آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

لقاءان “تحصيل حاصل” للأهلي والأرثوذكسي بعد ضمان التأهل إلى نصف النهائي

أيمن أبو حجلة

عمان – تستأنف منافسات إياب المرحلة الثانية من مسابقة كأس الأردن لكرة السلة، حيث يلتقي اليوم عند الساعة السادسة مساء الأرثوذكسي مع عنجرة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ثم يتواجه الأهلي مع الجزيرة عند الساعة الثامنة بالمكان ذاته.
وتعتبر المباراتان بمثابة تحصيل حاصل للفرق الأربعة، بعدما حسم الأرثوذكسي صراع التأهل عن المجموعة الأولى، بفوزه أول من أمس على الجزيرة بنتيجة 62-61 (النصف الأول 33-28)، في صالة الأمير حمزة أيضا، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة واحدة، متخلفا وراء الأهلي بفارق نقطة واحدة، فاصطحبه معه إلى دور الأربعة، فيما جميع الجزيرة نقطته الخامسة من 3 هزائم وفوز وحيد. وتم توزيع فرق المرحلة الثانية من كأس الأردن إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 4 فرق، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
أما المجموعة الثانية التي انسحب منها فريق شباب بشرى، فيتصدر الوحدات ترتيبها برصيد 5 نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة، فيما جمع الجبيهة 4 نقاط من فوز واحد وهزيمتين، مقابل 3 نقاط من فوز وهزيمة لكفريوبا، علما بان الجبيهة وكفريوبا يلتقيان مساء غد في مباراة ستحدد بشكل كبير هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة.
وفي مباراة أول من أمس، سيطر الأرثوذكسي وأثبت تفوقه على الجزيرة، بعدما تألق في صفوفه يوسف أبو وزنة الذي سجل 13 نقطة إلى جانب 14 متابعة، فيما أحرز موسى مطلق 10 نقاط، وأضاف نادر أحمد 9، وأفاد قائد الفريق علي الوعبي الفريق بخبرته، بعدما قدم خلال اللقاء 8 تمريرات حاسمة.
في الناحية المقابلة، سجل فخري السيوري 11 نقطة للجزيرة إضافة إلى 6 متابعات، فيما أحرز منير دعيس 11 نقطة أيضا، وأضاف يوسف العواملة 10 نقاط مع 8 متابعات.
الأرثوذكسي x عنجرة
لن يجد الأرثوذكسي أي مشكلة في تجاوز عنجرة الذي يقدم مجهودا يستحق عليه الثناء، حيث يكتسب لاعبوه الخبرة والثقة تدريجيا بعد كل مباراة.
وسيجد مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة الفرصة سانحة أمامه لإشراك مجموعة من اللاعبين البدلاء في هذه المباراة، مثل لاعب الارتكاز غازي الصلاح، ولاعب الجناح اسحق مرقة، إضافة إلى أحمد حسونة وغيث الفرج، مع احتمالية إراحة الخماسي الأساسي المكون من متري بوشة ونادر أحمد ويزن الطويل ومحمد حسونة ويوسف أبو وزنة في معضم فترات اللقاء.
أما عنجرة، فيأمل تقديم عرض جيد رغم الفوارق الواضحة بين الفريقين، ويبرز من صفوفه هذا الموسم عوض أبو مازن الذي اجتاز حاجز العشرين نقطة في المباراة الأخيرة أمام الأهلي.
الأهلي x الجزيرة
لم يغامر مدرب الأهلي هيثم طليب في فقدان صدارة المجموعة، ولهذا فإنه سيعمد أمام الجزيرة، إلى إشراك كافة لاعبيه الأساسيين، بقيادة نجم المنتخب الوطني موسى العوضي.
يشغل العوضي المركز رقم 2 (شوتينغ غارد)، مع تبادل للمراكز في بعض الأحيان مع هاني الفرج، فيما يتولى مالك كنعان صناعة الألعاب، ويتواجد محمود ماف إلى جانب لاعب الارتكاز محمد شاهر تحت السلتين، علما بأنه يجيد الهروب إلى خارج القوس والتسجيل من التصويبات الثلاثية.
في الناحية المقابلة، يريد الجزيرة بقيادة مدربه الشاب زيد ساحوري، تقديم أداء قوي، يمنحه الثقة قبل انطلاق منافسات الدوري الممتاز الشهر المقبل، حيث يتمتع الفريق بقيادة ألعاب متينة من فخري السيوري الذي يسانده في مهمته ابراهيم حسونة، ويبرز منير دعيس باختراقاته الجريئة نحو السلة، ويقوم أشرف الهندي بأدوار مزدوجة دفاعا وهجوما، فيما يتعاون يوسف العواملة ورسلان البساتنة تحت السلتين، وتجدر الإشارة أيضا إلى المستوى المتطور الذي ظهر عليه البديل محمد دعيس في المباراة الأخيرة أمام الأرثوذكسي والتي سجل خلالها 8 نقاط.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock