حياتناصحة وأسرة

“باباي” والسبانخ.. لماذا يجب تناولها يوميا؟

برلين  معظمنا يعرف مسلسل الرسوم المتحركة الشهير “باباي” الذي تزداد قوته عندما يأكل السبانخ لمساعدة زوجته زيتونة عندما يقوم عدوه اللدود والدائم “بلوتو” بخطفها.

السبانخ من أكثر الخضراوات المفيدة

أشارت الرابطة الألمانية للتغذية إلى أن السبانخ تعد واحدة من أكثر الخضراوات المفيدة للصحة، نظرا لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وفيما يلي بعض الأسباب التي تدعوا لتناولها يوميا.

تعزيز الصحة العامة

على الرغم من المبالغة بعض الشيء في تقييم كمية الحديد في السبانخ، إلا أنها تمد الجسم بالفعل بكمية أكبر مقارنة بالخضراوات الأخرى، وعند تناول السبانخ يوميا فإن الجسم سيحصل على كمية كبيرة بالفعل من الحديد، كما أنها تمد الجسم ببعض العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (ج)، والذي يحمي من العدوى وفيتامين (أ) للحفاظ على العينين والماغنسيوم لتنظيم ضغط الدم.

منح الجسم المزيد من القوة

يساعد تناول السبانخ بكثرة على تقوية عضلات الجسم، فضلا عن أنه يجب تناول السبانخ طازجة وعلى شكل سلطة، حيث يعمل البوتاسيوم على تقوية العضلات، كما أن النترات تغذي خلايا العضلات وتجعلنا أقوى.

الوقاية من الأمراض وإنقاص الوزن

تفيد النترات الموجودة في السبانخ أيضا الصحة فهي تنتج أكسيد النيتريك، الذي يقي من الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية، وقد تفيد السبانخ أيضا مرضى السرطان، وبالإضافة إلى كل هذا فإن السبانخ تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وبالتالي فإنها من الخضراوات المثالية لإنقاص الوزن.-(د ب ا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock