رياضة عربية وعالمية

لوف يرشح اسبانيا للفوز باللقب

مونديال 2010
 


برلين -رشح مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يواكيم لوف في منتخب اسبانيا بطل اوروبا عام 2008 للفوز بالقب في مونديال 2010 في جنوب افريقيا من 11 حزيران(يونيو) الى 11 تموز(يوليو)، مستبعدا في الوقت ذاته ان يكون منتخب المانيا بين المرشحين.


وقال لوف في تصريح نشرته مجلة “كيكر” يوم امس الاثنين “لقد فاز الاسبان تقريبا في جميع المباريات التي خاضوها في السنوات الثلاث الاخيرة، وهم يملكون لاعبين استثنائيين يدافعون عن الوان ابرز الاندية الاوروبية”.


وتابع “ان اسبانيا بالنسبة الي هي من ابرز المرشحين، فضلا عن البرازيل والارجنتين وانجلترا”.


وعبر لوف عن امله في تمكن منتخب بلاده من تحقيق نتائج جيدة في المونديال، وقال: “لسنا من ضمن المرشحين، لكننا نستطيع ان نفعل شيئا في المونديال. انا واثق من اننا سنخوض مونديال جيد”.


وبرر لوف حذره من عدم ترشيح منتخب بلاده بانه يضم حاليا بعض العناصر الشابة التي تفتقد الى الخبرة.


ولفت لوف الانتباه الى انه سيكون من الصعب عليه استدعاء لاعبين جدد بارزين في حال غياب بعض العناصر الهامة في المنتخب الالماني”.


وكان لوف اعلن الاسبوع الماضي التشكيلة التي ستشارك في المونديال وهي تضم 12 لاعبا تحت 23 عاما و18 لم يخوضوا اكثر من 10 مباريات دولية.


واكد لوف انه “كان من الطبيعي تجديد شباب المنتخب بعد كأس اوروبا 2008، الا انه من الطبيعي ايضا عدم الذهاب الى جنوب افريقيا بتشكيلة تقتصر على الشباب فقط وثقتنا كبيرة بجميع اللاعبين”.


وافتقدت تشكيلة لوف الاخيرة الى اسماء بارزة على رأسها تورستن فرينغز وكريستوف ميتسلدر في خط الوسط ليحل محلهما سامي خضيرة وطوني كروس، ودينيس اوغو وجيروم بواتينغ في الدفاع.


وتخوض المانيا صاحبة المركز الثالث في مونديال 2006، الدور الاول في جنوب افريقيا الى جانب غانا واستراليا وصربيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock