شركات وأعمال

“لكزس” تحقق مبيعات عالمية تراكمية بلغت 2 مليون سيارة كهربائية

عمان- أعلنت شركة لكزس مؤخراً عن تجاوز مبيعاتها العالمية التراكمية من السيارات المزودة بأنظمة الدفع التي تعتمد على الكهرباء كأحد مصادر الطاقة بواقع مليوني سيارة كهربائية في نهاية نيسان 2021، لتعزز بذلك ريادتها في قطاع السيارات الكهربائية الفاخرة، والتي استهلتها بإطلاق الطراز RX400h في العام 2005، واستمرت في توسيع مجموعتها من السيارات الكهربائية الفاخرة لتلبية احتياجات عملائها.
ويأتي هذا الإنجاز المميز للكزس استنادا إلى فلسفة “المنتج المناسب للمكان المناسب في الوقت المناسب”، وذلك بهدف الاستفادة من مصادر الطاقة المتنوعة والبنى التحتية المتاحة في مختلف أنحاء العالم. وتبيع “لكزس” حالياً تسعة طرازات من السيارات المزودة بأنظمة الدفع التي تعتمد على الكهرباء، بما في ذلك السيارات الكهربائية الـ “هايبرِد” HEV والسيارات التي تعتمد على أنظمة الدفع الكهربائية BEV، وذلك في 90 دولة تقريباً حول العالم.
وفي حين شهد العام 2020 بلوغ المبيعات العالمية لطرازات “لكزس” الكهربائية نسبة الـ 33 بالمائة من إجمالي المبيعات، أسهمت هذه السيارات منذ العام 2005، في خفض تراكمي في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 19 مليون طن، أي ما يعادل إجمالي الانبعاثات الكربونية الناتجة عن 300 ألف سيارة سنويا على مدار الأعوام الخمسة عشر الماضية.
وبهذه المناسبة، قال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز المميز في مسيرتنا، والذي يعزز التزامنا الراسخ بمواجهة التحديات البيئية للوصول إلى مجتمع محايد للكربون يتيح للجميع الاستمتاع بحياة سعيدة وصحية ومستدامة ويوفر لهم حرية التنقل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock