ثقافة

“لكل المقهورين أجنحة”.. أمسية للشاعرين البرغوثي غدا

عمان -_- تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان عند السادسة من مساء غدا الإثنين أمسيةً للشاعرين مريد وتميم البرغوثي، وذلك في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب/المدينة الرياضية.
ويقدم الشاعران البرغوثي خلال الأمسية قصائد متنوعة، ويقومان بتوقيع كتاب رضوى عاشور الجديد “لكل المقهورين أجنحة: الأستاذة تتكلم” يصاحبهما الموسيقيان عمر عبّاد (عود) ورُلى البرغوثي (قانون).
ويعد الكتاب، وفق ما جاء على غلافه، “استكمالا لدرجات الضوء القادم من شخصية رضوى عاشور؛ الضوء القادم من معارضتها الشجاعة وتصديها المبكّر لممارسات سياسية وأكاديمية واجتماعية لم تسكت عنها يوماً حتى وهي في العمر الساري بين الطفولة والشباب”.
وفي الكتاب أيضا، أضواء عديدة تشع من مقاومة رضوى المبكرة للتطبيع قبل أن يلتفت الكثيرون لمخاطره، ومن بوحها الشخصي عن بواعثها للكتابة وعلاقتها باللغة العربية تراثاً وجمالاً، بل وإعادة تعريفها لا لفن الرواية فحسب بل وللتاريخ أيضاً.
إلا أن صورة رضوى عاشور تتضح في أدق تفاصيل نُبلها وروعةِ تنوّعِها بعد قراءة الكتاب. وكما قال رفيق عمرها الشاعر مريد البرغوثي: “ابتسامتُها رأْي، ومَوضعُ خطوتِها رأْي، وعنادُ قلبِها رأي، وعُزْلَتُها عن ثقافة السوقِ رأي. رضوى جَمال رأيها ورأيُها جَمالُها”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock