ثقافة

لماذا تحرك الإصلاح في المنطقة وراوح مكانه في الأردن؟

 عمان-الغد- صدر العدد(34) من مجلة قضايا المجتمع المدني التي تعنى بشؤون المجتمع المدني والتحول الديمقراطي والتنمية المستدامة في الاردن والعالم العربي, والتي تصدر عن مركز الاردن الجديد للدراسات.


وناقش رئيس تحرير المجلة هاني الحوراني في الافتتاحية حصيلة “العام 2005 حيث حاول الاجابة عن السؤال التالي: لماذا تقدم الاصلاح في المنطقة وراوح مكانه في الاردن”?


واشتمل العدد على القسم الثاني من ملف التاريخ الشفوي… تاريخ الناس, وتضمن الملف ملخصات لأوراق العمل التي قدمت في ندوة التاريخ الشفوي ودراسات المرأة التي عقدها المركز مؤخراً.


وضم العدد ايضاً محوراً خاصاً بمناسبة مرور عشر سنوات على اعلان برشلونة, حيث احتوى المحور على دراسة خاصة للباحث هاني الحوراني بعنوان “سياسة الجوار الاوروبية مدعوة لتطوير مبادرة برشلونة وتقوية مساهمة المجتمعات المدنية العربية في الشراكة الاوروبية المتوسطية”.


وتضمن العدد مقالي رأي, الاول للباحث حسين ابو رمان بعنوان “بأي قوانين التنمية السياسية نبدأ?” وآخر للباحث جعفر الشايب بعنوان “المجالس البلدية السعودية والاصلاح السياسي”.


وضمن باب اضواء على المجتمع المدني اشتمل العدد على تعريف بنشرة “صوت المرأة الاردنية” التي يصدرها الاتحاد النسائي الاردني العام, وكذلك تعريف بمركز عدالة لدراسات حقوق الانسان.


وتضمنت الأبواب الثابتة عرضاً للمطبوعات التي وصلت الى مكتبة مركز الاردن الجديد وكذلك”صدى المجتمع المدني” الذي يرصد نشاطات منظمات المجتمع المدني في الاردن شهرياً مصنفة حسب فئات هذه المنظمات, بالاضافة الى صدى المجتمع المدني على الصعيدين العربي والعالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock