أخبار النجومالرياضة

لقاح كورونا لـ”النشامى” اليوم.. تفاصيل اجتماع أندية المحترفين في مجلس النواب.. صالح يطلب تأخير التجديد

مرعي يلتحق بالفيصلي.. وشحدة يقود البقعة و"الفيروس" يداهم سحاب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لقاح كورونا لنجوم المنتخب الوطني اليوم
يخضع نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، لجرعات لقاح كورونا، حيث ينتظر أن يتلقى لاعبو النشامى الجرعة الأولى من لقاح فايزر الأميركي.
ودعا المنتخب الوطني لاعبيه الذين شاركوا في المعسكر التدريبي الأخير في دبي والبحرين، كما يتوقع دعوة أي لاعب ممكن أن يكون في الكشف الأولي للمنتخب، استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة، خاصة التصفيات الآسيوية المشتركة، التي تقام في الكويت خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
وابلغ اتحاد الكرة لاعبي المنتخب، من خلال أنديتهم، بضرورة التواجد عند الساعة العاشرة صباحا، لتلقي اللقاح حماية لهم من فيروس كورونا.
اجتماع رؤساء أندية المحترفين في مجلس النواب
شهد مقر مجلس النواب يوم أمس، اجتماعا لرؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، مع لجنة التعليم والشباب والرياضة النيابية التي يرأسها بلال المومني، بحضور وزير الشباب محمد سلامة النابلسي وأمين عام اتحاد الكرة سمر نصار.
وخصص الاجتماع لمناقشة الأوضاع المالية الصعبة للأندية، ونظام الأندية، قبل أن ينتهي الاجتماع بمجموعة من التوصيات المختلفة.
وشهد الاجتماع مطالبة الأندية بضرورة زيادة الدعم الحكومي لكرة القدم الأردنية، وضرورة قيام اتحاد الكرة برفع قيمة الدعم المخصصة لأندية المحترفين.
كما شهد الاجتماع، ملاحظة مهمة من أحد الأندية مفادها أنه لن يكون هناك دوري في الموسم المقبل، في حال استمر الحال على ما هو عليه، حيث ستتراكم الديون على الأندية، ولن يكون أمامها سوى إغلاق الأبواب وتسليم المفاتيح.
أحد ممثلي الأندية تحدث ايضا باسهاب عن الأزمة المالية التي تضرب ناديه، قبل أن يتوقف عن الكلام، نتيجة “الوجع” الذي سببته الأوضاع المالية، قبل أن يقترب هذا الشخص من البكاء، في مشهد يجسد هموم الأندية المالية.
أمين عام اتحاد الكرة سمر نصار، حاولت إيصال رسالة خلال الاجتماع، مفادها أن الاتحاد تأثر كثيرا بجائحة كورونا، وهو يئن تحت وطأة الديون، ولا يمكنه تقديم دعم أكبر للأندية في هذه الفترة، خاصة وأن الحكومة خفضت من قيمة مخصصات اتحاد الكرة.
وخرجت الجلسة بتوصيات أبرزها، تشكيل لجنة من الأندية معنية في متابعة موضوع الاستثمار، وموضوع الاعفاءات الضريبية للداعمين، وتوزع الدعم بطريقة تتناسب مع قيمة الأندية، وإجراء الانتخابات في الأندية، والسماح بحضور الجماهير للمباريات.وكان وزير الشباب أبدى استعداد الوزارة، لتعديل نظام الأندية.
مدافع الفيصلي مرعي ينهي علاجه في قطر
يعود مدافع فريق الفيصلي لكرة القدم براء مرعي إلى عمان اليوم، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، بعد انهاء فترة العلاج والتأهيل في مركز سبيتار الطبي.
وأعلن الموقع الرسمي للفيصلي، على لسان المدير الإداري للفريق ثامر العدوان، أن اللاعب أنهى مرحلة العلاج، بانتظار عودته اليوم، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها الموسم المقبل.
وتمنى الفيصلي عودة سريعة لمدافعه إلى الملاعب، للظهور مع الفريق خلال منافسات دوري المحترفين، والمشاركة الآسيوية المقبلة.
شحدة يقود البقعة بعد إصابة المدرب و8 لاعبين
باشر المدرب في فرق الفئات العمرية في نادي البقعة مصطفى شحدة، بالاشراف على تدريبات الفريق الأول في البقعة، بعد اكتشاف إصابة 13 شخصا في فريق الكرة.
وكشفت فحوصات “كورونا”، عن إصابة 8 لاعبين، والجهاز الفني بقيادة ابراهيم حلمي، إلى جانب سائق الباص، وبالتالي ضرورة الخضوع لحجر صحي خلال الفترة المقبلة، قبل العودة للتدريبات الأسبوع المقبل.
وقاد شحدة تدريب فريق البقعة الذي جرى يوم أمس، والذي يشارك فيه المجموعة المتبقية من اللاعبين الذين ظهرت نتائجهم سلبية.
كما قرر البقعة، إلغاء المباراة الودية المقررة اليوم مع الوحدات، بسبب إصابات “كورونا”، وخوفا على تعريض لاعبي الوحدات لخطر الإصابة، قبيل المشاركة بدوري أبطال آسيا.
يشار إلى أن مباراة البقعة الأولى بدوري المحترفين المقررة أمام الوحدات، سبق وأن تم تأجيلها، بسبب مشاركة الوحدات في دوري أبطال آسيا، ما يعطي البقعة فرصة استعادة لاعبيه المصابين بـ”كورونا”.
“كورونا” يدهم فريق سحاب
دهم فيروس كورونا فريق سحاب لكرة القدم، عندما كشفت الفحوصات إصابة 6 لاعبين في الفريق. وابتعد اللاعبون الستة عن تدريبات الفريق التي جرت يوم أمس، ما اقتصر حضور 14 لاعبا فقط في التمرين.
وينتظر أن يغيب هؤلاء اللاعبون الستة، عن الفريق في أولى مبارياته بالدوري أمام الفيصلي يوم السبت المقبل.
الوحدات يطالب اتحاد الكرة بصرف 10+10
طلب نادي الوحدات من اتحاد كرة القدم، بضرورة الاسراع في صرف مبلغ 10 آلاف دينار جائزة وصيف بطل الدرع، و10 آلاف دينار المخصصة من الاتحاد لدعم الأندية المشاركة خارجيا، إلى جانب صرف مستحقات النادي المتأخرة، وذلك لمساعدة النادي على الايفاء بالتزاماته المالية، قبيل السفر إلى الرياض، للمشاركة بدوري ابطال آسيا.
وجاء طلب الوحدات هذا، خلال مباراة كأس الكؤوس التي جرت أول من أمس، حيث قام النادي بالطلب شفويا من الأمين العام للاتحاد سمر نصار، التي كانت متواجدة في الملعب، بضرورة صرف المستحقات بأسرع وقت، في ظل الحاجة الماسة لها.
نصار وعدت الوحدات بالعمل على سرعة الصرف، لمساعدة النادي على الايفاء بالتزاماته.
الوحدات يطلب تعديل مواعيد مبارياته الآسيوية
يرأس نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الوحدات المهندس ياسين أبو عواد بعثة فريق الوحدات التي تتوجه السبت المقبل إلى السعودية، للمشاركة في دوري أبطال آسيا، والتي يظهر فيها “الأخضر” ممثلا للكرة الأردنية التي تشارك للمرة الأولى في تاريخها في البطولة الأقوى على مستوى القارة الآسيوية.
وبحسب مسؤول الملف الآسيوي المنسق الإعلامي بسام شلباية الذي كان يرد على استفسارات المركز الإعلامي، فإن نادي الوحدات خاطب اتحاد كرة القدم بهدف مخاطبة الاتحاد الآسيوي، لتعديل توقيت المباريات التي تلعب خلال شهر رمضان المبارك لتبدأ عند الساعة العاشرة مساء بدلا من الساعة التاسعة مساء.
ولفت شلباية إلى أن وفد الوحدات يضم إلى جانب رئيس الوفد المهندس ياسين أبو عواد كل من: أمين السر عبد الفتاح الكوز، والناطق الإعلامي محمد غنام، مسؤول الملف الآسيوي والمنسق الإعلامي بسام شلباية، المكلف بإدارة نشاط كرة القدم محمد جمال، المدير الفني عبدالله ابو زمع، المدرب العام امجد الطاهر، مساعد المدرب غياث التميمي، مدرب الحراس علي محمود، الدكتور مؤيد عمر، المعالج مأمون حرب، المدلك محمد شكله، مساعد المنسق الإعلامي علاء ابو جلود، وموفدي المركز الإعلامي جهاد نجم ويزن أبو كشك، ومسؤولي اللوازم عامر نجم ومحمد البرغوثي إلى جانب 28 لاعبا وهم: احمد عبد الستار، فراس صالح، عبد الله الفاخوري، مراد الفالوجي، طارق خطاب، محمد الدميري، يزن العرب، فراس شلباية، عبدالله نصيب، دانيال عفانة، احمد هشام، احمد الياس، احمد ثائر، فادي عوض، احمد طنوس، رجائي عايد، احمد سمير، ثائر الديرباني، صالح راتب، مالك علان، خالد عصام، مهند أبو طه، ابراهيم الجوابرة، انس العوضات،منذر ابو عمارة، احمد زريق، سوني سعد وعبد العزيز نداي.
وتكشف تشكيلة الوحدات، عن اصطحاب 17 شخصا ما بين إداري ومدرب وإعلامي، وهو رقم مرتفع، حيث اعتبر البعض أن الأولى اصطحاب لاعبين أكثر بدلا من الحمولة الإدارية، خوفا من إصابات “كورونا” بين اللاعبين، قد تبعدهم عن المشاركة في المباريات.
راتب يفضل حسم موضوع التجديد بعد أبطال آسيا
يفضل نجم فريق الوحدات لكرة القدم صالح راتب، ارجاء حسم موضوع تجديد عقده مع الفريق حتى الانتهاء من مشاركة النادي في دوري أبطال آسيا، التي تنطلق يوم 14 الشهر الحالي في الرياض.
وعرض الوحدات على اللاعب موضوع تجديد العقد، ليأتي الرد بالموافقة المبدئية، ولكن دون التوقيع الرسمي في الوقت الحالي، لحين الانتهاء من المشاركة الخارجية، والتي قد تمنح اللاعب فرصة احتراف خارجية مغرية، في حال ظهر بصورة جيدة في البطولة التي تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة.
يشار إلى أن عقد صالح راتب مع الوحدات، ينتهي خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.
إصابة 22 لاعبا من اصل 193 عينة
كشف التقرير اليومي حول فحوصات أندية المحترفين لكرة القدم بفيروس كورونا، ظهور 22 إصابة من أصل 193 عينة تم أخذها من الأندية يوم الأحد الماضي.
ووفق التقرير الذي ارسله اتحاد الكرة للأندية التي خضعت لفحص، فإن اجمالي عدد العينات بلغ 193 عينة، ظهر منها 167 عينة سلبية، و22 عينة ايجابية، وطلب 4 عينات جديدة وفق ما جاء في التقرير.
وينتظر أن يقوم الاتحاد قريبا، بتزويد الأندية ببقية الفحوصات للاعبين الذين لم تظهر نتائج فحوصاتهم في الكشف الأول، حيث يتوقع أن يرتفع عدد اللاعبين المصابين في النتائج المتبقية.

كواليس النجوم

• انتقدت أندية بدوري المحترفين لكرة القدم، إصرار اتحاد الكرة على اعتماد 25 لاعبا فقط في كشف الفريق بالدوري، معتبرين أن ذلك لا يتلاءم مع ظروف جائحة كورونا التي ستجبر الكثير من الأندية على ابعاد مجموعة من اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، ما يؤثر على نتائج الفرق بالدوري.
• لاعبو فريق الجزيرة، وخلال مباراة كأس الكؤوس أمام الوحدات أول من أمس، اعترضوا على تخصيص غرفة واحدة فقط لهم في ستاد عمان، ما يؤدي لخرق البروتوكول الصحي المتعلق بفيروس كورونا.. الجزيرة تساءل عن كيفية تكديس حوالي 35 شخصا في غرفة واحدة، ما دفع النادي لاستدعاء المسؤول في اتحاد الكرة خلال المباراة، وابلاغه بالاحتجاج على تخصيص غرف واحدة فقط.. الاحتجاج الجزراوي لاقى استجابة منسق المباراة الذي خصص غرفة آخرى للفريق، وبالتالي عدم تكدس جميع اللاعبين في غرفة واحدة.. الجزيرة أكد أن الاتحاد ينادي بتطبيق البروتوكول الصحي، وهو نفسه يغفل عن بعض التفاصيل التي تخرق هذا البروتوكول.
• لاعبو فريق الجزيرة، أثاروا الاعجاب في مباراة كأس السوبر، عندما رفعوا يافطة حملت صورة المدرب والنجم الراحل راتب العوضات.. هذه اللفتة جاءت وفاء لهذا النجم الكبير.
• عشاق لفريق نادي الحسين إربد، دعوا لمنح مدير نشاط الكرة ومسؤول التعاقدات ليث أبو عبيد، فرصة العمل لمصلحة الفريق بدون تشويش، معتبرين أن تدخلات البعض في الفترة الماضية، تسببت في ارباك النادي وتعاقداته.. أحد المتيمين بالنادي، كشف عن محاولات لافشال أبو عبيد، وأشاد آخر بمدير النشاط، ومن خلفه الرئيس الفخري عامر أبو عبيد، مطالبا “المشاكسين” بضرورة التوقف عن وضع العصا في الدواليب لافشال أشخاص.
• هناك توقعات بأن يشهد اليوم الثلاثاء، لقاء للاتحاد الكويتي لكرة القدم، مع اللجنة المعنية في الحكومة الكويتية، لمعرفة إمكانية استثناء المنتخبات المشاركة بالتصفيات الآسيوية المشتركة التي تقام في الكويت خلال حزيران (يونيو) المقبل، من تعليمات الحجر الصحي.
• مطلعون في نادي الوحدات، أكدوا أن البعض كان ينتظر خسارة الوحدات أمام الجزيرة في كأس السوبر، للضغط باتجاه إجراء عدة تغييرات داخل النادي، خصوصا فيما يتعلق بالجهاز الفني.
• حارس المرمى الشاب لفريق الجزيرة لكرة القدم معتز عليان، الذي ذاد عن عرين فريقه في مباراة كاس السوبر أمام الوحدات، نال عبارات الاطراء والإشادة، لثقته بنفسه وشجاعته، في أول مباراة له مع الفريق الأول.
• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عبر عن سوء الأوضاع المالية للأندية، بالاشارة في تصريح لـ”الغد” عن توقعاته بقيام أندية بتسليم مفاتيح النادي لوزارة الشباب خلال منافسات الموسم، بسبب عدم القدرة على الايفاء بالمتطلبات. الرئيس أكد أن الأوضاع المالية للاندية مزرية بشكل غير مسبوق، مطالبا بتدخل الاتحاد والحكومة لانقاذ تلك الأندية.
• أحد نجوم الكرة الذي انتقل بداية الموسم الحالي لفريق آخر، أسر لأحد زملائه في الفريق أنه لن يرضى بأن يجلس على مقاعد البدلاء في ناديه الجديد، ملوحا بـ”الحردان” في حال أصر المدرب على وضعه احتياطيا، كما حدث في أغلب المباريات الودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock