصده على أمل التعاقد معه في الموسم المقبل.
• المحاضر الدولي والآسيوي في جانب اللياقة بكرة القدم، والمحاضر في جامعة اليرموك الدكتور محمد ذيابات، حقق انجازا تمثل في الفوز بجائزة افضل محاضر رياضي عربي في برامج الاعداد المهني المستدام.. الجائزة جاءت ضمن جائزة دراسا لعلوم الرياضة، علما أن توزيع الجوائز وتسليمها سيكون في مدينة مراكش المغربية يوم 6 نيسان (ابريل) المقبل.
• لاعبو الاهلي حصلوا على جزء من رواتبهم الشهرية، قبل المباراة الأخيرة أمام السلط، ما منحهم حافزا إضافيا لتحقيق الفوز.
• المستشار الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، يتواجد حاليا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، للمشاركة في تحليل مباريات أمم آسيا الأخيرة.
• توقعات بارتفاع مطالب اللاعبين بصرف مستحقاتهم المالية، في ظل توقف منافسات دوري المحترفين.
• المدرب السوري نزار محروس المتواجد في عمان، يتلقى التعازي بوفاة شقيقته التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى وتم دفنها أول من أمس في دمشق.

جانب من جمهور فريق الرمثا – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock