رياضة عربية وعالمية

لوب يهزم فنلنديين ويحرز اللقب

رالي المكسيك


 


ليون (المكسيك) – احرز سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب المركز الاول في رالي المكسيك، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، بعد اليوم الثالث الاخير أول من أمس الاحد.


وتقدم لوب على الفنلنديين ماركوس غرونهولم وميكو هيرفونن سائقي فورد فوكس.


وهي المرة الثانية التي يحرز فيها لوب المركز الاول هذا الموسم بعد رالي مونتي كارلو في كانون الثاني/يناير الماضي، رافعا رصيده الى 30 لقبا في مسيرته الاحترافية (رقم قياسي).


وكان لوب انتزع الصدارة الجمعة الماضي بعد انسحاب النرويجي بيتر سولبرغ (سوبارو امبريزا) في المرحلة الخامسة.


واحرز لوب المركز الاول في 6 مراحل (4 و6 و9 و10 و12 و14) من اصل العشرين في الرالي الذي احرز مركزه الاول العام الماضي على متن سيارة سيتروين كسارا.


وقطع لوب مراحل السباق بزمن 3.48.13.3 ساعات بفارق 55.8 ثانية امام غرونهولم و1.27.7 دقيقة امام هيرفونن.


وصعد لوب الى المركز الثاني على لائحة الترتيب العام برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط خلف غرونهولم المتصدر.


ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الثاني:


1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4) 3.48.13.3 ساعات


2- الفنلندي ماركوس غرونهولم (فورد فوكس) بفارق 55.8 ثانية


3- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكس) بفارق 1.27.7 دقيقة


4- الاسباني دانيال سوردو (سيتروين سي 4) بفارق 1.43.7 د


5- الاسترالي كريس اتكينسون (سوبارو امبريزا) بفارق 2.24.1 د


ترتيب الخمسة الاوائل في بطولة العالم:


1- الفنلندي ماركوس غرونهولم 32 نقطة


2- الفرنسي سيباستيان لوب 28


3- الفنلندي ميكو هيرفونن 26


4- الاسباني داني سوردو 13


5- النرويجي هينان سولبرغ 11


ترتيب الصانعين:


1- فورد 58 نقطة


2- سيتروين 43


3- سوبارو 19


شتوبارت فورد 19


5- كرونوس سيتروين 17


يذكر ان 3 فرق فقط تشارك رسميا بالبطولة (مصنع رسمي) وهي سيتروين وفورد وسوبارو.


لوب يتوقع منافسه شديدة


اعتبر السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في العامين الماضيين، ان المنافسة ستكون على اشدها هذا الموسم وذلك رغم فوزه المريح برالي المكسيك.


وانهى لوب سباق اول من أمس الاحد بفارق حوالي دقيقة عن منافسه غرونهولم الذي حافظ على صدارة الترتيب العام (32 نقطة)، حيث اظهرت “سي 4” تفوقها على طرقات الحصى التي تخوضها لاول مرة، بعد ان سيطرت ايضا على طرقات الاسفلت خلال المرحلة الافتتاحية في مونتي كارلو.


وصعد لوب الى المركز الثاني (28 نقطة) بعد نتيجة أول من أمس على حساب سائق فورد الثاني الفنلندي الاخر ميكو هيرفونن الذي فاز بلقب المرحلة السابقة في النرويج، بينما كان لوب خارج النقاط بعد تعرضه في هامار لحادثين خلال مرحلتين خاصتين ما سمح لغرونهولم باقتناص الصدارة بعد حلوله ثانيا.


واضاف لوب: “الامر الاهم في هذا الانتصار هو ان “سي 4” اثبتت انها منافسة قوية على طرقات الحصى، خصوصا ان طرقات المكسيك كانت متطلبة جدا. كنت اترقب كيفية تعامل “سي 4” مع هذا النوع من الطرقات بعد ان اعطتني انطباعا جيدا حول ادائها على الطرقات الثلجية والجليدية (في السويد والنرويج)، ولم تخيب امالي هنا (المكسيك).


وتابع لوب “ان “سي 4″ سريعة وفعالة جدا واشعر بارتياح تام خلال قيادتها. فتوازنها جيد وامكانيتها مميزة مهما كانت نوعية الطرقات خصوصا انا تخلصنا من فقدان السيطرة على المؤخرة”.


واعتبر لوب ان هناك اسبابا عديدة تدفعه للتفاؤل، مضيفا “لكن كما رأينا هنا (المكسيك) الامور لن تكون سهلة على الاطلاق. المنافسون الاخرون لا يزالون قريبين جدا منا وبالتالي لن نتراخى بل سنتابع عملنا بجهد. لقد حققت مع دانيال (ملاحه ومواطنه دانيال ايلينا) فوزنا الـ 30 معا. انه امر مميز لكني سعيد بشكل خاص بسبب ما قدمناه هنا في نهاية الاسبوع، ما يعد بنتائج جيدة في المراحل المقبلة”.


واكد لوب بعد نهاية السباق ان المنافسة ستكون قوية جدا هذا الموسم مرتكزا على النتيجة التي حققها النمسوي مانفرد شتول (السادس) الذي يقود لمصلحة كرونوس ريسينغ على سيتروين كسارا التي كانت بتصرف لوب العام الماضي.


وعلق لوب على هذا الموضوع قائلا: “انا واثق بان المنافسة ستكون اشد من الموسم الماضي. شتول كان ثالثا العام الماضي متخلفا بفارق اكثر من 4 نقاط عن الصدارة (لوب فاز بسباق العام الماضي)، اما هذا العام فانهى السباق في المركز السادس متخلفا 3 دقائق فقط عن الصدارة، وبالتالي اعتقد انهم (المنافسون) اصبحوا قريبين جدا منا”. 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock